الثلاثاء، 11 أبريل 2017

خواطر: الفوضوي (المخربط) يحب الغرب ؟! والمنضبط (المرتب) يحب الشرق؟!

خواطر: الفوضوي (المخربط) يحب الغرب ؟! والمنضبط (المرتب) يحب الشرق؟!

من منا لا يعرف بأن المتضادان يتجاذبات والمتشابهان يتنافران ؟! ومنه مثلا فالذكر يتجذب للانثى لانها نقيضه ؟! هذا في الجسد ؟! اما في العادات والتقاليد فالامر مختلف تماما لان الانسان يحب ان يعيش مع من هو مألوف له بل في محيط ما شب عليه وتربى وترعرع ؟! ومنه فالانسان يعيش الحياة الاجتماعيه في بلده مع عائلته وأهله واصدقائه (خاصه) ؟! الا انه ايضا يعيش الحياة التي تفرضها عليه الحكومه من قوانيين وروتين واسلوب تعامل (عامه).

لم اكن سعيد في حياة الشرق الفوضويه التي ولدت فيه لانني منضبط ... الا انني وبعد ان عشت في الغرب المنضبط لمدة 32 سنه ... رجعت الى الشرق وحياة الشرق الفوضويه ... لان المتضادان يتجاذبان (كل يوم تجربه جديده وأمل جديد) والمتشابهان يتنافران (نفس الروتين يولد الملل, وتحجر المخ).

الدليل على كلامي بسيط ؟! معظم الامريكان والاوربيين واغلبهم منضبطين عندما يذهبوا في اجازه سنويه (ان لم تكن للبحر والجو المعتدل,) تراهم يذهبون للسياحه في دول غير منضبطه وفوضويه: مصر, الهند, تونس, تركيا , المكسيك, تايلاند, وفي هذه الدول لا يتواجدون (اكرر لا يتواجدون) في المولات (مجمعات التسوق الحديثه) بل تراهم يتسكعون في البازارات (بزار= سوق شعبي) .والاماكن الشعبيه. ولازيدكم من الشعر بيت اصبح البعض من الرجال الامريكان والاوربيين يفضلون المرأة الشرقيه الغير منضبطه والفوضويه لانها اكثر إثارة من الغربيه المنضبطه الروتينيه ؟! وهذا ما اشعر به أنا ايضا لانني عشت في الغرب من عمر 17 سنه.

بصورة عامة الفوضوي (المخربط) يحب الغرب ؟! والمنضبط (المرتب) يحب الشرق؟! ولكن طبعا لكل قاعدة هنالك شواذ ...

 

02-12-2014م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

ليست هناك تعليقات: