الأحد، 9 سبتمبر 2012

خواطر: هل الهنود الحمر عرب وعراقيين ايضا ؟!

خواطر:  هل الهنود الحمر عرب وعراقيين ايضا ؟!

كنت اقضي بعض الوقت ايام عطله الاسبوع في امريكا مشرف ومعرف للاسلام في بعض المراكز الاسلاميه؟! وكانت الكثير من النساء الامريكيات ياتين للاستفسار عن الاسلام وانا كنت اناقشهن بالاسلام والاديان واعطيهن بعض الكتب للتعريف واهمها كتب احمد ديدات الله يرحمه والذي بعد وفاته ضاعت معظم الكتب الا انني استطعت تنزيل اغلبها واحتفظ بها لنشرها في يوم ما على مدونه اليكترونيه ان شاء الله.

قبل 20 سنه وانا في احد المراكز جائتني امراة من الهنود الحمر الامريكان وهي لابسه للحجاب تحت الملابس الجميله للهنود الحمر؟! صعقت من هول المنظر ؟! لم اصافحها الا انني رحبت بها اشد ترحيب وطار قلبي من الفرح وحمدت الله وشكرته.

قالت لي سلام عليكم وبالعربي جئت ابحث عن اصل اجدادي الهنود الحمر؟! وقالت درست بعض الكلمات في العربيه واجد تشابها بين لغتنا للهنود الحمر واللغة العربيه؟! فقلت لها هاتي ما عندك وان ساقوم بالبحث وحسب الاصول؟! اول كلمه قالتها لي هي جبل من جبالهم المقدسه يدعى الـ الاڱيني Alleghany أو يكتب Allegheny وهو في منطقه ݒتسبرگ في ولاية بنسلفانيا ؟! وهو جبل مشهور جدا في الولايات المتحده الامريكيه ؟! لاحظت بان الاسماء العربيه فقط هي من يعرف بـ الـ ؟! وانتبهت بان الاسم باللغة الانجليزيه يستعمل حرفا جي و ايچ GH  وهي نفس الحروف التي تكتب بها كلمة بغداد واقصد حرف الغاء؟! اذن تبين بان اسم الجبل هو (الغني) حور الى الـ الاڱيني ؟! فرحت كثيرا من تحليلي وجائتني بكلمات اخرى لا اذكرها اليوم الا انها مفردات عربيه واستمر البحث؟! وساضعكم امام سلسله من الحقائق لتجاوبوا على السؤال بانفسكم ؟!.

 

·      كما ذكرت من تشابه كلمات الهنود الحمر مع العربيه في جبل الغني وقبيلتا زولوا (يعني بالعربي زولوا اي ارحلوا من الرحاله وهم البدو) وقبيله اݒاچي( وتعني ابا جيم وحورت الجيم الى چي بالانكليزي) ولاية نبراسكا (من النبراس وهو المصباح) وغيرها الكثير .

 

·      من مذكرات كرستوفر كولومبوس تبين بان التاج الاسباني كانت لديه معلومات بان الهنود الحمر يتكلمون لغة تشبه العربيه؟! ولذلك فعندما ابحر كولومبس لاكتشاف امريكا اخذ معه مترجم من العراق؟! كلداني مسيحي كاثوليكي من الموصل لكي يكون مترجم مع الهنود الحمر في امريكا؟! حقيقه تأريخيه مذكوره في اكثر من مصدر ومنه مجلة ارامكو السعوديه ؟! لا اتذكر اي عدد؟!.

 

·      على الالواح الطينيه لهنود الانكا في جنوب امريكا ذكروا بانهم هاجروا من بلدهم الأم بعد طوفان كبير غطى العالم واعتقد بانهم يقصدون طوفان نوح(ع) ؟! والدليل بان كانوا من العراق بان الزقوره لاقوام الهنود الحمر من الـ انكا Inca  المايا Maya هي مشابهه للزقوره العراقيه في اكثر من وجه؟!.

 

 السؤال هنا هو كيف وصل الهنود الحمر من العراق الى امريكا الشماليه والجنوبيه:

 

 هنالك نظريتان:

 

·      الاولى تقول: بان هنالك مضيق ما بين روسيا- منطقة سايبيريا (قارة اسيا) والاسكا (قارة امريكا الشماليه)واسمه بيرنك   Bering  يبلغ عرضه 82 كم على ما اتذكر؟! الا انه ولانه في شمال الكرة الارضيه فانه يكون منجمدا وعلى مرور شهور طويله من السنه؟! فلذلك يمكن العبور منه وانا اؤيد هذه النظريه اكثر من غيرها؟!.

 

·      الثانيه هنالك انهار ذو تيارات سريعة داخل البحار والمحيطات ممكن ان تنقل السفن المتوفره في ذلك الزمان الى القاره الامريكيه من قارة افريقيا مثلا وبدون مجهود كبير؟! وقد تكون هذه (التيارات الانهار) موجوده اليوم او اختفت وظهر غيرها , والعلم الحديث اثبت وجودها.

 

 08 - 09 -  2012م              

مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي

 



 

ليست هناك تعليقات: