الأربعاء، 1 أبريل 2015

خواطر: هل هُرِبَ الدواعش من تكريت برشوة 50 مليار دولار من قطر ؟!


خواطر: هل هُرِبَ الدواعش من تكريت برشوة 50 مليار دولار من قطر ؟!
منذ نعومة اظفاري وانا مهتم بالعسكريه ؟! والسبب بسيط فأنا أؤمن بالجهاد المشروع , ولذلك ومنذ ذلك الوقت وانا من المهتمين بالعسكريه وبكل صنوفها , طبعا لم اكن لانضم الى جيش هدام العراق وخرجت من العراق للدراسه نهاية السبعينات.
لن اعطي تفاصيل الا بالقول بان فيديوات "صور من المعركه" كانت ترسل لي من قبل المعارضة العراقيه وكنت اقوم بتحليل الاستتراتيجيات العسكريه بناءا على خبرتي من قراءة الكتب والدورات العسكريه للمدنيين والتي كان يحق لي اخذها في بلد اقامتي خارج العراق.
واليكم التحليل العلمي والعسكري الكامل لما جرى في ما يسمى بمعركه تحرير تكريت؟!:
(حسب اعتقادي والله العالم)
·      الخلفيه:
اولا: كانت وما تزال خطط اللاجيش العراقي تنص على طرد الارهابيين وليس اسرهم او قتلهم.
والدليل على كلامي بطرد الارهابيين بسيط وواضح ومنه هذا المثال:
اعلن قائد صحوات ديالى بانهم قد طردوا القاعده من المحافظه وآخر من شوهد منهم 3500 فرد  اغلبهم عوائل يتجهون باتجاه الموصل ومنهم عرب ومن كل مكان. كان هذا في مقاله نشرت سنه 2007 على ما اعتقد......
1-    من يطرد من الارهابيين سيعود للقتال في يوم آخر وفي مكان آخر ؟!.
2-    ومن يؤسر من الارهابيين يذهب الى السجن ؟! ثم ومع الاسف يخرج بالرشوة ؟!
والدليل بسيط ؟! هل انتبهتم لعدم (اكرر لعدم) استهداف الارهابيين للقضاء العراقي ؟!
مع العلم بعدم امتلاكهم للحمايه التي يمتلكها السياسيون العراقييون.
(المافيا الايطاليه مثلا تستهدف القضاة والمدعين العامين في ايطاليا , وتجار المخدرات في كولومبيا والمكسيك كذلك يفعلون , فلماذا لا يستهدف تنظيم ارهابي وشرس وبربري مثل تنظيم القاعدة أو داعش القضاء العراقي ؟! مجرد سؤال وجيه فقط لا غير ؟!).
ثانيا: إن اسلمنا جدلا بأن سياسة طرد الارهابيين هي الخيار الوحيد المتاح ؟! فتكملة هذه السياسه هي مسك الأرض ؟! وهذا ما لم يحدث ابدا ؟!  مع اللاجيش العراقي.
1-   اللاجيش العراقي يطرد الارهابيين من المدينه العراقيه الفلانيه ثم يغادر(لا تمسك الأرض).
2-   يعود الارهابييون الى المدينه العراقيه الفلانيه ويهددون سكانها بالتعاون او الهلاك ؟! والنقطه المهمه هنا بأن الارهابييون سيقولون لابناء المدينه الفلانيه لا يوجد جيش ليحميكم ؟! وان رجع (الجيش العراقي) مرة أخرى فسيسمح لنا بالهروب مرة أخرى ؟!  ثم نعود مرة أخرى....و أخرى......وأخرى......... ؟! ولعمري فهذا هو السبب الرئيسي لانضمام بعض ابناء المدن للارهابيين وهو يأسهم من الحكومه العراقيه بل من اللاجيش العراقي.
بعد هذه المقدمه المهمه والاساسيه سوف ادخل في التفاصيل لما يسمى بمعركه تحرير تكريت ؟! برؤوس نقاط من الاخبار مع تعليقي والذي سيكون ما بين قوسين ().
·      الاخبار (الوضع العسكري)
1-   اعلن تنظيم داعش الارهابي بان تكريت قلعته المحصنه والتي لن تخترق ابدا ؟!.
(أنا أعتقد بأن تكريت كانت كما قالوا قلعة لن تخترق عسكريا أبدا)
2-   اعلن الحشد الشعبي المبارك بانه لن يشارك او سيوقف مشاركته اذا تدخل الامريكان؟!.
(نقطه في غاية الاهميه , كما سترون لاحقا).
3-   اعلن اللاجيش العراقي محاصرة تكريت حصار كامل ومن 4 جهات ؟!
(نهر دجله يمر وسط المدينه وانا كمطلع جيد للخطط العسكريه اسأل سؤال مهم ؟! هل تم تأمين نهر دجله بالزوارق العسكريه او غطاء مراقبة من جانبي النهر ومن شماله باتجاه الموصل ومن جنوبه باتجاه الدور ؟! لمنع تسلل الارهابيين ؟! أنا لا اعتقد ؟!(شاهد ما شافش حاجه) وكما تعلمون بان جرذي العوجه كان قد استعمل النهر للهروب الى سوريا بعد محاولته الفاشله لاغتيال عبدالكريم قاسم ؟! كما انه كان يستعمل قارب في النهر اثناء تواجده في قضاء الدور في جحر يوم قبض عليه سنة 2003م ؟! طبعا ضباط اللاجيش العراقي نايمين ورجليهم بالشمس).
4-   وردت اخبار عن تواجد بنت المجحور المقبور رغد وعزت ابو الثلج وغيرهم من قيادات البعث في داخل مدينة تكريت ؟!.
( اولا: انا اقول: لا دخان من دون نار؟!.
 ثانيا: ما هو السبب من نشر هذا الخبر ؟! إن كان كاذبا ؟! وخصوصا اذا علم البعثييون بأن تكريت ليست قلعة لداعش ؟! ومنه فسيحررها اللاجيش العراقي وستكون نكبه للبعثيين واسقاط لمعنوياتهم.
ثالثا: اسالوا انفسكم لمصلحه من ينشر هذا الخبر ؟! إذا كان كاذبا (إشاعه) ؟! ومن نشره؟!.
رابعا: وبسبب ما تقدم اعتقد بان الخبر لم يكن اشاعه بل معلومات صحيحه ؟!.)
·      خبر(صفقة الرشوة)
جاء في الاخبار بأن دبلوماسيين قطريين قد اتصلوا بدبلوماسيين عراقيين في تركيا وعرضوا عليهم مبلغ 10 مليار دولار لاعمار تكريت مقابل فتح ممر آمن لخروج 500 عنصر اجنبي من داعش من تكريت والخروج من العراق مع وعد بعدم العودة ثانية للعراق مع السماح للعراق بفعل ما يشاء مع الدواعش العراقيين؟!.
(هذا المبلغ اصبح 50 مليار دولار لاحقا بمعنى ان كل عنصر اجنبي من داعش بقيمة 100 مليون دولار؟!
عجبي من كان هؤلاء الدواعش وبهذه الأهميه ليدفع مقابل كل واحد منهم (اكرر مقابل كل واحد منهم) فديه بمبلغ 100مليون دولار ؟! أو هل كان هنالك شخص او شخصين او حتى مجموعه اشخاص تستحق مبلغ 50 مليار دولار فدية ؟!)
·      الاخبار ما بعد إذاعة خبر (الرشوة)
اولا: اعلنت الحكومة القطريه تأيدها ولأول مرة لجهود العراق في محاربة الارهاب ؟!.
ثانيا: اعلنت الحكومة العراقيه تأجيل معركه اقتحام تكريت بدون اعطاء اي سبب مقنع؟!.
(كفر بالمبادئ العسكريه وتعطيل لزخم المعركه)
ثالثا: اعلنت الحكومة العراقيه اشراك الامريكان في معركة تحرير تكريت ؟!.
( لضمان انسحاب الحشد الشعبي المبارك لانه كان قد اشترط على الحكومه عدم اشتراك الامريكان).
رابعا: طار الحكيم الى الاردن (محل اقامه رغد) ؟! وطار علاوي الى تركيا (محل تواجد الدبلوماسيين القطريين)؟!.
خامسا: مرت مدة من الزمن على ما اعتقد 3 او 4 أيام ؟!
(مدة كافيه لمنح 500 داعشي ممر إمن الى الموصل ومن ثم الى سوريا ومن ثم الى تركيا).
·      الاخبار لما يسمى باقتحام تكريت ؟!
اولا: اعلن الحشد الشعبي العثور على 5 انفاق تحت الارض 3 منها من زمن المقبور هدام وبطول 7 كيلومترات, وتم العثور في داخل هذه الانفاق على 100 سيارة جديده للدفع الرباعي مع اسلحه خفيفه ومتوسطه كافيه لتجهيز فرقه عسكريه عراقيه كامله ؟!.
(لماذا لم تقصف الطائرات الامريكيه هذه الانفاق ؟! فإذا كان اللاجيش العراقي لا يملك امكانيه اكتشاف هذه الانفاق كما اعتقد انا ؟! فللامريكان رادارات تكشف الانفاق تحت الارض وهذا ما دمر كل انفاق غزه ؟!).
ثانيا: لقد تتبعت مشاهدة صور من المعركه ولم اشاهد جثث داعش (الا 1 او 2) او اسرى داعش ؟! لم ارى ولا اسير داعشي واحد على التلفزيون ابدا ؟!.
ثالثا: ورد في الاخبار بان مستشفيات الموصل تعج بكثرة جرحى داعش القادمين من تكريت ؟!.
(الم يقل اللاجيش العراقي بان تكريت محاصره من 4 جهات ولا مجال للهروب ؟! فكيف يتم اذن نقل جرحى داعش من تكريت الى الموصل ؟! بدون ممر آمن ؟! وهل كانت رغد او ابو الثلج أو قيادات البعث الصدامي من ضمن الجرحى المفترضين ؟! وبحجة انهم جرحى سيتم تهريبهم الى الموصل ضمن صفقة الرشوة القطريه ؟! ).
رابعا: اثتاء استيلاء الحشد الشعبي على لاسلكيات داعش (ما بعد خبر الرشوه) والتوقف العسكري تبين انهم دواعش عراقييون ؟!.
(تتذكرون من العرض القطري لصفقة الرشوة بان العراق يستطيع ان يفعل ما يشاء بالدواعش العراقيين؟! اذن لم يبقى في تكريت الا هم (دواعش عراقيين) ؟! وهذا ما يؤيد صفقة الرشوة).
مع فقدان المواطن العراقي الثقة بالحكومة بسبب تفشي الرشوة والفساد الاداري واحتلال داعش لاراضي تعادل ثلث مساحة العراق وتدني أسعار النفط والازمة الماليه الخانقه التي تمر بها الحكومة العراقيه , وحاجة الحكومة العراقيه الى انجازات وانتصارات (وإن كانت وهميه) لاعادة ثقة المواطن العراقي بالحكومه ؟!  كل هذه مؤشرات تدل على احتمالية (أكرر إحتمالية) قيام الحكومة العراقية بأخذ رشوة بمبلغ 50 مليار دولار من قطر للسماح للارهابيين من داعش بل الاضرب لقيادات البعث الصدامي المجرم للهروب من تكريت ؟! ليعودوا مرة اخرى في المستقبل بثوب جديد ومن مكان جديد ليقتلوا العراقيين ؟! بالذبح والتفخيخ والتفجير ؟! وسنبقى في هذه الدوامه وعلى هذه الطاسه وهذا الحمام مادام اغلب (اكرر اغلب) سياسيوا العراق........فاسدين.....مرتشين.......ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم......
وقفه قبل ان اختم
البعض شاهد رئيس الوزراء يعلق على موضوع تواجد رغد المقبور وعزت ابو الثلج في تكريت ؟! ماذا قال:
لم ( اكرر لم ) يقل لم يكونوا في تكريت ؟! بل قال بان ابوها (هدام) هرب ولم يقاتل الامريكان ثم قال:
بان البعثيين كلهم هربوا ولم يحاربوا الامريكان ؟! فهل يعقل ان يتواجدوا في تكريت ؟!.
(انتبهتم الى اللف والدوران....... هذا مثل ان سألت أحدكم هل قرأت مقالتي الأخيرة ؟!
وجوابك سيكون: أنا أقرأ كل مقالاتك ؟! قراءة كل مقالاتي لا تعني بالضروره بأنك قد قرأت مقالتي الأخيرة ؟! ).
وقفه أخرى قبل أن أختم
أنا اسميه اللاجيش العراقي للاسباب العسكريه (أكرر العسكرية) التاليه:
1-   ولاء الافراد ليس للقيادة العسكريه بل للمليشيات والطوائف؟!.
2-   لا يوجد دعم لوجستي من توفير السلاح والذخيره والمؤن والأهم الادوات الاحتياطيه للمعدات العسكريه؟!.
3-   ليس لديه اجهزة اتصال تمكنه من الاتصال بكافة القطعات العسكريه في كل انحاء العراق؟! نعم هناك اجهزة لاسلكي قصيرة المدى ؟! اما استعمال التلفونات الخلويه (الغيرمؤمنه بشفرات) فهو كفر بالمبادئ العسكريه ؟!.
4-   عدم معرفة وزارة الدفاع بما يوجد في المخازن ؟! من اسلحه ومعدات عسكريه ؟!.
5-   لا يوجد تدريب منتظم للافراد او المراتب؟!.
6-   ليس لديه لباس خاص بل ان كل عسكري عراقي يلبس مختلفا عن الآخر؟!.
7-   الكثير من الاسباب الاخرى والتي لن ابوح بها , بل اقول لكم اسألوا جندي أو ضابط (من اقاربكم) وممن يكون حريص على مصلحة العراق (وليس على الراتب) وهو سيخبركم بها ؟!.
واختم
إذا كانت صفقة الرشوة القطريه هذه قد تمت بالفعل لاسامح الله ؟! فهي خيانه عظمى للشعب العراقي واستخفاف بعقول ابناءه , بل خيانه لكل الدماء التي سالت في العراق ومنذ تولي حزب البعث الذي اسسه الماسوني ميشيل عفلق للحكم في العراق والى اليوم ومنها الخيانة الكبرى لدماء ابناء الخايبه من الحشد الشعبي المبارك.
أقول بأن حبل الكذب قصير ؟! وإذا كانت استنتاجاتي صحيحه ؟! فالحراميه سوف يتقاتلون على الـ 50 مليار دولار ؟! ومنه فسوف يفضحون انفسهم ان شاء الله.
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله , ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي , وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون , عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين ؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
30-03-2015م
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات: