الأربعاء، 6 يوليو 2011

تخبطات التيار الصدري ؟! تحت المجهر؟!

اعتقد وهذا رأي وتحليلي للامور: مرجعية الثمانينات لم تتحمل آلام الامة الشيعيه العراقيه؟! وهي حقا كانت صامته عما يدور حولها من قتل وذبح وتنكيل بالمؤمنيين الشيعة العراقيين؟! تصدى للعمل السيد محمد محمد الصدر؟! الا انه اضطر لمهادنه صدام حيث قام الخبيث بتعيينه مرجعا للشيعه في العراق؟! خلافا للعرف الشيعي الحوزوي المتبع؟! بقصد الانتقاص من منزلة السيد الدينية واظهاره بوجه سيئ امام الجماهير الشيعيه ؟! وتحمل السيد هذه الاسائه على مضض ولغايه في نفس يعقوب. بسطاء الشيعه الذين كانوا حول السيد فهموا غلط وتعاملوا مع النظام (بالانخراط في الاجهزة الامنيه) لانه كان قدوتهم ولكن السيد كان معذورا لانه لا  يستطيع مصارحه الجماهير الشيعيه بخطته في التغيير والا لانكشفت لصدام. وعندما جاء الوقت المناسب واراد السيد القيام بثورة التغيير اغتاله صدام فذهب شهيدا الى جنان الخلد. وعندما سقط النظام انقسم اتباع السيد الى ثلاثه اقسام رئيسية: جماعه اليعقوبي وجماعة الطائي وجماعه مقتدى. جماعه اليعقوبي وجماعة الطائي فهموا اللعبه بذكاء وتعلموا الدرس وانظموا الى اغلبيه الجماهير الشيعيه العراقيه ونحن ابناء الشعب العراقي نشكرهم على ذلك, الا ان السيد مقتدى فمع الاسف لم يفهم لا اللعبه ولا الدرس وانجر في اللعبه الاقليميه والتي لا تخدم مصالح الشيعه لا في العراق ولا في العالم ابدا. والنتيجه كما ترون الآن.
1-      دار النقاش التالي بيني وبين امريكي يعرف العربيه؟! لماذا انتم الشيعه تقتلوننا وقد حررناكم من اعته دكتاتور حيث كان النظام الصدامي والبعثييون وحسب مصطلحكم القراني حيث يقول: يذبحون ابناءكم ويستحيون نسائكم ويقول ايضا: هل جزاء الاحسان الا الاحسان. يعني انت عراقي كنت وعائلتك تمشون بالشارع وهجم عليكم الصدامييون وقتلوا ابناءكم واغتصبوا نساءك وعندما جئنا نحن الامريكان لانقاذكم وفعلا انقذناك اول شيئ تفعلونه تقتلون ابناءنا هل هذا معقول؟!.
مخلص الموضوع يقول التيار الصدري بان معظم ابناءه كانوا معتقلين او هاربين من النظام الصدامي؟! زين ومن حرركم؟! الامريكان؟! اذا كان الامريكان هم من حرروكم ؟! فلماذا تقتلون جنودهم ؟! ولماذا تسمونهم قوات احتلال؟! اذا صدك انتم كنتم ضد صدام؟! اليس هذا تناقض؟!.
2-      كنتم تعترضون على جماعه المجلس كون جماعه المجلس وبالتحديد فيلق بدر كان مع ايران ؟! وهو من يحقق مع القادمين من العراقيين الى ايران للتاكد من عدم كونهم مخابرات صداميه وانتم من يتهمهم بتعذيب الصدريين في ايران على حساب الحكومة الايرانيه؟! خوش ؟! زين ليش هسه انتم مع ايران وضد المجلس؟! اليس هذا تناقض؟!.
3-      قبل سنيين وعندما طالب السيد الحكيم بفدراليه للوسط والجنوب ثارت ثائرتكم؟! ولم يبقى مصطلح في قاموس التهجم لم تنعتوه به ؟! واليوم انتم من يطالب بالفدراليه؟! اليس هذا تناقض؟!.
4-      في معركه الفلوجه ضد القاعده وفلول الصداميين ؟! ارسلتم المؤونه والذخيره لمساعدتهم كونهم عراقيين؟! واغلبهم كانوا من العربان الوهابيه التكفيريين السلفيه؟!. وكان ذلك بعد زياره قادتكم لحرامي الحرمين في السعوديه ؟! عرضها التلفزيون السعودي ؟! وبعدها ثارث ثائرتكم ؟! وانتم من حمى الشيعة ضد هؤلاء الذين انتم اعطيتموهم المؤونه والذخيره في الفلوجه ؟! اليس هذا تناقض؟!.
5-      في الانتخابات الاخيره طالب قائدكم اجراء استفتاء بين الشيعه لاختيار رئيس وزراء؟! وفاز السيد الجعفري باغلبيه الاصوات؟! الا انكم رشحتم المالكي؟! اليش هذا استهزاء باصوات الناخبيين؟! اليس هذا تناقض؟!.
6-      قبل 3 اسابيع كان ابو درع حامي حمى الشيعة وقائد من قادة جيش المهدي ولولاه لهلك نصف شيعة العراق؟! اما اليوم فهو مجرم وحرامي وخارج عن القانون ؟! (وهذا ليس رأي ولكن رأي قيادتكم) حيث قال: (اتباع أبو درع) مجرمون قتلة لادين لهم ولاورع، وعلى الحكومة ردعهم وأنا معهم رادع معهم”، داعيا أهالي المدينة عدم السماح لهم بذلك بالطرق الاجتماعية أو عن طريق العشائر أو ماشابه. اليس هذا تناقض؟!.
7-      انتم تقولون نريد اخراج (المحتل) ولكن التصعيد العسكري ضد الامريكان له مردود عكسي؟! حيث ستقول الحكومه الامريكيه؟! شوفوا الهجمات في العراق من قبل المليشيات مستمره؟! اذن الوضع العسكري غير مستقر ولذلك يجب ان نبقى في العراق؟! اليس هذا تناقض؟!.

وماذا بعد من تناقضات في جعبتكم؟! والتي ستستمر في اهلاك الحرث والنسل ؟! ولن تجلب والله الا الخراب والدمار لشيعة العراق ؟! بل لجميع العراقيين؟! ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم.
واختم بالقول والنصيحه لكم: لو سكت الجهلاء لحلها العقلاء.
اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت
3 -7 - 2011م
SARMAD_AQRAWI@YAHOO.COM
حبيبي.......؟! حبيبي.......؟! حبيبي.......؟! هذا رأي الشخصي ؟! إذا عجبك أهلا وسهلا ؟! وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا ؟! رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي ؟! سواء كنت أنا اتفق معه ؟! أو لا اتفق معه ؟! إكتب تعليق او مقال تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ؟! سواء أكان موافقه ؟! أو إعتراض؟! على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي ؟! والقارئ الكريم هو الحكم ؟!. وكان الله يحب المحسنيين؟! حبيبي.....؟! هاي مينرادلها روحه للقاضي؟!.

ليست هناك تعليقات: