الاثنين، 28 فبراير 2011

أهل البحرين لم يطالبوا بأكثر من ملكية دستوريه؟


قبل ان تقتل وتجرح قوات حمد المواطنيين البحرينيين لم يكن طلبهم العادل الا تغيير نظام الملكيه الى نظام الملكيه الدستوريه. والملكيه الدستوريه هي نفس نظام الحكم في بريطانيا مثلا. الملك يحتفظ بعرشه ومكانته وقصوره وحاشيته وحراسه وامواله وطائراته ويمنح الشعب حق انتخاب رئيس وزراء وبرلمان يدير البلاد في الامور السياسيه ؟! يعني يحتفظ بكل شيئ ولكن يتخلص من وجع الرأس في ادارة الحكومة. الا ان هؤلاء الملوك والحكام العرب لا يفهمون الا منطق السلطه المطلقه والتدخل في كافه شؤون البلاد وان كانت ليست في مصلحتهم ولا في مصلحة بلدانهم.
حمد لم يفهم الرساله بل اعتبرها تهديد لحكمه مع العلم بانها كانت مع بقائه بالسلطه ولكن تحويل الحكم للشعب. وما فعله من سوء فهم وقيامه بقتل المتظاهرين وجرحهم لا يكفي الشعب البحريني اليوم الا تغيير النظام كله بل طرد الملك لان الملك لم ينتهز الفرصه التي قدمت له على طبق من ذهب.
والثورة في البحرين لن تنجح الا اذا فتح البحرانييون حوار مع الولايات المتحده الامريكيه والاتحاد الاوربي لدرع مخاوفهم من قيام دوله مواليه لايران تهدد ما يدعيه الامريكان والاوربيين لمصالحهم في هذه المنطقه وهو باعتقادي اهون الشرين؟!. فبدلا من ان يستمر الحكام العرب بالتشبت بكراسيهم وعروشهم بالتخويف من البعبع الاسلامي يجب على الشعوب العربيه والاسلاميين فتح قنوات الحوار معهم لضمان عدم العيش تحت دكتاتوريات تقمع الحريات العامة وتضيع وتخرب الحرث والنسل.
انا اعتقد وهذا رأي الشخصي بان العيش ضمن دوله ديمقراطيه توافقيه فاشله بحريه هو افضل بكثير من العيش ضمن دوله دكتاتوريه فاشله بقيود.

اللهم اشهد اني بلغت               اللهم اشهد اني بلغت                اللهم اشهد اني بلغت              

18 - 2 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com
مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد.
انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.

   

ليست هناك تعليقات: