الجمعة، 17 يونيو 2016

مقاومة العراقيين في الكويت؟! للاحتلال الصدامي؟!.

مقاومة العراقيين في الكويت؟! للاحتلال الصدامي؟!.
نعيد ونصقل ونكرر لان في الاعاده افاده ولو كانت جراده؟! والتكرار يعلم الحمار؟! (والامثال ليس للقراء الاعزاء ولكن الى اللي الى اليوم بعد ما فهم ) العراقييون والكويتييون أهل وان كنا في دولتيين؟! وبدلا من ان نحاول ان نثبت بان هذه كانت دوله وتلك كانت دوله ؟! لماذا لا نركز على الذي يجمعنا بدلا من ان نركز على الذي يفرقنا؟! والفريقين تحولوا اليوم الى البعصيين الذين يريدون اعادة امجاد ابن العوجه؟! والسلفيين والذين يريدون تدمير العراق بلاد الرافضه؟!. المهم.
دق جرس التلفون الساعة الـ 6 صباحا في العماره المقابله للقصر الاميري والمجاوره لفندق الهيلتون في الكويت؟! وكان المتحدث نزار من كندا؟! بابا انت بخير القوات الصداميه تجتاح الكويت؟! بابا انت كردي ويساري ومعارض لهدام خلص روحك؟!شنو شتدكول ؟! خليني اشوف من البالكونه ؟! والنوم في عينيه قام ابو نزار وذهب الى البالكونه ليرى ماذا يحدث؟! هاي شنو ؟! اي والله انلاصت؟! حيث كانت الدبابات والمدرعات الصداميه في الساحات العامه. لبس ابو نزار ملابسه على العجل وخرج من العمارة بسرعه وذهب الى بيت صديق له وهو من عائله كويتيه لم يشكل برلمان كويتي الا وكان للعائله عضو فيه؟!. ابو نزار شلسالفه؟! انلاصت علينا وعليكم وصل هدام للكويت والله اللي يستر؟!. كان ابو نزار مهندس نفط وخريج روسيا وبعد التخرج في بدايه الستينات واعتقد عام 1962م جاء الى الكويت ليعمل في شركة النفط الكويتيه؟! ولقد كان مثالا للتفاني والاخلاص للكويت وما يعرف الغدر؟! بحيث كانت الحكومه الكويتيه تخوله في مفاوضات العقود مع الشركات الاجنبيه؟!. الا انه كان يعرف بان الزمان غدار فارسل ابنه وابنته للدراسه والعيش في كندا ؟! كبوليصة تأمين اذا غدر الزمان؟! وفعلا غدر؟!. 30 سنه بل كل حياته عاشها ابو نزار في الكويت حيث حاز بالطيبه العراقيه على ثقة كل زملائه الكويتيين. مكث ابو نزار ايام الغزو الصدامي الغاشم للكويت وهو يتنقل من بيت لبيت خوفا من الاعتقال من القوات الصداميه ؟! ولقد كان المئات بل الالاف من العراقيين مثل ابو نزار. لقد كان الكويتييون يعلمون بان ابو نزار هارب مثلهم من البطش الصدامي وهو يعرف كل اساليب المخابرات والامن الصداميه. لقد كان ابو نزار ينصح الشباب الكويتي المتحمس للدفاع عن بلدهم باساليب المخابرات الصداميه والذي هم ليسوا لا من قريب ولا من بعيد يعرفونه او لديهم اية معلومات عنه والنتيجه كانت هي انقاذ ارواح العشرات بل المئات من الشباب الكويتيين؟! بماذا كافئوا ابو نزار بعد التحرير؟! بطرده من الكويت؟! مشكورين وجزاكم الله الف خير.
ذكر لي ابو نزار قصص كثيره عن مقاومة العراقيين في الكويت للغزو الصدامي وما آل بهؤلاء العراقيين ؟! وانني لاذكر قصة واحده فقط من مئات القصص في بلد صغير كالكويت:
دكتور عراقي مقيم في الكويت ورئيس قسم في المستشفى؟! حيث خبئ هذا الدكتور معدات وتجهيزات طبيه بملايين الدولارات لكي لا تكتشفها القوات الصداميه وتصادرها؟! هل تدرون ما حل بهذا الدكتور؟! ذهب الدكتور بعد التحرير الى البنك لسحب بعض النقود؟! فما كان من حارس البنك والذي يعرف بانه عراقي؟! الا ان اشر عليه وقال للكل (ابو عركه) ويقصد عراقي؟! فانهال المجتمعون عليه ضربا بالايادي والرجلين اوقعوه ارضا واصيب بالشلل على ما اذكر؟! مشكورين وجزاكم الله الف خير؟! الا انه ومن حسن حظه فانه كان يعالج بعض السعوديين في الكويت وسمعوا بقصته فنقلوه فورا الى السعوديه لتلقي العلاج؟! اتمنى ان يقرا هذا الدكتور مقالتي لنطمئن عليه.
وهنالك العشرات بل المئات من هذه القصص والتي اختفى ابطالها في سجلات التأريخ ؟! لان اغلبهم من العراقيين الشرفاء والذين يقولون: لقد عشنا في الكويت كبلدنا ولا نريد ان نخدش سمعة الكويت ولو بقصة من قصصنا المأساويه؟!.
بقي ان نذكر بان المقاومة الكويتيه المسلحه كانت من شريحتين في الكويت: الاولى: الكويتييون الشيعة والذين كانوا على اتصال بل تدريب من قبل العراقيين المقيمين في الكويت والمعارضه الهاربين من جحيم هدام. والثانيه فئه البدون والتي اغلب ابنائها هم من القبائل العربيه الاصيله التي كانت تجوب الجزيره من سوريا والعراق والربع الخالي من السعوديه والذين من تقطعت بهم السبل من خطط الانجليز الحدود وبقوا على ارض الكويت ومنهم الكثير ممن كان من العراق.
لقد نسيت الكويت كل هؤلاء واليوم تستقبل ملك الاردن شريك هدام العراق في غزو الكويت عبر مجلس التعاون العربي المشؤوم والذي كان هدف تأسيسه هو خراب الكويت والدول الخليجيه كلها؟! مشكورين وما كصرتوا وجزاكم الله الف خير؟!. واللي غدر بيكم مره راح يغدر بيكم الف مره؟! والله كريم والزمن بينا وبينكم وراح تشوفون؟!.
اطالب وباسمكم من العراقيين المقيمين في الكويت اثناء الغزو الصدامي من تدوين قصص المآسي التي عانوها اثناء الغزو وبعد التحرير؟! مع العلم بأن الكثير منهم حصلوا على جناسي غربيه ورجعوا الى الكويت اليوم؟! بسبب وجود اقارب كويتيين لهم ؟! وهذا ما يفسر عدم تدوين بعض من هذه القصص للتأريخ ؟! وعلى كولتهم (خلها مستوره احسن). .
اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت
10 -  8  - 2011م

ليست هناك تعليقات: