الخميس، 12 يناير 2012

ثلاث قصص؟! احموا نسائنا من الزواج من اجنبي؟!.



القصة الاولى:
كنت جالسا في كافيتريا عامة في دوله خليجيه وكان معي عدد من المهندسين الامريكان ونتكلم الانجليزيه لم انتبه ولكن اقتربت مني فتاة بعمر الزهور وقالت لي :تتحچى عربي ؟! فاجبت أي فقالت ماما تريد تلفونك؟! فقلت لها ما عندي تلفون في هذه الدوله ولكن في العراق لدي واحسن اخذي الايميل. كتبت لها الايميل والتفت لارى لاين تذهب. ذهبت الى الطاولة المجاورة حيث كان يجلس عليها 5 نساء محجبات والظاهر كانت أم واربع بنات؟!. نسيت الموضوع وعدت الى العراق فجائني الايميل: انا امراة خليجيه من الموالي مطلقه ولان الرجال لايحترمون المطلقه ممكن تدورلي على امريكي لكي يعلن اسلامه ومن ثم يتزوجني؟! تفاجئت من الطلب واجبت ؟! اختي الامريكي والاجنبي يقول اي شيئ ويعلن اسلامه فقط لكي يتزوجك ؟! وهو جاهل وسيبقى جاهل في الامور الشرعيه ومنها لقد لاحظت بان لديك 4 بنات من زوجك السابق ؟! هل تقبلين ان تدخلي رجل اجنبي لا يفهم عاداتنا وتقاليدنا وديننا في البيت عليهم؟!  هل تعلمين يا سيدتي بان الامريكي والغربي لا يعرف ولن يعرف ولن يتعلم بانه وبمجرد الزواج منك فان بناتك سيصبحون محرم عليه كبناته؟! وانت تشاهدين التلفزيون الغربي كيف يعرض كل يوم مشاكل نساء امريكيات وغربيات قام صديقهن او زوجهن الثاني باقامة علاقه مع بناتها وتركها ؟! الا تفهمين ما يجري هنا ؟! جائني رد عصبي منها ومقتضب وبانني سلبي في هذا الموضوع ؟! كان هذا قبل 2 سنتين تقريبا وقبل اسبوعين استلمت ايميل من احدى بناتها تقول لي بان امها قد تزوجت امريكي اعلن اسلامه قبل سنه او اكثر ثم اقام علاقه غير شرعيه مع احد بناتها ثم راود الثانيه فكانت شريفه وكشفته فهرب هو الى امريكا والام الآن ترقد في المستشفى لانهيار عصبي ولا يستطيعون ان يفعلوا شيئا خوف الفضيحه؟! ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

القصة الثانيه:
كنت اسعى في خطبة النساء للمؤمنيين في امريكا وكنت اقوم بذلك مئات المرات ومن ضمن القصص الكثيرة التي كنت اصادفها؟! نذهب لخطبة بنت لبنانيه محجبه وملتزمه للبناني ملتزم؟! طبعا اللبناني الملتزم الحمد لله لديه شغل ومستوره والحمد لله ؟! الا ان الاهل وطلباتهم ؟! كذا الف دولار للمهر ؟! كذا الف دولار لفستان العرس؟! كذا الف لكذا ... ولكذا؟! كنت انصحهم بان لا يفعلوا لكي لا تكون فتنة الا انهم اذن من طين واذن من عجين؟! وتمر السنيين؟! واذا بي ارى تلك البنت المحجبه بدون حجاب ومعها طفل اسود؟! فاسئل ماذا حدث من المعارف فيقولون: تعرفت على امريكي اسود ووقع ما وقع ؟! ثم تزوجته بحجة انه اسلم ؟! وبدون لا مهر ولا سيارات ولا قصور؟! فحبلت هي وعاد هو الى حياته الامريكيه من شرب الخمر واكل الخنزير والاتجار بالمخدرات ؟! والقي القبض عليه من قبل الشرطه بتهمه المتجاره بالمخدرات وحكم عليه ودخل السجن لمده 10 سنوات وهي الان تربي ابنه وهو بالسجن ؟! ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

القصة الثالثه:
كان يتردد على مكتبنا الهندسي في العراق وفي المعسكر من الجانب العراقي احد الامريكان وكان عريفا متقاعد في الجيش وساكن في المعسكر. وهو لم يكن يدري بانني امريكي او اتكلم الانجليزيه وكان يتباهى ويفاخر بانه متزوج من عراقيه دكتوره وهي التي تنزع له بوسطاله كل يوم وتغسل رجليه (وهو يقول) لو كانت امريكيه لجلقتني بالبوسطال؟! حزنت لاهانته للعراقيه الدكتوره ابنة بلدي فسالت من هذا ومن تكون زوجته العراقيه؟! اتضح لي بانها كانت دكتوره تعمل في القسم البايولوجي او الكيمياوي لاحد منشآت النظام الصدامي وقد تزوجها عندما حرر المعسكر وتقاعد من الجيش وطبعا اعلن اسلامه وحتى لبس العكال لكي يتزوجها ؟! الا انه عاد الى عادته القديمه من الشرب وغيرها ؟! ويتفاخر بانها خادمة له ؟! طبعا هو من عرف بانني امريكي من اصل عراقي واتكلم لغته صار يتجنبني ؟! وكان يخاف ان التقي بزوجته العراقيه في المعسكر ظنا منه بانني ساقول لها ما يذكرها بسوء هو؟! الا انني لم اكن لافعل ؟! لانني لا اريد خراب البيوت ولكنني كنت احزن حزنا عميقا واتألم لما كان يردده من كلام السوء عليها وبانها خدامه له وهي العراقيه ابنه بلدي؟! لعنة الله الدائمة الابديه على هدام العراق ومن مازال يمجد له ؟! والذي جعل بناتنا ونسائنا خدم بايدي اليسوه واللي ما يسوه ؟! ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.


ارجوكم بان لا تسمحوا لبناتنا ونسائنا بان يقعوا فريسه لهؤلاء الذئاب المتنكره بالاسلام وحذاء ابنه بلدي المسلمة المواليه العفيفة الشريفة الطاهرة خير من الالاف شقراوات العالم.

قال تعالى في كتابه الكريم:
وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ.
سورة البقرة  آيه 221.

قـال رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّـم):
(إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوّجوه وأن لا تفعلوه تكن فتنة فـي الأرض وفساداً كبيراً) ، وهذا خطاب يشمل الرجل والمرأة على حدّ سواء. بحار الأنوار: ج100 ص373 ح9 ب21.
وفي حديث آخر عن الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم):
(إذا آتاكم من ترضون دينه وأمانته، فزوجوه، فإن لم تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساداً كبيراً). بحار الأنوار: ج100 ص374 ح15 ب21.

12 - 1 - 2012 م                
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: