السبت، 6 ديسمبر 2014

مصطلحات الرجال: الرجل الثعلب ؟!

مصطلحات الرجال: الرجل الثعلب ؟!

من منا لا يعرف قصة الثعلب بانه خادع ومكار ويظل يحوم حول الفريسه لانتهاز الفرصه للحصول على ما يريد ؟! ومنه القصه التي تحكى بأن غراب حاز على قظعه جبن فذهب الى غصن شجره لياكلها الا ان الثعلب رآه واراد قطعه الجبن لنفسه في البدايه طلب الثعلب من الغراب ان يشاركه في قليل من قطعه الجبن الا ان الغراب رفض فبدأ الثعلب بالاحتيال ؟! انتبهوا فهذا بالضبط ما يفعله (الرجل الثعلب) عندما يرى امرأة جميله يشتهيها لنفسه ولكن لنقل بانها مرتبطه اما في علاقه او زواج او تكون وحيده ؟! فيظل يحوم حولها الى ان تسنح الفرصه ؟! ولنرجع الى قصه الثعلب, ليتضح لكم ما يفعله الرجل الثعلب:
انت جميل ايها الغراب, انت رائع, انت فنان, انت , وانت...... وفي النهايه ضرب الضربه على الوتر الحساس؟! اذا كنت انت الغراب جميل وبديع ورائع و.....و...... اكيد بأن صوتك لا مثيل له ......
اسمعنا........واطربنا.........وبعد جولات من الاطراء والمديح والتفنن في الوصف اقنع الثعلب الغراب بانه لا مثيل له ؟! وعندما فتح الغراب منقاره ليغني سقطت قطعه الجبن فالتهمها الثعلب..... وهرب.....

انا من النوع الذي ادرس كل شيئ ومن افضال الله سبحانه وتعالى علي بانني انتبه لكل صغيرة وكبيره؟! اشتريت أول كومبيوتر سنه 1985م في امريكا يوم لم يكن للامريكان كومبيوترات واضحك حينما اتذكر بان القرص الصلب كان 10 ميكابايت والقرص المتحرك كان من ورق وبسعه 540 كيلوبايت ؟! اما الانترنيت فلقد كانت في مكتبي سنه 1991م لانني كنت مهندس بلديه (الحكومه) يومها لم تدخل الانترنيت في بيوت الامريكان العاديين حتى سنه 1993م بعدي بسنتين.
اتصفح الانترنيت وبالخصوص الفيسبوك فاشاهد الكثير (أكرر الكثير وليس الكل) من الرجال الثعالب ؟! وطبعا انا لا الوم هؤلاء الرجال الثعالب ولكن الوم من اعطاهم الفرصه وهي المرأة..... طبعا انا هنا لا الوم طبيعه المرأة في حبها للمديح والاطراء الا انني احذرها......
مجموعات عديدة من النساء (وليس الكل) ومن كل مكان ؟! وكل امرأة تنشر صورها وقد قبلت صداقات مجموعه من الرجال لكي تسمع منهم بل تقرأ لهم:
منوره, جميله, رائعه, فلته زمانك,و......و..... الخ....... من العبارات السوقيه......
وانا لا اقول بأن كل هؤلاء رجال ثعالب , الا ان حكم الزمان وتجاربه تقول بان اغلبهم (اكرر اغلبهم هكذا).
والكل بانتظار الفرصه او الاشارة (الضعف) من المرأة ليدخلوا على الخط........

الانترنيت والفيسبوك سلاح خطير يستعمل في عدة مجالات اتمنى ان نكون من الحكمه والعقل باستعماله للفائدة فقط ؟! وهي التواصل مع الأهل والاقارب والاحباب وخصوصا بالنسبه للنساء ونحن نعيش في عصر الغربه والاغتراب وبحاجه الى هكذا وسيله تواصل اجتماعي, الا اننا يجب ان لا ننزلق الى متاهات قد تقود الى الهاويه......ومنه فبالنسبه لي هنالك خطان احمران :
لا القتل......ولا الإعتداء على شرف الناس ؟! لأن كل شيئ تقريبا في هذه الدنيا يمكن اصلاحه الا قتل النفس والاعتداء على شرف الناس ومنه من قال: لا الشرك بالله ولا الاضرار بالناس.

تحذير الى الرجال الثعالب ؟! ورد في الحديث بأن الزنا دين...... وكما تدين تدان.........
بالعربي ما تفعله ببنات ونساء الناس........ يفعله غيرك ببناتك ونسائك...........

ولله في خلقه شؤون..... والله العالم.

مقالاتي عن المرأة ليس انتقاص بها لا سامح الله فهي الأم والأخت والأبنه والزوجه والحبيبه ولكن اعطاء معلومات مفيده عنها يجنبنا الوقوع في الخطأ في التعامل معها بل للمساعدة في اسعادها ليسعد البيت والعائله كلها بسعادتها ولذا اقتضى التنويه.

06-12-2014م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: