الاثنين، 28 فبراير 2011

اطالب بإعطاء كل مواطن عراقي حصه من النفط؟


بدأ الانسان في العصر الحجري وحيدا فريدا يتجول في بيئته للحصول على قوته فسمي بالصياد ثم عثر على كهف وانثى فاسس البيت والعائله وبقى صيادا وبقت المرأة في الكهف تعد وتحضر ما تحتاجه العائله. وباكتشاف الزراعة تحول الانسان الى السكن في بيت صغير بناه بنفسه ثم عدة بيوت اصبحت قريه وعده قرى اصبحت مدينه. واصبح الانسان يتطور يوم بعد يوم الى ان اكتشف بان التعاون وتخصيص الاعمال يساعد على تنظيم الاعمال فاخترع الحكومه وفي الحكومة تنازل المواطن عن حقه في ثروات البلاد مقابل ادارة الحكومه لموارد البلاد من الثروات الطبيعيه لتوفير الخدمات الاساسيه لكل مواطن وتطورت التكنلوجيا واخترعت الكهرباء و........... و.......... الى ما نعرفه اليوم من مفهوم الدوله من تقديم الحمايه والماء والكهرباء والخدمات الاساسيه للمواطنيين.
ابتلينا بدكتاتور احرق الحرث والنسل وخرب العراق بادخاله في حروب ادت الى ارجاعه الى العصر الحجري. 
وبما اننا رجعنا الى العصر الحجري وفيه فشل الحكومة من تقديم ابسط الخدمات للمواطنيين العراقيين من حمايه وماء وكهرباء اذن سقط حق ادارة الثروات ولذلك فيجب على الحكومة اعطاء كل مواطن عراقي (حسب الاحصاء السكاني لعام 1957م لان النظام الصدامي قد جنس الكثير من البعثيين من غير العراقيين لخدمته) حصه من موارد النفط (يعني الالاف الدولارات بالسنه وليس ال 15 دولار التي اقترحها الهالكي) بدلا من ان تسرقها الحكومة والبرلمانييون  في صفقات فساد اداري فالشعب اولى بها. وبما انه اليوم وعمليا فان المواطن العراقي هو المسؤول عن توفير الحمايه والامن وتوفير الماء عن طريق شراء قناني المياه وتوفير الكهرباء عن طريق المولدات لعائلته فلماذا لا يعطى حصته من ثروات البلاد ما دامت الحكومة غير قادره بل فشلت في توفير هذه الامور وهي في دول العالم من ابسط حقوق المواطنه.
اطالب وبأسمكم باعطاء كل مواطن عراقي حسب احصاء عام 1957م حصه (الالاف الدولارات بالسنه) من اموال بيع النفط وتقليل هذه الحصه إذا تحسنت الخدمات وذلك لان حكومتنا المنتخبه هي حكومة عصر حجري؟! وليس عصري؟! والا انا غلطان؟!.

اللهم اشهد اني بلغت               اللهم اشهد اني بلغت                اللهم اشهد اني بلغت              

16 - 2 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com
حـبـيـبـي....... حـبـيـبـي........ حـبـيـبـي......... هذا رأي الشخصي ؟! إذا عجبك أهلا وسهلا ؟! وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا ؟! رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي ؟! سواء كنت أنا اتفق معه ؟! أو لا اتفق معه ؟! اكتب مقال او تعليق تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ؟! سواء أكان موافقه ؟! أو إعتراض؟! على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي ؟! والقارئ الكريم هو الحكم ؟!. وكان الله يحب المحسنيين؟! حــــبــــيــــبــــي............ هاي مينرادلها روحه للقاضي؟!.

   

ليست هناك تعليقات: