الأحد، 21 أكتوبر 2018

مقتطفات من سيرتي الذاتية ؟!

مقتطفات  من سيرتي الذاتية ؟!

وردتني الكثير من الطلبات حول سيرتي الذاتية ؟! وأنا لا أحب الحديث عن نفسي , لانني أؤمن بأن الافعال أهم من الأقوال , ولكن لكي تخدم الناس يجب أن تُعَرِف نفسك (توضح لهم من أنت ؟!) وإلا فلن يستمعوا (يقرءوا) لك ؟! هذا هو طبع الناس ؟! ومنه ولذلك فهنالك فرق بين ان تذكر سيرتك الذاتية من باب التعالي والتكبر والمفاخرة ؟! لا سامح الله وبين ان تذكر سيرتك الذاتية من باب التعريف والتوضيح لانك تريد ان تخدم الناس , وأنا لست الوحيد , بل من سفري للكثير من بلدان العالم , وجدت الكثير من العراقيين وبالخصوص طلاب ثانوية كلية بغداد بشهادات وخبرات ليس لها مثيل في الدنيا وكُلُ هؤلاء كُلُ على حدى في قمة بل متربع على عرش اختصاصه وبدون منازع وبتواضع لا مثيل له , ومنه فهذا هو البعض من سيرتي الذاتية بتواضع فأنا خادم للناس وبالخصوص للعراق والعراقيين ... اشكركم مرة أخرى.

المهندس المدني الاستشاري سرمد عقراوي

·      الأول على مدرستي الإبتدائية والثالث على المحافظة  في امتحان البكالوريا للسادس الابتدائي لسنة  1972-1973م

·      طالب في ثانوية كلية بغداد 1973م – 1976م (من الأول متوسط – الرابع اعدادي (نصف السنة)), أجبرت على ترك الثانوية (أسباب سياسية – على الهوية).

·      درست طب لمدة سنة (مستمع فقط) كطالب نفقةخاصة (على حساب والدي) في بريطانيا (امݒريل گولج) 1979م ,

أجبرت على ترك الدراسة لنفس سبب ترك الدراسة في ثانوية كلية بغداد.

·      باحث في التأريخ ( متحف لندن للتأريخ) مع الدكتور المرحوم علي الوردي.

·      اشتريت أول كومبيوتر سنة 1985م  في الولايات المتحدة الامريكية.

(مستعمل من شركة "اي بي أم" , في ذلك الوقت لم تكن الكومبيوترات تباع في الاسواق على الطلاق  ويوم كان الامريكان لا يعرفون ما هو الكومبيوتر).

·      لدي انترنيت منذ سنة 1991م في محل عملي (لم تدخل الانترنيت للخدمة في البيوت في الولايات المتحدة الامريكية الى سنة 1993م على ما اظن).

·      بكالوريوس في الهندسة المدنية 1989م , الولايات المتحدة الامريكية.

·      بكالوريوس في هندسة الإنشاءات التكنلوجية 1989م الولايات المتحدة الامريكية.

·      اشتغلت في الولايات المتحدة الامريكية كـ مهندس مدني لمدة 25 سنة.

·      خبرة في نظام المعلومات الجغرافي GIS.

·      خبرة في نظام تحديد المواقع GPS.·      خبرة في قراءة وتحليل صور الاقمار الصناعية لغرض تطبيقات المساحة والهندسة المدنية.


·      خبرة في النظام العسكري الغربي وبالخصوص للولايات المتحدة الأمريكية (الأسلحة, الانظمة, الطيران, التخطيط , الاستخبارات, الاشغال العسكرية , البحوث والتطوير , الخ).


·      درست محامات لمدة سنتين في الولايات المتحدة الامريكية (مسائي) , نظام كورسات , لأن الاختصاص المرغوب هناك كان والى اليوم ؟! كُل الاختصاصات - محامي (مهندس - محامي  , طبيب - محامي ,  نجار - محامي , الخ).

·      طيار هليكوبتر (مدني , كـ هواية الطيران).

ما راح اكمل هذا المقدار كافي وبتواضع ؟!  

ما شاء الله لا قوة إلا بالله ... هذا من فَضل ربي ...

10-10-2010م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: