الأحد، 25 يونيو 2017

خواطر: لماذا يريد الكورد الاستقلال؟!

خواطر: لماذا يريد الكورد الاستقلال؟!

 لماذا يريد الكورد (الانفصال) الاستقلال ؟! اغلب العراقيين لا يدرك بان اغلب الكورد كانوا صوفيين وليسوا سنه ؟! والصوفية بصورة عامة طائفة تتبع البعض من تعليمات أهل البيت (ع) والبعض من تعليمات السنه فهم يقدسون أهل البيت (ع) ولكن لا يسبون ابوبكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصه وغيرهم من الصحابة ؟! باختصار شديد يريدون ان يمسكوا العصا من النصف ؟! هذا التصرف في الغرب وهو  بانك تريد ان تمسك العصا من النصف يعتبر تصرف سليم بل محبوب وسينظرون اليك كانسان معتدل ودبوماسي ومحب للسلام ؟! اما في الشرق وبالخصوص في الشرق الاوسط فانك بهذا التصرف ستتلقى الكفخات من الجانبيين (الطرفين) ؟! ومنه فلقد ايقن الكورد بان مسك العصا من النصف لا ينفع ابدا ؟! وخصوصا اليوم في العراق ؟! فلقد حاول الكورد بناء دولة عراقية فيدرالية (شراكة حقيقية) بمسك العصا من النص ما بين العرب السنة والعرب الشيعة ؟! الا ان الجماعة من اصبحوا اقوياء اختلف الوضع ؟! ولا يريدون الشراكة بل السيطرة ؟! وهذا سيؤدي الى صراع طائفي تشجع عليه كل من السعودية التكفيرية وايران الصفوية ؟! ومنه فاغلب الكورد بل أغلب قيادات الكورد تقول:
لن ننتظر الى ان يحسم الصراع ما بين السنه والشيعه لبناء الدولة العراقية ؟! اصلا هكذا صراع لن ينتهي الى آخر الزمان  
الدول تبنى وتتقدم الى الامام كل يوم وتصبح افضل ونحن في العراق بسبب الصراع الطائفي الذي تشجع عليه السعودية وايران نرجع الى الوراء ؟!

السعودية (الوهابية = السلفية = التكفيرية) تريد حكومة سنيه في العراق ليس حبا بالسنه ولكن من اجل المقولة: منا المال ومنكم (العراقيين) العيال ودك حرب لا تنتهي على ايران ...
ايران (الصفوية = الاذربيجانية = التركيه) تريد عراق ضعيف وفقير يضطر ان يستنجد بايران ومنه ميليشيا عراقية قوية موالية ل ايران تحكم العراق ( قص ولصق سياسة ايران في لبنان).

الناس في كوردستان لا تريد ان تكون اولا: طرف في هكذا صراع بين السنة والشيعة وثانيا لا يريد الكورد ان يكونوا بالنص ما بين السنة والشيعة فيتلقوا الكفخات من الطرفين ؟! الكورد يريدون الاستقلال ويقولون:
بينما انتم ايها (العرب السنه والعرب الشيعه) تتقاتلون فيما بينكم وتفجرون وتخربون العراق بتشجيع من السعودية وايران سنكون نحن في كوردستان قد بنينا دوله مدنية قد تصل الى المواصفات الخليجية في التطور وراحة ورفاهية الانسان ان شاء الله ... وخلي نشوف ؟!

اللهم اشهد اني بلغت  ...
21-06-2017م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين ؟! ومن باب زَرَعْوا فَأَكَلْنا ؟! نَزْرَعُ فَيَاكُلونْ ؟!.

ليست هناك تعليقات: