الثلاثاء، 4 يوليو 2017

بحث مختصر في قول ابو بكر "قد وليت عليكم ولست خيركم" ؟!

بحث مختصر في قول ابو بكر "قد وليت عليكم ولست خيركم" ؟!

اولا سوف نبدأ بتعريف (ولست خيركم) = لست احسنكم = لست افضلكم ...
في السياسة من الممكن ان يحدث بان يولى شخص على الناس ولكنه ليس الاحسن ؟! ليس الافضل ؟! في دين الله الاسلام هذا كفر مطلق ؟! واستهزاء بالله ورسولة والاسلام العظيم ؟! ليش ؟!  الله رب العالمين يرسل رسوله محمد (ص) افضل الخلق اجمعين بدين الاسلام افضل دين على وجه الارض ؟! والخليفة لهذا الدين " ليس خير المسلمين" "ليس احسن المسلمين" ليس افضل المسلمين" هل هذا معقول ؟! طبعا لا ؟! انها السياسة الملعونة هي التي فقط قد تفسر تولي ابو بكر للخلافة ...
فاذا قال جماعة ابو بكر او بالاحرى حبربشية ابو بكر (أهل السنة والجماعة) بان الله عن طريق رسوله قد اختار ابو بكر كخليفة للمسلمين وهو  ابو بكر يعترف على نفسه بانه ليس احسن او افضل القوم ؟! هنالك خياران لا ثالث لهما :
الخيار الأول اما ان الله غير عادل لانه لا يختار(أكرر لا يختار) خير المسلمين أو احسن المسلمين او افضل المسلمين للخلافة ومنه الكفر بالله وعدالته ومنه فالرسول الكريم (ص) ايضا يقع من ضمن هكذا تعريف بكونه غير عادل ؟! او
الخيار الثاني وهو بان ابو بكر قد وضع نفسه في موضع الخليفة (نصب نفسه) بدون امر من الله ورسوله (لان الله ورسوله لن يختاروا الا خير المسلمين او احسن المسلمين او افضل المسلمين لقيادة المسلمين بعد الرسول (ص))...
خير الناس واحسن الناس وافضل الناس بين المسلمين معروف عند ابسط المسلمين بانه: علي بن ابي طالب ...
·      ولد داخل الكعبة المشرفة (شرف عظيم لم يحدث لاي شخص في العالم).
·      لم يسجد لصنم.
·      أول من آمن بالرسول (ص) ورسالة الاسلام.
·      جبريل جاء بسيف ذو الفقار (الصحابة المزعومين فورا قدحوا (استهزهوا , عابوا) بالرسول(ص) في قولهم: اههههههو ... محمد هم راح ينطي السيف لابن عمه وصهره علي ؟! طبعا الله ورسوله على علم فوضع سيف ذوو الفقار على الارض وقال الرسول(ص): كل من يقدر ان يحمله فهو من الله له ... فتقدم الكثير من الصحابة المزعومين ومنهم ابو بكر وعمر وعثمان وخالد وطلحة والزبير ومعاوية وغيرهم فلم يستطيعوا حمل السيف فتقدم علي بن ابي طالب وحمل سيف ذوو الفقار فكبر الرسول (ص) وحمد الله واثنى عليه.
·      قال رسول الله (ص): انا مدينة العلم وعلي بابها  ...
·      قال تعالى: إنّما يُريدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أهْلَ البَيْتِ ويُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً ...
يتفق اغلب المفسرين من من يسمون انفسهم (أهل السنة والجماعة) بانها نزلت في: علي وفاطمة والحسن والحسين.
·      قال تعالى: إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ... يتفق اغلب المفسرين مِن مَن يسمون انفسهم (أهل السنة والجماعة) بانها نزلت في:
علي بن ابي طالب عندما تصدق بخاتمه وهو في حالة الركوع في الصلاة.

وأختم
كان علي بن ابي طالب دائما يقول: اسألوني قبل ان تفقدوني   ... ولم يقل ابدا ما قاله ابو بكر بل ما اعترف به ابو بكر على نفسه ؟! بانه (اي ابو بكر) ليس خير او احسن او افضل المسلمين ؟! فلماذا اصبح خليفة ؟!.

اللهم اشهد اني بلغت ...
02-02-2002م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين ؟! ومن باب زَرَعْوا فَأَكَلْنا ؟! نَزْرَعُ فَيَاكُلونْ ؟!.

ليست هناك تعليقات: