الثلاثاء، 21 مارس 2017

خواطر: ليس من واجبك كمسلم سني البيعه او الدفاع عن ابوبكر او عمر او عثمان؟!

خواطر: ليس من واجبك كمسلم سني البيعه او الدفاع عن ابوبكر او عمر او عثمان؟!

من اكبر المشاكل التي يعاني منها المسلمون اليوم هي مشكلة الجهل ؟! ومنه ومن احد اسباب الجهل هو انتشار الفضائيات الدعائية التي تروج لافكار غريبه عجيبه بل ومتطرفه بدلا من ان تثقف الناس, ومنه وامام هذا الكم الهائل من الكذب والافتراء يجب على المسلم ان يعود الى الاساسيات ومنه (اساسيات الاسلام) ... والسؤال هنا هو ؟! ما هي (اساسيات الاسلام) ؟! شهادة ان لا اله الا الله محمد رسول الله , الصلاة , الصوم , الزكاة , الحج , الخ ... ومنه فلا يوجد في (اساسيات الاسلام) ان تتولى (تبايع , تؤيد , تناصر ,تدافع ,الخ) ابو بكر او عمر او عثمان فهم بشر جاءوا بعد (اكرر بعد) الرسول (ص) فما علاقتك كمسلم بهم ؟! لا علاقة لا من قريب ولا من بعيد ؟! بمعنى آخر لن يضر اسلامك ان وجد فيه ابوبكر وعمر وعثمان ام لم يوجد ؟! ومنه للتوضيح فساخذ هذا المثال:

لنفترض بانه وبعد وفاة الرسول (ص) لم يكن هنالك خليفه ؟! بل هجمت الامبراطوريه الفلانيه من غير المسلمين واحتلت بلاد المسلمين ومنه ولنفترض بانهم كانوا ديمقراطيين فلم يتعرضوا للاسلام ؟! بمعنى آخر هم كانوا من غير المسلمين ولكن يحكمون بلاد المسلمين (بدلا من ابوبكر وعمر وعثمان) مع اعطاء المسلمين الحريه في ممارسة شعارهم الاسلاميه , فهل كان ذلك سيغير من (اساسيات الاسلام) ؟! والجواب طبعا لا ... ومنه فيجب على كل مسلم ان ينظر الى كل من جاء بعد الرسول (ص) ممن يسمون بالخلفاء كحكام للمسلمين فقط لا غير ؟! لهم ما لهم وعليهم ما عليهم من سلبيات واخطاء لا تمس (أكرر لا تمس) العقيدة الاسلامية (اساسيات الاسلام) في شهادة ان لا اله الا الله محمد رسول الله والصلاة والصوم والزكاة والحج و الخ ...  ومنه فحتى ان سمعتم واتبعتم كلام ابوبكر بعد وفاة الرسول (ص) فهو يقول: حسبنا كتاب الله ...

وهذا يعني بانه سوف يلتزم ويلزم المسلمين بما جاء في كتاب الله فقط لا غير ؟! ومنه فاذا اخذنا بكلامه فليس في كتاب الله ما يوجب الدفاع (أكرر الدفاع) عن ابوبكر او عمر او عثمان او الصحابه ... فهم اصحاب (عاصروا من عصر) الرسول (ص) ثم تنازعوا وتقاتلوا وحكموا واكلوا وشربوا وبالوا وتغوطوا الخ ... وثم ماذا ؟! و ما علاقة ذلك بـ (اساسيات الاسلام) ؟! لا علاقة على الاطلاق ... واقصد اذا كان الخليفة(الحاكم) بعد الرسول ص ابوبكر او ميكي ماوس فهل سيغير ذلك من (اساسيات الاسلام) في شهادة ان لا اله الا الله محمد رسول الله والصلاة والصوم والزكاة والحج و الخ ...  ومنه فيجب علينا كمسلمين ان نفرق بين الاسلام وما جاء به الرسول (ص) ومن حكم المسلمين ما بعد الرسول (ص) ؟! ومنهم الصحابه ؟! لان ما جاء به الرسول (ص) من (اساسيات الاسلام) هو من عند الله واما ما جاء به ابوبكر او عمر او عثمان او الصحابه ؟! فهو اجتهادات شخصيه قد تصح او تخطئ ؟! وهي لا تؤثر على (اساسيات الاسلام) لا من قريب ولا من بعيد ؟! ولذلك وجب علينا الفصل ...

اقول والى الآن فنحن نسمع ونتبع كلام ابوبكر في حسبنا كتاب الله  ...

وسوف نستمر في سماع واتباع قول ابوبكر حسبنا كتاب الله ولكن بدون تعليق ؟! قال تعالى:

إنّما يُريدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أهْلَ البَيْتِ ويُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً

قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَىٰ

إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ.

 واللبيب (من اللب وهو المخ = الذكي) بالاشارة يفهموا ... بالعراقي يلگفها وهي طايره ... ههههههههه

اللهم اشهد اني بلغت ....

10-10-2002م 

مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.


 

 

ليست هناك تعليقات: