الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

خواطر: وضع العراق ما بين السعودية (الخليج) و ايران ؟!

خواطر: وضع العراق ما بين السعودية (الخليج) و ايران ؟!

العراق شخص قد خرج للتو من حصار دام لمدة 13 سنة ؟! مهلك من التعب وبدون فلوس ومع عائلة كبيرة من 8 نفرات ؟! يبحث عن عمل وازدهار ويمكن الرفاهية الموعودة بعد الحصار وسقوط اعته نظام دكتاتوري عرفه التاريخ ؟! وهو يتمشى في شارع الحرية والأمل تدهسه (بالعراقي نگول: تدعمه) سيارة اشتراها الخليج بفلوس تبرعاتهم ويقودها ارهابي تكفيري وهابي سعودي ؟! وفيما يرقد العراق ممدا في الشارع ينزف دما وما بين الحياة والموت وكل من حوله يتفرج ولا يريد التدخل ؟! يتقدم الطبيب ايران ويبدأ باجراء الاسعافات الاولية فيما يتصل بسيارة اسعاف ايرانية فيها كافة مستلزمات الانعاش والحياة للعراق ؟! واخيرا هنالك بصيص أمل بأن يتنفس العراق الصعداء ليعيش ؟! تبدأ الهجمة السعودية (الخليج) ؟! ايها الخائن العراق لقد ارتميت في احضان ايران والعراق من هول الصدمة يقول: ها شنو ؟! شنو خائن ؟! شنو احضان ايران ؟! انا كنت ضحية حادث دهس متعمد ومع سبق الصرار والترصد ومنكم يا سعودية ويا خليج ؟! وهسه تقولون لي اني خائن ؟! وكل العالم رفض ان يعالجني وكدت انزف حتى الموت ؟! ولم يهرع لعلاجي في اللحظات الاخيرة الا ايران ؟!   وها انا هذا اتعافى واشم ريحة الحياة مجددا  ؟! وإن كان ببطئ ؟! مع علمي بان ايران لم تهرع لمساعدتي (في سبيل الله) بدون مقابل ؟! فلقد كانت دائما تحاول استمالتي الى طرفها لمحاربة السعودية (الخليج) ؟! الا انني كنت ارفض لانني العراق لا أؤمن بسياسة المحاور ؟! ولقد خرجت من حرب على الجارة ايران دامت 8 سنوات وحرب على الجارة الكويت دامت مع حصار مدمر دام لمدة 13 سنة ؟! انا العراق تعبان وجوعان ومفلس وابنائي كذلك ؟! لا نريد من الله الا ان ينعم علينا بالامان لنبيع نفطاتنا ونستمتع بل لنعيش حياة طبيعية كما عاشها الباقون لمدة 25 سنة والتي امضيتها انا العراق وابنائي في حروب وحصار عبثي فرضتيه علينا يا سعودية (الخليج) واهلكنا من التعب والجوع والفاقة ؟!

لن اقول الله يسامحكم يا سعودية (الخليج) الا اذا (اكرر الا إذا) دخلتم لاعمار العراق بحيث تصبح كل مدينة من مدن العراق تضاهي مدنكم يا سعودية (الخليج) ؟! (السعودية (الخليج) تبني للسيسي قاهرة جديدة بمبلغ 142 مليار دولار)  وسابقى اقول: الله ينتقم من فهد شقيق سلمان ابناء حصة السديري زوجة عبد العزيز آل سعور الكلب المسعور اللذي نفخ هدام في حرب على الجارة ايران (منا المال ومنك العيال) وما تبعه من حرب على الجارة الكويت وما تبعه من حصار دام لمدة  13 سنة ...  نقول لـ السعودية (الخليج): شكرا لا نريد ان نكون معكم او ضدكم ... انا العراق على الحياد ...

ونشكر ايران لانها انقذت العراق من الموت المحقق ... وايضا نقول لـ ايران:  شكرا لا نريد ان نكون معكم او ضدكم ... انا العراق على الحياد ...

انا العراق ... اريد الأمان لابيع النفط ومن موارده اريد ان اعوض ابنائي الحرمان الذي عاشوه بسببكم لمدة 25 سنة ...

فيا ايران ويا سعودية ... انا العراق لا اريد لا خيركم ولا شركم ... انا العراق اتركوني بحالي فلقد خربتم ما فيه الكفايه ... انا العراق  وبالعراقي نگول: فكوا عني ياخه ... انا العراق اريد فقط ان اعيش بسلام مع ابنائي ...

اللهم اشهد اني بلغت ...

04-04-2014م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين ؟! ومن باب زَرَعْوا فَأَكَلْنا ؟! نَزْرَعُ فَيَاكُلونْ ؟!.

ليست هناك تعليقات: