الأحد، 14 يوليو 2019

علاقة الدورة الشهرية بمنع الاصابة بالذبحة القلبية عند النساء؟!

علاقة الدورة الشهرية بمنع الاصابة بالذبحة القلبية عند النساء؟!

الخبر عبر وكالات الانباء:
أفادت دراسة حديثة أن التبرع بالدم يعد عملاً صحياً ليس فقط للشخص الذي يتلقى الدم، لكنه أيضاً يفيد المتبرع، حيث يقلل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية، وفقاً لوكالة د ب أ.
وبينت أيضاً دراسة فنلندية أجريت مؤخراً أن التبرع بالدم بانتظام يقلل مخاطر الإصابة بأزمات قلبية بين الرجال بسبب التخلص من الكوليسترول.
انتهى الخبر.
توصلت الى هذه النتيجه قبل اكثر من 20 سنة عندما كنت مقيما في الولايات المتحدة الامريكية , وكان ذلك بعد بحث ومناقشه مع طبيب العائلة وهو خريج الجامعه الامريكيه في بيروت والممارس لمهنة الطب في الولايات المتحدة الامريكية لمدة 15 سنة.
واليكم التحليل :
من المعروف بان الانسان يكتشف ويخترع الاشياء بناء على ملاحظات من الطبيعه ولاضرب لكم مثلا:
شاهد الانسان الطيور ففكر في الطيران,  ومنه فانني قرأت بان المرأة لا تصاب بالذبحه القلبيه اثناء سنيين الطمث , ولكنها تصاب بالذبحه القلبيه اثناء سنيين اليأس , اي بعد انقطاع الدورة الشهريه , ومنه سألت نفسي السؤال التالي؟!  لماذا ؟!
فكان الجواب:
ليس هنالك من شيئ تفقده المرأة اثناء الدورة الا الدم ؟! اذن فقدان الدم هو السبب ؟! وبعد بحوث على الانترنيت ونقاشات مع طبيبي الخاص في الولايات المتحدة الامريكية , اكتشفت التالي:
بان الكوليسترول الضارLDL  يلتصق بالاوعيه الدمويه بمساعدة الحديد ؟! الحمد لله رب العالمين ؟! وعندما تفقد المرأة الدم عن طريق الدوره فانها تفقد الحديد ؟! وهذا بالتالي يؤدي الى عدم التصاق الكوليسترول الضار بالاوعيه الدمويه ؟! فقلت في نفسي:
كيف يمكن للرجل من تقليد المرأة في فقدان الدم ؟! ليضمن نفس النتيجه وهي :
عدم الاصابه بالذبحه القلبيه ؟! فكان الجواب هو:
التبرع بالدم ؟! أو الحجامة ؟!
ولذلك فانني كنت اتبرع بالدم كل 3 شهور , وهي الفتره الزمنيه المحدده بين تبرع بالدم وآخر من قبل الاطباء , هذا في الولايات المتحدة الامريكية , اما اليوم فانا في العراق فاقوم بعمل الحجامه , وهنالك سبب آخر الا انه اقل اهميه وهو وجود الاستروجين في جسم المرأة , ويمكن للرجل من زياده نسبه الاستروجين في جسمه ولكن بمعقوليه لكي لا يطغي عليه طبع الانثويه بأكل (كل انواع الفاصوليا , الحمص , البزاليا , السمسم , الفواكه المجففه وخصوصا المشمش والتمر , فول الصويا او باستعمال محلول الصويا على المشويات مثلا) ؟!  وكمثال على العلامات الانثويه التي تصيب الرجال بسبب كثرة الاستروجين في الدم هو الصينيين و (شعوب شرق أسيا بصورة عامة) , حيث لا ينبت شعر في جسمهم بسبب كثرة اكلهم للصويا والسمسم.

انصح الرجال بالتبرع بالدم أو عمل الحجامة بعد عمر الـ 35 فما فوق وانصح النساء بالتبرع بالدم أوعمل الحجامة بعد بلوغ سن اليأس بانقطاع الدورة الشهريه,  وبأكل (كل انواع الفاصوليا , الحمص , البزاليا , السمسم , الفواكه المجففه وخصوصا المشمش والتمر , فول الصويا او باستعمال محلول الصويا على المشويات مثلا) لتعويض الاستروجين كعلاج لحالات الهبات الحرارية Hot flashes , والله العالم.

يا رجال من أجل صحة أفضل ؟! تبرعوا بالدم ...

09-09-2011م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي
 
 

 

ليست هناك تعليقات: