الاثنين، 17 يونيو 2013

خواطر: سبحة استاذي


خواطر: سبحة استاذي

استاذي خرج من العراق في نهاية الثمانينات وسجل في الجامعه كطالب لنيل شهادة الدكتوراه في الفلسفه فقط لانها كانت الطريقه الوحيده للخلاص من ابن العوجه وانا لست فقط متأكد بل على يقين بانه فيلسوف ومنذ وصوله مرحلة الاجتهاد في الحوزة قبل اكثر من 60 سنه ولكن مع الاسف فهذا حكم الدنيا التقيت به اول مرة وفورا هو من بادرني السلام وقال لي اشياء عن نفسي لا يعرفها احد الا انا والله وشد على يدي بانه كان ينتظر طالب مثلي ومنذ زمان وبدأنا الدراسه.

اتفقنا على وقت معين للدراسه جئت في الوقت المعلوم فقال لي اذهب لن ادرسك اليوم ؟! فقلت له لماذا فقال: لم تصلي الظهر في وقتها بل انك لم تصليها وجئت الي بدلها؟ فقلت له كنت يامولاي اطمع ان اصليها معك جماعه فقال: اعرف ولكن لا تفعل ذلك ابدا ولا تؤخر صلاتك ولقد امتحنتك ونجحت لسببين: الاول فتحت قلبك لي فورا والثاني كنت صادقا في كلامك

انت تدرس في الخارج هنا ونحتاج الى اناس يدرسون العلوم الدنيويه ولكن مع الارتباط الحوزوي فجابر بن حيان الكوفي قبل ان يدرس الكيمياء درس الفقه الاسلامي وكان مجتهدا وانا اعرف بانك تعلم بان الفيبسوف مخمد باقر الصدر (قدس سره) قام بالانفتاح على المثقفين من طلبه الجامعات واغلبهم كانوا مثلك لو من المنصور لو من الكراده يعني شايفين وشبعانين ولكن يخاف عليهم من التغرب؟

امسك بيدي وقال لي اغمض عينيك فاغمضت عيني فمسك بيدي وقال لي افتح عينيك ففتحت عيناي واذا نحن في مسجد (عرفت بعدها انه في ايران) فقال لي لنذهب الى الوضوء كان الحمام بارد جدا (وانا اكره البرد بصوره عامه) توضيت وانا اتجمد من البرد بينما كان هو بوضع عادي بل اشعر بان هاله من الدفئ تحيط به عندما اقترب منه بل ان الماء الذي كان يتوضئ به كان يصبح دافئا عند ملامسته له؟ لم اساله لانني تذكرت قصة موسى ع مع الخضر فقط جائني هكذا خاطر وعملت به.......

ابتسم من جائني الخاطره وكانه علم ما في قلبي... ثم قال لي اتدري لما جئت بك الى هنا؟! لاريك التانكي (خزان الماء) فلقد قام احد الروحانيين بعمل شمعة كانت تسخن الماء في التانكي لوحدها مع العلم بان التانكي كان من النوع الكبير الا ان بعض الامريكان الاغبياء ممن يسمونهم علماء الفيزياء في وقت الشاة المقبور اطفئوا الشمعه لمعرفة اسرارها فلم تعمل بعد..........

عرفت بانك انتبهت الى الدفئ الذي يحيط بي لانك شديد الملاحظه مما سيسبب لك المتاعب مع النساء في المستقبل الا (توأم روحك) فستكون بالعكس شديدة التعلق بك ؟! لهذا السبب ؟!

سبب الدفئ او البروده في الجو الحار هو السبحه التي في جيبي والتي صنعتها بنفس طريقه الشمعه وساصنع لك واحده مثلها ان اجتهدت في الدروس وكنت تستاهلها ؟! لن تبقى معك لانك ستعطيها الى شخص آخر ؟! (ولكن لن اتفاول عليك ان كان سيستفاد منها او لا ؟! لانه سيعتمد على النجاح في امتحان صعب بينكم ) وهو امر غيبي وهي لن تعمل الا بعدها ومع من يؤمن بالروحانيات ليعرف قيمتها (فهي درة لا يعرف قيمتها) وما فيها من اسرار لا يدركها الا من يدركها بنفسه وبدون وسيط ؟! فان ادركها استفاد منها والا فلا ؟! ولكنني سادعوا الله ان ينجح في الامتحان .....
كما سادعوا لك بشيئ آخر متعلق بها..........

صلينا ثم قال لي اغمض عيناك فاغمضت عيناي فمسك يدي ثم قال لي افتح عيناك ففتحت عيناي فاذا نحن في بيته...........

07 شعبان 1434هـ  الموافق 16-06-2013م

سيد سرمد

 

ليست هناك تعليقات: