السبت، 29 يوليو 2017

خواطر: مصر , السعودية , البحرين , الامارات ؟! والازمة مع قطر ؟!

خواطر: مصر , السعودية , البحرين , الامارات ؟! والازمة مع قطر ؟!
قبل ان ابدأ حبيت ان اذكر لكم أهم شيئ ؟! من يقود الحرب على الارهاب في العالم هي الولايات المتحدة الامريكية ومنه فان الولايات المتحدة الامريكية لا تعتبر (أكرر لا تعتبر) حركة الاخوان المسلمين منظمة ارهابية ؟! والدليل بسيط ؟! اطاح تيار الاخوان في مصر بحكومة الباشوات لحسني مبارك ولم تتدخل الولايات المتحدة الامريكية بل دعمت حكومة محمد مرسي الاخوانجية ان صح التعبير , والانقلاب على حكومة مرسي كان بفلوس سعودية , اماراتية وبالتعاون مع روسيا ؟! النقطة الثانية المهمة هو بان الحكومة الامريكية تعمل كفريق ؟! فتسريب جريدة الواشنطن بوست (المقربة من ال سي اي اي CIA) بان الامارات هي من يقف وراء اختراق المواقع الرسمية القطرية يدل على وقوف الامريكان مع قطر ؟! او على الأقل معرفتهم بان الازمة مفتعلة لكسب دعم مصر او السيسي بالاحرى في حرب اليمن وليس كما تدعي الدول ال 4  بمساندة قطر للارهاب ؟!.

اصل المشكلة هو الصراع الصفوي الوهابي ما بين ايران والسعودية ؟! فانقلاب الحوثيين (المحسوبيين على الشيعة) ادى الى تدخل السعودية في اليمن وهذا هو مربط الفرس ؟! وكنت قد كتبت مقاله مفادها ارسلت الدولة العثمانية مئات الالاف من الجنود الى اليمن وان كانت الاحصائيات غير رسمية الا من قتل منهم كان بعشرات الالاف ؟! كما ارسل عبدالناصر عشرات الالاف الى اليمن لتهديد السعودية ؟! قتل منهم عشرات الالاف كذلك باحصائيات غير رسمية ... (نقطة مهمة لما سياتي).
السعودية:

متورطة في حرب استنزاف في اليمن وبحاجة الى دولة (فقيرة) وبنسبة سكانية عالية (مصر أو الباكستان) لتخوض الحرب بالنيابة عنها مقابل المال (الفلوس) ؟! الباكستان رفضت خوفا من حرب اهلية ما بين السنة والشيعة قد تؤدي الى اضعافها امام خصمها اللدود الهند ؟! مصر وافقت موافقة مشروطة: دفع 200 مليار دولار كاش ومقدما وبناء عاصمة جديدة للسيسي (القاهرة الجديدة) يصعب على الشعب المصري القيام بمضاهرات لاسقاط السيسي فيها ومنه وجود مطار لليسهل على السيسي الهروب في حالة خلعه ؟! وستبني الامارات هذه العاصمة بكلفة 145مليار دولار بالاضافة الى 200 مليار المقدمة كاش من السعودية ؟! زين لعد شنو المشكلة ومنه شروط مصر ؟! قطر والاخوان وقناة الجزيرة ؟! السيسي يخاف بان يقوم القطريون باستعمال داعش في ليبيا لزعزعة الاوضاع في مصر والانقلاب على السيسي او على الاقل خسارة السيسي للحكم ؟! كل شروط الدول ال 4 هي شروط مصر فقط لا غير ؟! وليس لها علاقة مباشرة (أكرر مباشرة) بالسعودية او الامارات او البحرين الا من باب تامين مصر من انقلاب داعشي اخوانجي ؟! لكي تشارك مصر في حرب اليمن؟! لمصلحة السعودية والوهابية ضد الصفويين في ايران بكل بساطة وبكل وضوح ...
مصر:

دولة فقيرة بسبب سوء الادارة ومصلحة اسرائيل ان تبقى فقيرة وضعيفة ؟! 80 مليون عدد السكان , 7 ملايين يعيشون في المقابر ؟! بلغ سعر صرف الدولار 20 جنية مصري وسعر كيلو الطماطه ب 12 جنية ؟! حيث يكتشف حاكم مصر الحالي بان احسن طريقة لتحسين المستوى المعاشي للشعب المصري هو بتقليل عدد السكان (احد النقاط المهمه) ؟! وهل هنالك طريقة افضل لتقليل عدد السكان من زج مصر في حرب استنزاف طويلة كحرب اليمن ؟! وذلك بضرب عصفورين بحجر ؟! الحصول على 200 مليار كاش من السعودية مع مبلغ  5000 دولار لكل جندي مصري يقتل في اليمن (تدفع لعائلة الجندي) مع عاصمة جديدة تبنيها له شركة اعمار الاماراتية بكلفة 145 مليار دولار مدفوعة الثمن ؟! ومن الجدير بالذكر ؟! تدرون ليش السيسي قال للشعب المصري: اتحملوا المصاعب الاقتصادية لمدة  6 شهور ؟! لانه كان يعتقد بان الحصار على قطر سيؤتي ثماره  بعد 6 شهور الا انه اخطأ ؟! فلقد تفاقم الصراع مع قطر وسيستمر لمدة اطول ؟!.
البحرين:

ثورة شعبية من قبل الاغلبية الشيعية ضد العائلة الحاكمة التي دينها الوهابية التكفيرية ؟! وهنالك قوات سعودية تابعة لما يسمى ب درع الجزيرة تحمي العائلة المالكة ؟! هنالك عملية تجنيس للسوريين والباكستانيين والبعثيين العراقيين (السنة) ؟! والبحرين هي الدولة الخليجية الوحيدة اللي الهندي والباكستاني شايل خشمة على المواطن ليس لسبب الا لكون هذا المواطن الخليجي شيعي ؟! باختصار البحرين تابع للسعودية ودورها في مجموعة الدول ال 4 ضد قطر هو دور شكلي ؟! وعلى گولة الافلام: كماله للعدد ؟! هههههههههههه
الامارات:

ممكن تفسير مشكلة السعودية والبحرين ومصر ؟! الا انني لا افهم مشكلة الامارات وتدخلها في هذا الموضوع ؟! فلقد تعودنا من عيال زايد على التعقل والحكمة وهم اكبر من هذه المشاكل والصراعات ؟! وان افترضنا جدلا بان للاخوان خلايا نشطه في الامارات ؟! الا أن احتماليه انقلاب على الحكم في الامارات من قبل الاخوان ليس الا اضغاث احلام ؟!  فلماذا يقحم عيال زايد انوفهم في مشكلة ليس لشعب الامارات فيها لا ناقة و لا جمل ؟!.
  ولله في خلقه شؤون ...

21-06-2017م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين ؟! ومن باب زَرَعْوا فَأَكَلْنا ؟! نَزْرَعُ فَيَاكُلونْ ؟!.

ليست هناك تعليقات: