السبت، 30 يوليو 2011

فسيفس في التأريخ؟!

فسيفس في التأريخ؟!

كان القدماء يدربون اولادهم على الصيد ومن بابين الاول تحصيل قوت يومهم من اللحوم والثاني نوع من الفروسيه وللتعلم على فنون الحرب؟! ومنها القنص. بل انني ارى بان هذا التقليد مازال جاريا في دوله واحده من دول العالم فقط وهي امريكا؟!.حيث يشكل الصيد تجارة تقدر بعشرات المليارات من الدولارات وكما يشكل حبهم للعسكريه والتطوع في الجيش اعلى نسبه في العالم؟!. اختيار الفسيفس لتدريب الشباب على العسكريه والفروسيه والقنص لم يأتي اعتباطا ؟! فالفسيفس طائر تقريبا مرتين على الاقل بحجم الدجاجه الكبيرة ؟! وهو يطير ولكن لمسافات قصيره تجعله الطائر المثالي للتدريب على القنص؟! طبعا سمت كل قوميه وشعب الفسيفس باسم اعدائها التقليديين وان كانت هذه العداوه ليس قائمه بالضروره ليومنا هذا ؟! والسؤال هنا هو ما علاقه تسمية الفسيفس في الصيد والتأريخ هو ما ساشرحه لكم من معاينتي لشعوب العالم المختلفه؟!.

يطلق الامريكان على الفسيفس اسم تركي ؟! من تركيا البلد ؟! وسبب هذا الاسم هو عنصري حيث كانت الدوله العثمانيه تمثل ما تبقى من الاسلام ؟! و ورث الامريكان هذه التسميه من الاوربيين حيث وصلت جيوش العثمانيين الى فينا في قلب اوربا ؟! ولذلك اطلقوا على الفسيفس لقب تركي؟!. كما وانه وحسب الدارج بين طلاب المدارس في امريكا اذا تحدوك لتفعل شيئ ما ولم تفعل ؟! فيطلقون عليك تسمية ؟! تركي ؟! تركي؟! اي ؟! جبان؟! جبان؟!.

يطلق اهل الجزيره العربيه على الفسيفس اسم (ديك) حبشي؟! ليش لان الاحباش كانوا اعداء تقليديين للعرب؟! وهذا يظهر جليا عندما حاول ابره الحبشي هدم بيت الله الحرام في الجاهليه وما تلاه من تدمير لجيشه بالطير الابابيل.

يطلق اهل الشام على الفسيفس اسم (ديك) رومي ؟! لان روما والرومان هم من كان الاعداء التقليديين لاهل الشام من خلال الحروب التي خاضوها معهم اثناء حروب الفرنجه والمسمات بالحروب الصليبيه حيث دام احتلال القدس حوالي 200 سنه.

 

يطلق الاتراك والموصلييون على الفسيفس اسم علي شيش؟! نعم قرائتوا صح ؟! علي شيش ؟! وهذا والله قمه في الطائفيه المقيته ؟! واستهزاءا والعياذ بالله من امير المؤمنين وكرها له؟! والتفصيل معروف ولا اريد ان اكمل فلقد دمعت عيناي من هذا الارهاب ضد اشرف الخلق بعد الرسول(ص). طبعا نقول ان هذا هو الاسم التأريخي له في هذه المناطق ولا نحمل الابناء وزر الآباء الا اذا اظهروا نفس العداوه؟!.

بس الشيعه المساكين والذين لا يعادون احد لانهم على سنه المصطفى(ص) المطهره في لا تزر وازرة وزر أخرى فانهم لا يطلقون اسم على هذا الطائر الجميل الا فسيفس ؟! هل تدرون ما معنى فسيفس؟! فسيفس هو الطائر الذي ريشه مثل الفسيفساء. والحمد لله رب العالمين.

اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت

30 -7 - 2011م

المهندس سـرمد عـقـراوي

 
 
 
 

ليست هناك تعليقات: