الاثنين، 18 يوليو 2016

خواطر : مذيعة سي ان ان - ترك تفشل الانقلاب ضد اردوغان ؟!


خواطر : مذيعة  سي ان ان - ترك تفشل الانقلاب ضد اردوغان ؟!

 

المشهد قبل الانقلاب ومنذ حوالي الشهر كانت روسيا وسوريا واسرائيل في خلاف جذري مع الحكومة التركيه وبالاخص اردوغان نفسه ومنه فهنالك احتماليه حسب رأي بان تكون احدى هذه الدول او اثنين منها او كلها مجتمعه قد شجعت مجموعه فتح الله كولن للقيام بالانقلاب ...

الذي قلب الموازين هو انفتاح السلطان اردوغان على روسيا واسرائيل والتصريح بان تركيا ممكن ان تطبع العلاقات مع سوريا ... سحب البساط من تحت ارجل الانقلابيين ... ومنه فان الخربطه التي رافقة تنفيذ خطة الانقلاب تدل على غياب العقل المدبر وهو مخابرات احدى هذه الدول وانا ارجح اسرائيل ... لان قائد الانقلاب قائد سلاح الجو التركي السابق كان ملحقا عسكريا في اسرائيل في التسعينات ... يمعنى آخر لقد شعر الانقلابيون بسحب البساط من تحت ارجلهم بتقارب السلطان اردوغان وتطبيع العلاقات مع روسيا واسرائيل الا انه لم يكن لديهم خيار الا المضي قدما في خطة الانقلاب كمغامرة قد لا تنجح لان التقارب التركي مع هذه الدول كان سيكشفهم كاثبات لحسن النيه للسلطان اردوغان من قبل هذه الدول وانا اخص بالذات روسيا واركز على اسرائيل.

باعتقادي بان الولايات المتحدة الامريكية وبطريقة غير مباشرة افشلت الانقلاب عن طريق المذيعه التركيه في محطة سي ان ان – ترك  CNN-TURK   وذلك بترتيب لقاء مع السلطان اردوغان عبر تطبيق اي فون ومنه وبذلك فقد افشل الامريكان الانقلاب ومن عدة محاور منها:

1-  مشاهدة الشعب التركي للسلطان اردوغان يدل على فشل الانقلاب لان الخطوة الاولى للانقلابيين كانت اعتقال اردوغان او قتله.

2-  اعطاء فرصه للسلطان اردوغان في التحدث للشعب التركي ومنه اعطاء تعليماته للشعب بالخروج الى المياديين لمجابهة وافشال الانقلاب.

3-  ارسال رسالة للانقلابيين بان الولايات المتحدة الامريكية (سي ان ان – ترك) محطة امريكيه هي ضد الانقلاب وتساند السلطان اردوغان مع الاخذ بنظر الاعتبار بان فتح الله كولن وهو الزعيم الروحي المفترض للانقلابيين يقيم في الولايات المتحدة الامريكية.

 
والايام ستكشف بان ما ذكرته هنا هو اقرب الى الحقيقة ... مع ابعاد اسرائيل عن الصورة ...

والله العالم.

  
16-07-2016م

مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟! ولا تنسوا مقولة الإمام علي (ع) لا تنظر لمن قال (منو) ولكن انظر لما قال (شنو).
 

 

ليست هناك تعليقات: