الثلاثاء، 12 يوليو 2011

نصيحة الامام علي(ع) لأهل السنة والجماعة؟!

اعترض رجل على الامام علي ابن أبي طالب (ع) وقال له:
أنا لا أبايعك، ولا أصلي خلفك، ولا أدع لك.
فقال له علي (ع):
لك ما تريد على أن لا تؤذي مسلما.
اما تعريف المسلم حسب ما ورد في احاديث اهل السنة والجماعة فهو من كل قال: لا اله الا الله محمد رسول الله. واكبر دليل واثبات على ما اقول من مصادر أهل السنة والجماعه ما يلي:
جاء في الحديث النبوي الشريف عن أسامة بن زيد أنه قال: بعثنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم- في سرية فصبحنا الحرقات - مكان من جهينة- فأدركت رجلا فقال: لا إله إلا الله فطعنته فوقع في نفسي من ذلك فذكرته للنبي، فقال: " أقال لا إله إلا الله، وقتلته " ؟. فقلت يا رسول الله إنما قالها خوفًا من السلاح، فقال -صلى الله عليه وسلم -: أفلا شققت عن قلبه لتعلم أقالها أم لا ؟ رواه مسلم.
وفي شرح هذا الحديث يقول الإمام النووي: " إنما كلفنا بالعمل بالظاهر وما ينطق به اللسان وأما القلب فليس لنا طريق إلى معرفة ما فيه ".
يقول حجة الإسلام أبو حامد الغزالي: " إنه لا يسارع إلى التكفير إلا الجهلة وينبغي الاحتراز من التكفير ما وجد الإنسان إلى ذلك سبيلا فإن استباحة الدماء والأموال من المصلين إلى القبلة المصرحين بقول: لا إله إلا الله محمد رسول الله خطأ، والخطأ في ترك ألف كافر أهون من الخطأ في سفك محجمة من دم مسلم ". انتهى.
وانا اقول:
اذا اردتم وعلى كيفكم لان العراق اليوم بلد ديمقراطي ؟! بل الدكتاتوريات في العالم العربي تتساقط الواحده تلو الاخرى؟! لتصبح ديمقراطيه.
لا تسلموا علينا ولا تكلموننا ولا تاكلوا معنا ولا تشربوا معنا ولا .....و لا .....و الف لا .....و لا .....الخ ؟!
ولكن فقط لا تؤذوا المسلمين ؟!. هذه هي نصيحة خليفتكم الرابع لكم ؟! اليس فيكم رجل رشيد ؟!.
واختم بالقول خير الكلام ما قل ودل.
Sarmad_Aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: