الأحد، 10 يناير 2016

بوتين ورياضة الجودو القتالية ؟!

بوتين ورياضة الجودو القتالية ؟!

ظهر شريط فيديو على الانترنيت يصور بوتين وهو يمارس رياضه الجودو القتالية ؟! وانا لا اريد نشر الفيديو لانني لا اريد ان اعمل دعاية لبوتين ؟! ومنه فانني اقول بان الرئيس الروسي يمارس فن الدعاية السياسية لاظهارة بموضع القوة ؟! وهذه الاساليب التي تتقنها المخابرات الروسيه بصورة ممتازة ومن زمن الـ كي جي بي في زمن الاتحاد السوفيتي المنحل ؟! انا لاعب كاراتيه ومنذ سنه 1983م في أمريكا, ولدي حزام بنفسجي (ابيض , اصفر , برتقالي, (بنفسجي) , ازرق , اخضر , بني , اسود ) لم امارس الكاراتيه منذ 15 سنة ؟! الا انني لم انسى كيفية لبس البدلة او شد الحزام ؟! ومنه أؤكد لكم بان تصرفات بوتين في لعب الجودو ومن خبرتي بالكاراتيه بأن هذه هي اول مرة يلبس فيها بوتين لباس الكاراتيه (أو الجودو) ؟! والسبب بسيط وهو: عندما تلبس الستره البيضاء هنالك خيوط لشدها من الداخل حتى لا تنخلع ؟! ابدا ؟! ومنه الحزام ؟! فاذا كنت مدربا حقا وتعرف كيف تلبس وتشد السترة وتشد الحزام فلن يخلع احدهما او كلاهما ابدا ؟! الكاراتيه أو الجودو هي رياضه قتاليه ؟! فهل يعقل بان تصمم الملابس او الحزام لكي تنخلع عن الجسد اثناء القتال ؟! (يعني تصير مصلخ كما حدث لبوتين) فكروا جيدا فيما اقوله ؟! لقد امضينا اسبوع كامل اثناء التدريب لتعلم كيف نلبس البدله ومنه شد الحزام والتحيه .... ومنه فمن الصعب ان تنسى ذلك ابدا .....
ولكن ولكي اكون منصف هنالك احتمال واحد ولو هو بعيد ؟! وهو بان الروس كانوا ايام الاتحاد السوفيتي ومن ضمنهم بوتين يتدربون على الجودو بالتراكسود لتخفيض النفقات في شراء بدلة الجودو ؟! والله العالم.
الرياضة القتالية التي كنت امارسها تسمى: CHINESE KEMPO KARATE وهذه صور لدرجات الحزام.

10-01-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 

ليست هناك تعليقات: