الخميس، 16 أكتوبر 2014

مصدر في وزارة الدفاع العراقيه المعدات الامريكيه تحتوي على اجهزة تجسس؟!

خبر وتعليق: مصدر في وزارة الدفاع العراقيه المعدات الامريكيه تحتوي على اجهزة تجسس؟!

بداية الخبر

كشف  مصدر مطلع  في وزارة الدفاع العراقية أن” الغارات الأميركية باتت تركز على تدمير  دباباتها الأبرامز  التي استولى عليها  مسلحو التنظيم بعد انسحاب الجيش من الموصل وترك معداته العسكرية فيها  أكثر من  القضاء على مقاتلي ‘داعش ،  منوها الى ان “   تنظيم الدولة  نجح بنقل نحو 20 دبابة منها إلى الرقة ودير الزور، فضلاً عن العشرات من عربات الهامفي والهامر الأميركية، وباتت تمثل سلاحاً فعّالاً له في جميع  المعارك التي يخوضها، حتى تلك التي جرت أ في مطار الطبقة السوري ’.

 ومضى بالقول أن ‘الطائرات الأميركية دمرت حتى الآن ست من تلك الدبابات، ولدينا شكوك أنها تضم أجهزة تعقب أو استشعار خاصة زرعها الجيش الأميركي، ويأتي استهدافها بشكل دقيق  بالرغم من حرص داعش على إخفائها من أعين الطيارين الأميركيين’ ، مشيرا الى إن ” داعش كشفت لنا شيئاً كنا غافلين عنه لسنوات طويلة، الا وهو أن الولايات المتحدة كانت تتجسس على تحركات قطعات الجيش من خلال تلك الدبابات، وقد يكون الحال نفسه لجميع المعدات التي تسلمها العراق” على حد وصفه .
نهاية الخبر
تعليقي
هذا غباء وزارة الدفاع العراقيه بل جهلهم المطلق بالمعدات العسكريه الحديثه فهم اما ضابط من عصر هدام لا يعرف الا الاسلحه الروسيه القديمه والمتخلفه والتي أكل عليها الدهر وشرب واما ضابط دمج لا يعرف العسكريه اصلا.
كل اسلحه الناتو بل الجيوش الحديثه لديها معرفات تسمى
IFF
IDENTIFY FRIEND OR FOE

وهي مختصر للكلمات: عرف (نفسك للطائرة او العجله او القطعه العسكريه) صديق أم عدو

 باختصار هي شفرات(كودات) سريه تطلقها لاسلكيا الطائرات والدبابات والعجلات العسكريه وغيرها للتعريف ولكي لا يتم قصفها بالخطأ فيما يسمى بالعسكريه بالنيران الصديقه.
هذا هو الغباء الذي ادى الى ما نحن فيه اليوم من احتلال الموصل والانبار وتكريت وديالى والحبل على الجرار لا سامح الله.
وللمعلومات قضيت 4 سنوات في معسكرات الجيش العراقي كمستشار هندسي وكان من ضمن اختصاصي مشروع لمركز صيانه لدبابات الابرامز في معسكر التاجي ؟!

المالكي الغى المشروع بحجه الاكتفاء الذاتي الا ان الحقيقه كانت لتوفير اموال الشعب العراقي لكي يسرقها السياسيون الحراميه الخونه.

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اللهم اشهد اني بلغت............................

 

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

15-10-2014م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي


ليست هناك تعليقات: