الاثنين، 22 أغسطس 2016

خواطر: صدام تنازل عن لواء المحمره (الاحواز) بكامله لـ ايران ؟!

خواطر: صدام تنازل عن لواء المحمره (الاحواز) بكامله لـ ايران ؟!

اضحك وشر البلية ما يضحك عندما تسال اي عراقي ما هي اتفاقية الجزائر بين صدام وشاة ايران سيقول لك: بان العراق تنازل عن نصف شط العرب (أكرر نصف شط العرب) لايران ؟!. ههههههههههههههه

هذا الجواب بالاضافة الى انه جهل مطلق بالحقيقة ينم عن قوة الدعاية الصدامية البعثية والتعتيم الاعلامي الايراني على الموضوع ؟! والضحية اهل لواء المحمره العراقيين ... بل كل الشعب العراقي المظلوم.

واليكم الحقيقة مع التفاصيل:

لم تكن الحدود مرسومه ما بين لواء البصرة والدولة الصفوية وبقي هذا الموضوع معلق حتى بعد قيام الدوله الايرانيه والدوله العراقيه ؟! وفيما كانت تطمح الحكومات العراقية السابقة لحكم حكومة البعث القومجيه في حشد دعم دولي يتيح لها ان تجعل الامم المتحدة تتدخل في الموضوع في هكذا مسائل ومنه اجراء استفتاء لسكان المحمره (الاحواز) لتبيان موقفهم من البقاء على الوضع الحالي او الانضمام بل الرجوع للعراق ؟! الا ان ابن العوجه ومشاريعه المستقبليه في الاستحواذ على السلطه ليصبح ديكتاتور لم يكن ليستطيع ان يثبت حكمه ما بين عملاقين من فئات الشعب العراقي وهم الكورد والشيعه ؟! وهو لا ينتمي الى احدهما ؟! ببساطه لا يستطيع ابن العوجه تثبيت حكمه بمحاربة الكورد في الشمال والشيعه في الوسط والجنوب ؟! فقرر التنازل بل اعطاء شاة ايران المحمره (الاحواز) مقابل وقف الدعم للثورة الكوردية في شمال العراق ليتفرغ لتصفية الشيعة والسيطرة عليهم في وسط وجنوب العراق.

اضحك عندما اسمع اعراب الجاهليه من القومجيين والصداميين يقولون:

حارس البوابة الشرقية للامة العربية ؟! لم يكن حارس ابدا بل كان حاميها حراميها بل خائن لها حيث اعطاها الى شاة ايران وبكل بساطة ؟! مقابل تثبيت حكمه الارعن والذي خرب الحرث والنسل في العراق.

لواء المحمره كما يسمى ايضا (الاحواز وعربستان) كان يحكمه الشيخ خزعل الكعبي ومن ضمن مدنه عبدان والتي كان حاكمها الشيخ موسى الكعبي عم الشيخ خزعل وكانت حدود لواء المحمره تمتد الى مضيق هرمز اي الى ما يقابل مدينة دبي الحاليه مما تشكل كامل الساحل الشرقي للخليج
ومن الجدير بالذكر بأن الشيخ خزعل الكعبي كان مرشحا لان يكون ملكا على العراق بدلا من الملك فيصل الا ان المسز بيل رفضته وقالت بالحرف الواحد: لا نريده لانه شيعي ؟!..  
اللهم اشهد اني بلغت ....

16-08-2016م

مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟! ولا تنسوا مقولة الإمام علي (ع) لا تنظر لمن قال (منو) ولكن انظر لما قال (شنو).



 مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي

ليست هناك تعليقات: