الأربعاء، 11 يناير 2017

رؤوس أقلام: اتفاقيه النفط ببلاش الى الأردن ؟! انبوب نفط من البصرة الى العقبه ؟!


رؤوس أقلام: اتفاقيه النفط ببلاش الى الأردن ؟! انبوب نفط من البصرة الى العقبه ؟!

·       بنى الفرنجه (الصليبييون) ميناء العقبه أيام الحروب المسمات بالصليبيه لابحار سفنهم الى جدة ومن ثم الوصول بريا الى المدينه المنورة لنبش قبر الرسول (ص) ونقله الى القدس التي كانوا يسيطرون عليها ليجبروا المسلمين على زيارة قبر الرسول (ص) في القدس وتحت سيطرتهم (اسلوب إذلال).

·       مما تقدم فأنا اعتبر ميناء العقبه ميناء ملعون لانه بني على باطل وما بني على باطل فهو باطل ومنه آيذاء الرسول (ص) عبر نبش قبره وتحدي واضح لمشاعر المسلمين بل لإذلالهم ؟! وإن لم يحصل ذلك بفضل الله ؟! الا انه كان سبب بناء ميناء العقبه الملعون.

·       كل من يدعم الأردن حتى ولو بشق تمره فهو يدعم إسرائيل ؟! مهما كانت الحجج والتبريرات والدوافع ؟! وهو شريك في الدم الذي تريقه وما تحيكه من مؤامرات ضد المسلمين والاقصى الشريف.

فأنا مثلا مقاطع للبضائع الاردنيه ومنذ الثمانينات بسبب سياسات الاردن ضد العراق بل الاغلبيه من الشعب العراقي؟! فما بال من يزور او يسكن في الاردن ؟! فانا اعتبر يده ملطخه بالدم وشريك لإسرائيل في اعمالها الاجراميه.

·       اغلب نفط العراق اليوم هو من البصرة فلماذا نبني انبوب طويل يكلف مليارات الدولارات بدل من الاهتمام ببناء ميناء الفاو العملاق ؟! ورسالتي لأهلنا في البصرة ليس لأحد من مصلحة بتهميش البصرة الا الاردن.

·       كركوك والموصل هي المناطق الثانيه والثالثه بانتاج النفط وهي في الشمال وقريبه من تركيا ومنه فلدينا انبوب نفط من كركوك الى ميناء جيهان في تركيا على البحر الابيض المتوسط.

·       كان للعراق انبوب نفط من كركوك يمر عبر الاراضي السوريه والى ميناء بانياس السوري على البحر الابيض المتوسط وهو على فكره اكثر بمسافه 100 او 200 كيلومتر اطول من مده من كركوك الى البصره واقصد الى موانئ البصرة.

·       في هذه الفترة العصيبه من تأريخ العراق وما نعانيه من فساد اداري نحن بأمس الحاجه الى كل دولار لتوفير القوت للشعب العراقي وخصوصا النازحين ؟! فهل من المعقول ان نفكر ببناء انبوب نفط لسنا بحاجه اليه اليوم (اكرر اليوم) مع وجود خيارات اخرى في المستقبل ومنه انبوب بانياس الى سوريا في المستقبل والى البحر الابيض المتوسط.

·       كل من يحاجج باننا بحاجه الى تنوع مصادر التصدير واهم جدا ؟! فالكويت وقطر والامارات والبحرين وايران كلها تصدر النفط عن طريق الخليج ؟! فاذا توقف تصدير النفط عن طريق الخليج ؟! بسبب الحروب أو غيرها فسيكون حالنا حال كل هذه الدول؟! بل ان ذلك لم يحدث حتى اثناء الحرب العراقيه الايرانيه لتدخل امريكا والناتو لضمان استمرار تدفق النفط الى الغرب والا فالاقتصاد الاوربي والاسيوي والامريكي سوف ينشل عن العمل ؟! مما سيولد كارثه اقتصاديه عالميه .

·       نداء الى اهلنا في البصرة بعدم السماح للاردن بسرقة نفط البصرة عن طريق بناء هذا الانبوب الملعون؟! فالاهتمام بالبصرة والنهوض بواقعها وعلى كافة الاصعده ومنه بناء ميناء الفاو العملاق أهم او ليس الأقربون أولى بالمعروف.

اللهم اشهد اني بلغت............................

 

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

15-10-2014م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

مقالات ذات صله:

كاريكاتير المنح النفطيه للأردن

http://sarmad-aqrawi.blogspot.com/2012/11/blog-post_29.html

لماذا تخاف الحكومة العراقيه من الأردن ؟! من رئيس الوزراء الى اصغر موظف ؟!

http://sarmad-aqrawi.blogspot.com/2014/09/blog-post_8.html

ليست هناك تعليقات: