الاثنين، 16 يناير 2012

ثلاث تيارات لأفكار المرأة ؟!.



التيار الاول:
تيار نسوي امريكي تقوده دكتوره في علم النفس ولها برنامج اذاعي على الهواء مباشرة بالراديو ظهر قبل حوالي 10 سنوات.
اسمعي ايتها المرأة من بنت جنسك المرأة انت تحملين الرجل كطفل في بطنك لمدة 9 شهور ثم تلدينه ثم ترضعينه ثم تعليمينه اوليات الحياة من اكل وشرب ومشي وتكلم وقراءة وكتابه ثم تستمرين في مسيرتك العطائيه بلا حدود لتنشئته وتربيته وتغذية عقله وافكاره في كافة امور الدنيا الى ان يشب ويترعرع ويصبح رجل ؟!  ثم تقولين بأنه يضطهدني؟! ويعتدي على حقوقي؟! اذن كيف يعقل ان تكون كل هذه التربيه بدون غرس احترام المرأة وحقوق المرأة في عقله وفكره؟! انت الغلطانه وبالعراقي (صوچچ) وبرنامجك التربوي اذن نجح في كل شيئ وفشل في ترسيخ احترام المرأة وحقوقها في ذهنه؟! ولكل قاعدة شواذ.

التيار الثاني:
تيار نسوي امريكي تقوده مجموعه من النساء عن طريق جمعيات نسوية ولهم فروع في الولايات المتحدة الامريكيه ظهر قبل حوالي 20 سنوات.
كنا نحن النسوة نعتقد باننا قاصرات ولا نستطيع فعل اي شيئ خارج البيت؟! وباننا ناقصات ولا نستطيع خوض غمار العمل خارج البيت او التنافس مع الرجل في اي مجال من مجالاته ؟!العلميه والثقافيه والتكنلوجيه؟! ولكن الحرب العالميه الثانيه اعطتنا الفرصه الذهبيه لاثبات العكس هو صحيح؟! فانتبهنا باننا نستطيع ان ننافس الرجل في كافة المجالات ؟! بل ممكن ان نتفوق عليه في بعضها واكتشفنا بان الثقافة هي ليست فقط ثقافة الشهادات وان كان من الواجب على المرأة ان تدرس وتتعلم وتحصل على الشهادات ولكن من الافضل للمرأة ولطبيعتها وتكوينها بان تكون في البيت لترعى العائلة لتنشئ مجتمع واعي ومثقف وواثق من نفسه ؟! بدل الركض وراء العمل لكسب القوت والذي هو من اختصاص بل واجب على الرجل والذي يضيع الاطفال ويشتت العائله ويخرب البيوت ؟! فصنع الانسان (الطفل) وتربيته والتعامل معه من قبل المرأة هو اصعب وبحاجه الى ثقافة ووعي وادراك وذكاء وفطنه اكبر من الدكاتره الذين يصنعون القنبلة الذريه ؟! لان تعاملهم مع جماد ونحن النسوة نتعامل مع الانسان؟! بالعراقي عشتو ليش ادوخ نفسي بالشغل خارج البيت اذا كان الدور الذي سالعبه في البيت اهم واكبر واكثر فائدة للعائله والمجتمع ويتناسب مع تكويني وطبيعتي كأمرأة وما دام الرجل هو المسؤول عن اعالة العائله وتوفير مسلتزمات المعيشه؟! طبعا اذا كانت المرأة غير متزوجه او في الامور الاستثنائيه لا ينطبق فكر هذا التيار فلكل قاعدة شواذ.  
  
التيار الثالث:
تيار نسوي عالمي ظهر مع الثورة الصناعيه في اوربا وامريكا تقوده مجموعه من النساء في كل ارجاء العالم الا انه تيار متخلف لانه يرفع الشعارات البراقة من دون دراسه او فهم لطبيعة المرأة او تقديم الحلول المناسبة لعكس عمليه اضطهاد المرأة ؟! شعارات فقط من دون مضمون او خطة عمل؟! وعادة من يقود هذا التيار مجموعه من النسوة العوانس واللاتي فاتهن القطار او اللاتي مررن بتجربه مريره مع الرجال في الطلاق او غيره. ايتها المرأة انت مضطهده ...... انت مضطهدة......؟! اي والحل شنو ؟! اليس الاجدر الانتباه الى ما يطرحه التيار الفكري الاول المتطور في بدء الاصلاح بطريقة تربيه المرأة للرجل من هو طفل وغرس حب المرأة وحقوقها في قلبه؟! والمثل يقول: التعلم في الصغر كالنقش على الحجر.

وقبل ان اختم ابتهل بالدعاء لوالدتي وخالاتي الاربع ولكل امراة دخلت حياتي واللاتي بتدينهن وعفتهن وبشهادتهن وثقافتهن وعقلهن ونضوجهن واخلاقهن وتصرفاتهن اكدن لي بانه ليس هنالك فرق بين الرجل والمرأة ولكن هنالك اختلاف في لعب الادوار التي يمارسونها في هذه الحياة والأم مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق.

افكاري في هذه التيارات الثلاث هو حصيلة مناقشات كثيرة وطويله ومتشعبه مع نسوة من اوربا الغربيه واكثر مع نسوة من الولايات المتحدة الامريكيه (عدد قليل من امريكيات من اصل شرق اوسطي) ومن مختلف الاعراق والجنسيات والاديان والمذاهب حول وضع المرأة في المجتمع اليوم؟!

16 - 1 - 2012 م                
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: