الأحد، 31 يناير 2016

شيئ من التأريخ: الدولة الفاطمية (الإسماعيليه)؟!


شيئ من التأريخ: الدولة الفاطمية (الإسماعيليه)؟!

لو قرأتم التأريخ لتبين لكم بأن الدولة الفاطمية المزعومة كانت دولة اسماعيلية ؟! والاسماعيليين هم فرقة يعتبرها الشيعة فرقة كافرة لان الشيعة هم طائفة واحدة فقط وهم الاثنا عشريه لاغير ؟! سبب تكفير الشيعة للطائفة الاسماعيلية بسيط ؟! بل ان الاسماعيلية هم الذين كفروا انفسهم ؟! تدرون ليش ؟! لانهم عدلوا عن إمامة الامام موسى بن جعفر (الكاظم) عليه السلام الى اخيه اسماعيل بحجة ان موسى بن جعفر (ع) شرب ؟؟؟؟؟ استغفر الله ربي واتوب اليه ... ومنه فهذا قدح واضح واتهام للامام المعصوم ومنه جاء تكفيرهم بل خروجهم عن المله بشر عملهم هذا.

ايام الدولة الفاطميه كان الشعب الفاطمي مقسم ما بين الاسماعيليه والاثناعشريه بنسب متفاوته وكان هنالك صراع ما بين الطائفتين على الحكم وان كان الجميع يحاولون ضبط النفس بسبب ان التوجه العام للدولة فاطمي (اي مع الامام علي ع والسيدة الزهراء ع والحسن والحسين ع والى الامام جعفر الصادق ع) الا ان المشاكل بينهم كانت عقائديه في الاختلاف على الامام موسى بن جعفر (الكاظم (ع) واستبداله باخيه اسماعيل ومنه جاء اسمهم (الاسماعيليه) , وكانت هذه الخلافات تظهر على السطح على شكل ثورات ومؤامرات واستعانه بالاجنبي على بعضهما الآخر ومنه فلم تستقر الدولة الفاطمية ابدا في كل مدة حكمها ......

كانت الدولة الفاطمية دولة وراثة ومنه فان اغلب حكامها كانوا من الصبيان (اطفال صغار) ومنه فكانت تعاني في آخر أيامها من ظروف داخلية صعبة ومنه فالخليفة العاضد لدين الله كان يشكو من المرض المزمن ؟! فيما اشتد الصراع ما بين الاسماعيلية والاثناعشرية على الحكم وفيما كانت تعاني من ظروف خارجية صعبة فمن الشرق كان ملك القدس للفرنجه يحاول احتلال القاهرة بارسال حملات عسكرية عليها , وكانت الخلافة العباسية تحاول هي ايضا ارسال الحملات وتترقب الفرص للقضاء عليها واعادة سكان الدولة الى الحكم العباسي .....

شعر المؤمنون الشيعة من الاثناعشرية في داخل الدولة الفاطمية بالخطر وكانوا يعدون العدة للاستيلاء على الحكم لتحويل الدولة الفاطمية من دولة اسماعيلية الى دولة اثناعشريه الا ان التعصب الاسماعيلي فضل ان يتحالف مع الدولة الزنكية السنيه على ان تسقط الدولة بيد الشيعة الاثناعشرية ؟! نقطة مهمه انتبهوا اليها وهي مربط الفرس وبيت القصيد ؟!

فاستعان الاسماعيلييون بنور الدين زنكي لقمع وتحجيم الاثناعشريه ... ومنه فلقد ارسل نور الدين زنكي صلاح الدين الايوبي الى القاهرة مع عمه شيركو مع 50 الف مقاتل لقمع اي ثورة شيعية اثناعشرية محتمله ضد الاسماعيليه للاستيلاء على الحكم ؟! تصوروا مدى خيانة الاسماعيليين للمذهب الشيعي الذي يدعون الانتماء له ؟! ومنه فان صلاح الدين الايوبي عندما رائ بان هؤلاء القوم بهكذا خيانة لابناء جلدتهم فمن الطبيعي ان يستغل هذا الصراع لاسقاط الدولة وارجاعها الى سلطة الحكم العباسي في بغداد.

ومن الجدير بالذكر بان اغلب المؤمنين في العراق يستعملون عبارة: حكم قرقوش ؟!

وقرقوش هذا كان وزير صلاح الدين الايوبي وكان من المشهور منه اصدار قرارات وقوانيين غريبة وجائرة ؟! ولذلك تندروا بتسميه كل حكم غريب وجائر (ظالم) بحكم قرقوش ؟!.

ليس دفاعا عن صلاح الدين ولكن اذا استعان الاسماعيلية المحسوبين على الشيعة بالسني صلاح الدين على ابناء جلدتهم من الشيعة الاثناعشرية .... فماذا تعتقدون بان صلاح الدين سيفعل ؟! طبعا سيستغل الفرصة لاسقاط الدولة الفاطمية وبدون أي شك ؟!.

تصور على سبيل المثال الافتراضي بانك قائد عسكري شيعي معروف تطلب منك حكومة دولة سنيه مساندتها بان تاتي بجيش قوامه 50 الف مقاتل من الشيعه لان هنالك صراع يدور ما بين طائفتين من السنه داخل تلك الدولة السنيه احداها في الحكم والثانيه تريد السيطرة على الحكم ؟! فماذا انت فاعل ؟!.

ولله في خلقه شؤون.

31-01-2016م   

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: