الخميس، 16 أكتوبر 2014

رسالة الى السيدة وزيرة الصحه حول اعادة اعمار مدينه الطب


رسالة  الى السيدة وزيرة الصحه حول اعادة اعمار مدينه الطب
 
اضطررت الى نشر الرساله لان ايميلات الوزارة على موقع الوزارة كلها معطله ولا تعمل
  
السيدة الوزيره المحترمه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
 
تابعتك على برنامج العراقيه ولقد اثلجت صدري عندما اخبرتينا بمشروع بناء مدينه الطب-2 في الارض التي كانت تضم معسكر الرشيد العسكري.
هذا مشروع ستذكرك الاجيال له بل ستكسبين من وراءه الاجر والثواب لانه صدقه جاريه لك ولكل من يساهم في انجازه.
 
موضوعي هو مدينه الطب الاولى وقبل ان ابدأ اردت ان اقول بانني عراقي خريج ثانويه كليه بغداد خرجت من العراق سنه 1979م الى بريطانيا ومن ثم الى الولايات المتحده الامريكيه حيث حصلت على بكالوريوس في الهندسه المدنيه ومن ثم بكالوريوس في هندسه الانشاءات التكنلوجيه.
عملت في مجالات شتى من ضمن الهندسه المدنيه ومنه الابنيه والمستشفيات.
العمر الزمني لاية بنايه في الولايات المتحدة الامريكيه هو 50 سنه فقط. والسبب بسيط وهو بان تكنلوجيا التدفئه والتبريد تتطور خلال 50 سنه مما يجعل صيانه البنايه بعد هذا العمر مكلفة جدا فما بال ان كانت مستشفى؟! ومنه مثلا لاقرب لك الفكره اكثر في امريكا تبنى المدارس على قطعه ارض بحيث تكون مساحه البناء نصف مساحه الارض ؟! ليش؟! اولا لاستعمال المساحه المتبقيه كمنطقه خضراء مع ساحات للرياضه الا ان السبب الثاني هو الأهم عند بلوغ عمر المدرسه الـ 50 سنه تبنى مدرسه جديده على مساحه الارض الخضراء مع ساحات للرياضه ثم عند اكمالها تهدم المدرسه القديمه ويصبح مكانها المنطقه الخضراء وساحات الرياضه وهلم جره كل تقريبا 50 سنه وهذا هو مربط الفرس.
اتمنى ان نستعمل نفس الاسلوب مع مدينه الطب الاولى فبعد اكتمال بناء مدينه الطب-2 ودخولها الخدمه الفعليه اقترح على حضرتك بهدم مدينه الطب الاولى وبناؤها من جديد.
اشكرك على سماع بل قراءة اقتراحي فلا يتطور مجتمع الا بكتابه ابناءه وبناته عن تجاربهم ومنه سماع المسؤولين في الدوله لآراءهم
اتمنى لك الموفقيه
 
المهندس المدني الاستشاري
سرمد عقراوي
 

ليست هناك تعليقات: