الأحد، 12 مايو 2019

غذاء: لا تستعملوا "ماجي" MAGGI ؟!

غذاء: لا تستعملوا "ماجي" MAGGI ؟!

 ونحن في شهر رمضان المبارك فان نوعية الأكل تؤثر على الجسم بصورة اقوى من بقية الشهور والايام الاعتياديه ومنه فالسبب واضح ؟! تكون المعدة فارغه فما يدخلها من أكل عندما يتحول الى مكونات يكون تركيزها أعلى وامتصاصها أسرع.

أتذكر بأن المشكله في السبعينات مع مرق "ماجي" سواءا اكان مرق دجاج او مرق بقر والذي كان يباع على شكل مكعبات هو هل كان حلال ام لا ؟! بعد الاعتراضات والنقاشات والشكاوي ؟! تم وضع عبارة "حلال" مع التحقق او كون المنتج من بلد اسلامي فلا يجب التحقق شرعا وانتهى الموضوع ؟! طبعا لو قرأت المحتويات آنذاك ستكون ؟!

المحتويات: مرق دجاج (CHICKEN BROTH)او مرق بقر (BEEF BROTH) فقط لا غير ؟!.

أما اليوم ؟! فكارثة كبرى ؟! اصلا لا يوجد مرق ابدا ؟! بل مواد كيمياوية وصناعية وبس ومنه ما يكتب في المحتويات:

نكهة دجاج او نكهة بقر (نكهة وليس الأصل) او مرات يكتب:

صناعية ومرات يكتب: مطابقة للنكهة الطبيعية ؟! يعني صناعية ؟! فلا يوجد لا دجاج ولا بقر ولا بطيخ ؟!

احذركم من استعمال ماجي أو غيره من الماركات على شاكلته ؟! لانه يحتوي على مواد صناعية وقد تكون مسرطنه او على اقل تقدير تؤدي الى السمنة او الى مشاكل في المعدة والقولون ؟! اكتفي بهذا القدر واترككم مع المكونات ومنه الصور للاثبات.

مرق دجاج ؟! من الصورة ؟!

المكونات: ملح , سكر , نشأ الذرة , ونكهة المحسن (أحادي صوديوم الغلوتومات , ايون وزينات ثنائيه الصوديوم , ثنائي الصوديوم غوينيلات) , الدهون النباتية المهدرجة (النخيل) , والنكهات الاصطناعية (الدجاج والخضار) , منظم الحموضة (حامض الستريك) , اللون (الكركم) والبصل والثوم والبقدونس.

لا يوجد دجاج  ؟! بل نكهة اصطناعية للدجاج والخضار ؟! واضحة جدا ....

هنالك مشاكل اخرى ؟! الملح = طبعا مضر للي عنده ضغط والسكر = طبعا مضر للي عنده سكري الا أن المشكلة الأكبر هي: أحادي صوديوم الغلوتومات MSG   ؟! هذه  المادة منعت من التداول في الولايات المتحدة الامريكية الا مع تحذير (أكرر إلا مع تحذير) لانها تسبب الصداع ؟! كم عراقي أو عراقية عندهم صداع لأن من يطبخ في البيت يستعمل "ماجي" ولا  يعرف أو تعرف بيه هذه المادة ؟! .

مرق بقر ؟! من الصورة ؟!

المكونات: ملح , مالتودكسترين , زيت نباتي مهدرج , سكر , نشاء الذرة , مزيد النكهة (خلاصة الخميرة) ,  نكهة لحم البقر المطابقة للنكهة الطبيعية , مسحوق البصل , ملون (كاراميل) ,منظم الحموضة (مسحوق حامض الليمون) , بهارات.

لا يوجد بقر  ؟! بل نكهة لحم البقر المطابقة للنكهة الطبيعية  ؟! هههههه ... واضحة جدا .... انها صناعية ...

طبعا الملح = مضر  للي عنده ضغط وطبعا السكر = مضر  للي عنده سكري الا أن المشكلة الأكبر  هي: الخميرة ؟!

فالخميرة داخل البطن تسبب الكثير من المشاكل أبسطها الانتفاخ ؟! وبالنسبة للنساء فهي تسبب التهاب الخميرة ؟! وهي الرائحة الكريهة في الـ ؟؟؟؟؟ , فما بال ان كانت "خلاصة الخميرة = مركز الخميرة" كما هو  مكتوب في المحتويات ؟!.

لا تشتروا أو  تستعملوا "ماجي"  أو  أي ماركه أخرى إلا اذا كانت المكونات:

مرق دجاج فقط (CHICKEN BROTH)أو  مرق بقر (BEEF BROTH)فقط ولازم مكتوب عليه حلال (HALAL).

انشروها ولكم من الله الأجر والثواب ...

04-04-2014م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 
 

ليست هناك تعليقات: