الخميس، 16 أكتوبر 2014

مصير الحوثيين (اليمن)هو نفس مصير الإخوان (مصر) ؟!

رؤوس أقلام: مصير الحوثيين (اليمن)هو نفس مصير الإخوان (مصر) ؟!
قبل ان ابدأ اردت بأن اقول بأن اليمن هي البوابه الخلفيه للسعوديه وتمثل العمق الاستتراتيجي الذي يهدد الأمن القومي لآل سعود.
وإذا كانت السعوديه قد تحركت ضد سوريا المحسوبه على الشيعه والتي لا تملك معها حدود بريه فهل من المعقول ان تسكت على استيلاء الحوثييون المحسوبين على الشيعه لسده الحكم في اليمن وهو اي اليمن دوله مجاوره (لها حدود بريه طويله) وتمثل عمق استتراتيجي للسعوديه ؟! انا لا اعتقد ؟!.
الا اذا كان هنالك اتفاق سعودي(واقصد آل سعود) – ايراني – امريكي لتحجيم الوهابيه بعد ظهور داعش وخصوصا بأن قطر استلمت زعامه المذهب الوهابي عندما اعلن حمد شيخ قطر بأنه الحفيد السابع عشر لمحمد بن عبدالوهاب.
·        كان الاخوان في مصر أبان النظام المصري الذي سبقهم يتمتعون بشعبيه شبه نسبيه في مصر؟! وكان ما يقلق الشعب المصري بل ما يحفزه على الثورة هي طبقة الباشوات التي كانت تسرق اموال وقوت الشعب المصري وخصوصا المساعدات العالميه لمصر ومنه الـ 3 مليارات دولار التي كانت تقدمها امريكا مكافأة لمصر منذ توقيع اتفاق السلام مع اسرائيل أيام المقبور السادات. ولو استمرت هذه الشعبيه للاخوان في مصر في محاربه الفساد لتوغل الاخوان في الحكومه بصورة طبيعيه ولسيطروا على مصر.
·        أمام هذه المعضله قررت الاصابع الخفيه التي تحكم العالم ان تكشف الاخوان ان صح التعبير ؟! كيف ؟! احسن طريقه لكشف كافه اصابع الاخوان هو:
استلامهم للسلطه والحكومه وان كان عن طريق انقلاب سلمي من قبل الجيش المصري (الذي تسيطر عليه الاصابع الخفيه)  ومن ثم انتخابات ؟! يستلم فيها الاخوان الحكومة المصريه علنا ؟!.
·        استلام الاخوان للحكومه علنا ادى الى كشف كافة اوراق الاخوان ومنه كشف كافة القيادات(العليا والوسطى والتحتيه) لادارة الدولة المصريه ؟! ومنه فاصبحت كافة اوراق الاخوان مكشوفه ؟!
·        بعد استلام الاخوان للحكومه اعيد السيناريو بانقلاب آخر ازاح الاخوان من الحكومه مع القاء القبض (وهذه نقطه مهمه بل هي الهدف) عل كافه او اغلب ليس فقط القيادات بل الكادر المتوسط والتحتي للتنظيم ؟!.
فإنتهى التنظيم عمليا ان صح التعبير ؟! لانه تم فضح كل القيادات من عليا ووسطى وتحتيه لان تنظيم الاخوان كان يجب عليه استعمال عناصره في ادارة الدوله المصريه.
·        هذا بالضبط حسب رأي واستنتاجي الشخصي ما سيفعلونه مع الحوثييون ؟! والتأريخ يعيد نفسه ؟!
الا ان العرب (تعريف العرب= اغلب سكان الشرق الاوسط من عرب وكورد وفرس وترك وغيرهم) لا يقرءون واذا قرءوا لايفهمون او يتجاهلون او يسوفون أو يبررون فلا يطبقون وان طبقوا لايتقنون؟!.
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
13-10-2014م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: