الأحد، 9 سبتمبر 2012

خواطر- ماذا قدمنا للعالم ؟! وماذا سنقدم للعالم ؟!

ارض الرافدين بلاد ما بين النهرين هي اساس ما قدمناه من حضارة للعالم ؟! وميلاد الامام المهدي(عج) في سر من رأى على هذه الارض الطاهره هي اساس ما سنقدمه للعالم ؟! واذا كنتم مبهورين بالحضارة الغربيه فما عند الغرب اليوم هو نتاج لكل ما قدمته الحضارات ومنذ وقت ابينا آدم(ع) والى اليوم ؟! لا تنسوا او تتناسوا ذلك؟! واليكم التحليل:

اولا اغلب الناس وبسبب سيطرة الحضارة الغربيه اليوم على العالم ينسى او يتناسى بان السومريين هم من اخترع:
1-    الكتابه.
2-    المدرسه.
3-    اول وصفة طبيه.
4-    التأمين.
5-    وغيرها ذكرت لكم ما اتذكره فقط ؟! ابحثوا في التأريخ وستجدون الكثير.
والبابليون هم من اخترع:
1-    العجله.
2-    تشريع القوانيين  من قبل البشر مسلة حمورابي.
3-    وغيرها ؟! ابحثوا في التاريخ وستجدون الكثير.

اما علماء المسلمين ففي الوقت الذي كانت فيه اوربا في عصر الظلمات(وانا متاكد بان مثقفيهم كانوا ايضا يقولون ما تقولون؟! ماذا قدمنا للعالم) كان علماء المسلمين في اوج عصرهم الذهبي؟! فالرياضيات والكيمياء والطب والفلك كلها كانت علوم للمسلمين ابدعوا فيها ولولاها لما وصلنا الى ما نحن عليه الآن؟! وما الخوارزمي  و جابر بن حيان الكوفي وابن سينا الا شواهد على ما اقول؟! ولولا علم الرياضيات لما اشتغل اختراع الكومبيوتر؟! كمثال بسيط؟!.
هذا من جهة العلوم والتي كانت ما قدمناه للبشريه.

لن اخفي عليكم بانني في شبابي (قبل 30 سنه) ولمدة قصيرة من الزمن اقل من 2 (سنتين) كنت مبهورا بالحضارة الغربيه ؟! الا انني وبعد سفري الى بريطانيا بدأت اكتشف الحقيقه المزيفه للغرب؟! ومن كتبهم ؟! هم يقولون بان الشرق اساس ومصدر الحضارة ؟! والحضارة هي العلوم والتشريع؟! والتشريع هنا هو مربط الفرس؟!.

التشريع هو القوانين وهو نوعان:
تشريع الله  و تشريع البشر  
تشريع الله هو (العبادات والمعاملات والاخلاق) ؟! والعبادات هي علاقة البشر مع الخالق والمعاملات هي قوانين التجارة والاخلاق هي القوانين الاجتماعيه.

تشريع البشر عندهم هو المعاملات وربطوا القوانين الاجتماعيه بها بدون اخلاق فاصبحت علمانيه؟! ومنه فلقد اصبح الانسان علماني يتصرف حسب قوانين البشر والحكومه في التعامل في المجتمع . امبراطوريتهم الرومانيه والتي يفتخرون بها فشلت وسقطت بسبب اهمالهم للجانب الاخلاقي ؟! فلقد تفشى الفساد الخلقي مما ادى الى خرابها. وهذا يعني بانهم اهتموا بقوانين الدنيا (العلمانيه) ونسوا قوانين الاخرة وهي الاخلاق ومنه فهم تركوا تربيه الانسان والاهتمام باخلاقه والتي بالنتيجه ادت الى خراب المجتمع مهما سنوا من تشريعات لحمايه المجتمع؟! لان الانسان بدون تربيه اخلاقيه سيكون مادي واناني مما سيدمر المجتمع شئنا ام ابينا ؟!. يقول السيد الموسوي الخميني: لقد وصل الغرب الى سطح القمر الا انهم خسروا الانسان؟!.

اذن ما قدمناه للعالم هو العلوم والتشريع (العبادات والمعاملات والاخلاق) ؟! وهم اهتموا بالعلوم وتشريع (المعاملات فقط مع ربط التصرفات الاجتماعيه بها) واهملوا جانب العبادات والاخلاق في التشريع وسموه العلمانيه؟!.

ولاضرب لكم مثال بالمقلوب لتصل الفكرة (وهو ما سنقدمه لهم في المستقبل وسيكون جواب لعنوان المقاله) ؟! عند ظهور الامام المهدي(عج) لن تكون هنالك لا شرطة ولا محاكم ؟! كابسط مثال ؟!  ليش ؟! لان الحكومه المهدويه ستشرع القوانين (العبادات والمعاملات والاخلاق) فسيكون الناس عارفين للعبادات والمعاملات والاخلاق فلا يركبون الجرائم ومنه فلسنا بحاجه لا الى شرطه ولا الى محاكم ؟! .

الخلاصه: الحضاره التي نعيشها اليوم (والتي يقودها الغرب) هي حضارة علمانيه مبنيه على سلسله من العلوم والتشريعات (القوانين) لكل الدول والامبراطوريات والاقوام والتي قامت وانقرضت ومنذ زمن ابونا آدم(ع) بالاضافه الى الاديان والى اليوم.

هم اهتموا بالعلوم والتشريعات الدنيويه (العلمانيه) ونسوا او تناسوا تربيه الانسان واخلاقه ؟!.

نحن في الشرق الاوسط من عرب ومسلمين قدمنا للعالم في ما هو اليوم من حضاره علوم وتشريع؟! وسنقدم للعالم العلوم مع التشريع (العبادات والمعاملات والاخلاق) عند ظهور الامام(عج) في المستقبل القريب ان شاء الله. 


07-07-2012م              
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: