السبت، 22 نوفمبر 2014

خواطر: الحب الحقيقي ؟! والحب المزيف ؟!

خواطر: الحب الحقيقي ؟! والحب المزيف ؟!
هذا بالاصل بحث ديني فلسفي حول بدء خلق الانسان الا انني حورته الى صورة مبسطه من دون الآيات والأحاديث والروايات لانني ارى بأن الكثير من الشباب اليوم وخصوصا النساء تبحث عن الحب الحقيقي فلا تجده او تحب من طرف واحد ولا تدري لماذا ؟! والعكس صحيح بالنسبه للرجال.
خلقت ارواحنا في عالم الذر(الغيب – الروح) وحسب بعض الروايات قبل الفي سنه من خلق الجسد؟! اثناء وجودنا هناك كنا نتعرف على بعضنا البعض روحيا بحكم وجودنا بالقرب من ارواح الآخريين (بدون كلام أو معرفة اسماء أو أصل أو فصل أو شكل أو أخلاق أو غيرها ؟! روح بالقرب من روح فقط) وهنا نقطه حب وعشق مهمه وهي القرب ؟!
لاحظوا بان اغلب أغاني وأشعار الحب والغرام تركز على مسألة القرب من الحبيب أو الحبيبه ؟!
هنالك مسألة اخرى وهي يقال بأننا عند النوم ارواحنا  تصعد الى عالم الذر(الغيب – الروح)  فتلتقي ؟! بالمصادفه اثناء الصعود والنزول والبقاء هناك اثناء النوم وهذا ايضا بالقرب فقط ومن دون الكلام او معرفه الاسماء او الاصل او الفصل او الشكل او الاخلاق أو غيرها ؟! والدليل العملي والعملي على ذلك بسيط:
رجل او امرأة تقابل رجل أو امرأة ويكون التوافق فورا وقبل ان يبدءوا بالكلام واللطيف في الأمر بعد عدة كلمات يقول طرف للآخر احس وكأنني اعرفك ومن زمان ؟! من منا لم يمر بهكذا موقف ؟! وقد يستمر الكلام لساعات من دون كلل أو ملل ؟!.
هسه نجي لموضوعنا وهو حب رجل لـ إمرأة أو العكس ؟!
الحب الحقيقي:
روح رجل قد قابلت روح إمرأة (ومن دون الكلام او معرفه الاسماء او الاصل او الفصل او الشكل او الاخلاق أو غيرها ؟!) في عالم الغيب (فهو مشروع (اكرر مشروع) حب حقيقي) فعندما يتقابلون في هذه الدنيا هذا إذا تقابلوا (نقطه مهمه فقد لا يتقابلوا ابدا في هذه الدنيا) يحصل تجاذب يقود الى التعارف ؟! الا أن من يحكم هذا الحب الحقيقي هو (ظروف الدنيا ومنه الحالة الزوجيه, الحاله الاجتماعيه, التوجه السياسي , الدين, التربيه , الاخلاق , الحاله النفسيه أو غيرها) والقصد هنا سأوضحه لكم في هذا المثال:
روحي انا مثلا قد قابلت روح إمرأة في عالم الغيب ومنه فإن بيننا حب حقيقي (روحي) ننجذب الى بعضنا البعض وكما يقال من أول نظرة (النظرة قد تكون كلمه أو جمله أو مقاله أو اي شيئ حسي)؟! المشكله هنا هي والتي وكما ذكرت (ظروف الدنيا ومنه الحالة الزوجيه, الحاله الاجتماعيه, التوجه السياسي , الدين, التربيه , الاخلاق , الحاله النفسيه أو غيرها)  وقد تكون ظروف الدنيا قد بدلت وغيرت هذه المرأة وخربت فطرتها (روحها) التي احبتني في عالم الغيب (الروح) بسبب هموم أو مشاكل الدنيا التي قد وقعت على رأسها ومنه المرض أو قد تكون معجبه او حتى متزوجه عن طريق (حب مزيف) من رجل آخر فيخرب مشروع الحب الحقيقي والذي أسس في عالم الغيب (الروح) ؟! ومنه أنا الرجل سأبدأ بضرب اخماس في اسداس واعتقد بانني احببتها من طرف واحد وهو ليس كذلك ؟! بل هو حب حقيقي نشأ وترعرع في عالم الغيب (الروح) الا أن ظروف الدنيا غيرته وحولته الى شيئ آخر؟! كما ستحس هي (المرأة) اذا تقابلنا وكانت متزوجه مثلا عن طريق (حب مزيف) بأنها قد ظيعتني ولم تنتظرني وهي الآن فقط زوجه لرجل آخر ولا وجود للحب بينهما أو في حياتها.
هذه المسأله بالنسبه للرجل تكون ابسط ان كان قد تزوج عن طريق (حب مزيف) ؟! فيمكن له ان يتخذ المرأة من الحب الحقيقي كزوجه ثانيه مثلا.
الحب الحقيقي الذي يؤسس في عالم الغيب (الروح) ينمو ويترعرع ويحس فيه الرجل والمرأة كل يوم بانهم يقتربون من بعضهم البعض أكثر ويكتشفون صفات مشتركه بينهم على الرغم من صعوبه الحياة والمشاغل ويبقى الرباط الروحي (الحب) بينهم قوي متماسك مع المشاكل والصراعات ويستمر بل ولا يريد احدهم حتى أن يفكر بترك الآخر؟! وإن تركه عاد اليه بعد فترة ؟! ويكرر المحاوله مرة بعد أخرى وهلم جره ومن دون نهايه وتتكرر المحاولات حتى يعودان الى بعضهما الآخر بالنتيجه مهما كانت الظروف ومهما مر الزمان.
 الحب المزيف:
إمرأة تعجب (تعتقد حب) برجل بسبب شكله (وسيم, حلو, شعره طويل, وغيرها) أو سيارته أو شهادته أو فلوسه أو مركزه الاجتماعي او منصبه الدنيوي أو الأهل والاقارب يعرفونهم على بعض أو غيره ؟! هذا التعارف ليس عن طريق عالم الروح (الذر - الغيب) بل سببه ظروف هذه الدنيا.
(من اقاربها جاء ليخطبها, صديقتها أو اختها عرفتها عليه , يعمل معها في نفس الدائره , يتسوق من نفس المحل التجاري, يحضر نفس الحفله الموسيقيه, مقيم في نفس الدوله, الخ).
رجل يعجب (يعتقد حب) بإمرأة بسبب شكلها (جميله, صدرها كبير, مؤخرتها كبيره, خسرها نحيف. وغيره) او لبسها أو زينتها أو حتى مركزها الاجتماعي كأن تكون مذيعه أو دكتوره أو الأهل والاقارب يعرفونهم على بعض أو غيره ؟! هذا التعارف ليس عن طريق عالم الروح (الذر - الغيب) بل سببه ظروف هذه الدنيا.
(من اقاربها جاء ليخطبها , اخته عرفتها عليه , تعمل معه في نفس الدائره , تتسوق من نفس المحل التجاري, تحضر نفس الحفله الموسيقيه, مقيم في نفس الدوله, الخ).
الحب المزيف هو الذي يؤسس في هذه الدنيا (عن طريق التعارف بطريقه ما ؟!) وهو وقتي وزائل عند أول مشكله بل ان اغلب النساء ان سألتهن سيقلن لك هذا زوجي فقط لا غير ؟! ولدي منه أطفال فهو والد لأطفالي ايضا الا انه ليس لدي أي شعور تجاهه ؟! وهذا ما نراه كثيرا في هذه الدنيا بسبب انتشار ثقافة (بل جهل) الماديات ؟! من آخر سيارة ؟! الى آخر فيلا ؟! الى آخر وظيفة ومنصب وغيرها ؟! وكلها عوامل مساعدة للحب المزيف.
بمعنى آخر تزوجته هي لأنه غني أو دكتور أو اختها اقنعتها بانه الزوج المناسب أو غيرها من صفات التفاضل أو الاسباب الدنيويه (الماديات) الموجبه لزواج المرأة من الرجل.
وتزوجها هو لانها جميله غالبا  أو غيرها من صفات التفاضل أو الاسباب الدنيويه (الماديات) الموجبه لزواج الرجل من المرأة ؟! ومنه لانها غنيه وهذه زلم آخر زمان.
والله العالم.

22-10-2014م
مع تحيات المهندس سـرمـد عـقـراوي
 

ليست هناك تعليقات: