الثلاثاء، 31 يوليو 2018

الشِيعَة هُم السُنَة: إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ؟!

  الشِيعَة هُم السُنَة:
إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ  إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ؟!

قبل أن أبدأ اردت أن أوضح أو أعَرِفَ (من تَعرِيفْ) لكم ما معنى (سُنَةُ الرَسُولْ) ص ؟!  
(سُنَةُ الرَسُولْ) ص: كُل (أقوال وافعال) نبينا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله أو ما يسمى بـ (السيرة النبوية).
(سُنَةُ الرَسُولْ) =  (أقوال وافعال) الرسول ص (السيرة النبوية).

ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ  إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ.

·      لَا تَحْزَنْ ؟!
عندما كنت طالبا في الاعدادية اتذكر باننا مررنا على هذه الآية وكان زماننا ليس فيه هيمنة وسطوة وهابية كما هو اليوم وكان من يسمون انفسهم (أهل السنة والجماعة بالضد والعداوة لـ أهل البيت ع) على بساطتهم قد فهموا بان معنى ( لا تحزن) هو توبيخ ؟! بالعراقي نقول: رزاله ؟!
فهل يعقل بان الرسول ص كان يوبخ ابو بكر ؟!   لا حاشا ابو بكر شلون الرسول ص يوبخه ؟!
اذن لازم و لابد من تأويل الآية بطريقة أخرى لكي نحمي ابو بكر من توبيخ الرسول ص له ؟!
ويا سبحان الله مهما يأتون بتأويل يَنقَلِبُ عليهم ؟! وفعلا ينقلب السحر على الساحر ؟! ههههههه
وكان التأويل بأن ابو بكر كان يُذَكِر الرسول ص بأن الله معهم (معنا) ؟!
يا سبحان الله ؟! أبو بكر يُذَكِر رسول الله ص بأن الله معهم ؟!
يعني شنو رسول الله ص ما يدري ؟! لو ناسي ؟! لو شاك بأن الله معهم حتى يجي أبو بكر يُذَكِر الرسول ص ؟!
بعدين (لا تحزن) في معناها الواضح (توبيخ) وهذا يعني بأن أبو بكر يوبخ (يرزل) الرسول ص ؟!.

الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! اليس فيكم رجل رشيد ؟!

ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ  إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ.

·      لِصَاحِبِهِ ؟!
الصٌحبة  دلالة على تواجد او ارتباط من نوع ما ؟! وبالطبع لا تعني وليست إثبات للايمان ؟! ومنه ما جاء في القرآن العظيم من آيات يكون فيها المؤمن صاحب للكافر ؟! والرسول ص صاحب للكفار ومنهم كفار قريش ؟!
المؤمن صاحب للكافر ؟!
قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلا * لَكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا... الكهف آية 37
والرسول ص صاحب للكفار ومنهم كفار قريش ؟!
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ , وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ , إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ ... سورة النجم آية 2

الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! اليس فيكم رجل رشيد ؟!

ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ  إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ.

·      فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ
فانزل الله سكينته عليه (على واحد منهم فقط) أي على الرسول ص , وهذا يخالف تأويل من يسمون انفسهم (أهل السنة والجماعة بالضد والعداوة لـ أهل البيت ع) فإن السكينه في تأويلهم لحفظ ماء وجه ابو بكر نزلت على أبو بكر ؟! هههههه ولم تنزل على الرسول ص ؟! ههههههههه
ليش السكينه نزلت على الرسول ص ؟! ولم تنزل على ابو بكر ؟! اليس المفروض ان تنزل على الاثنين ؟! لو أني غلطان ؟! هسه يقولون للتأويل ولحفظ ماء وجه ابو بكر بأن السكينة فقط تنزل على الانبياء والمرسلين ؟!
من اين جئتم بهذا المنطق الاعوج والله في كتابه العزيز يقول:
ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ ... سورة التوبة آية .26
فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ ... سورة الفتح آية 26.

اقرءوا كتب الاحاديث والروايات والتفاسير والتراجم وسيتبين لكم بأن الله سبحانه وتعالى كان ينزل السكينه على (الرسول ص والمؤمنيين (أكرر المؤمنيين) فقط) في كل اوقات الخوف ؟! بمعنى آخر بأن السكينه لم تكن تشمل المنافقين ممن يسمون بـ اصحاب الرسول ص أو الصحابة ؟! والمسألة هنا هي: بأن تواجد الرسول ص وابو بكر في الغار كان هو بالفعل وقت خوف وقلق شديد يلزم نزول السكينه ؟!
فلماذا لم ينزل الله سبحانه وتعالى السكينه على ابو بكر ؟! وأنزلها فقط على الرسول ص (أكرر فقط على الرسول ص) مع العلم بأن ابو بكر كان أحوج اليها من الرسول ص لخوفه الشديد وهذا واضح من توبيخ الرسول ص له ؟!

إسألوا أنفسكم هذا السؤال البالغ الأهمية بل الفاصل ما بين الجنة و النار ؟! نَارُ جَهَنَم وبِئسَ المَصِير ؟!.
الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! اليس فيكم رجل رشيد ؟!

وأختم

وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ ... سورة يوسف آية 103

إِنَّ النَّاسَ عَبِيدُ الدُّنْيَا، وَالدِّينُ لَعْقٌ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ يَحُوطُونَهُ مَا دَرَّتْ مَعَايِشُهُمْ فَإِذَا مُحِّصُوا بِالْبَلَاءِ قَلَّ الدَّيَّانُونَ".

يأتي على الناس زمان بطونهم آلهتهم ونساؤهم قبلتهم، و دنانيرهم دينهم، وشرفهم متاعهم.

اللهم اشهد أني بلغت ...      اللهم اشهد أني بلغت ...     اللهم اشهد أني بلغت ...

03-03-1983م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي
 
 
 




ليست هناك تعليقات: