الاثنين، 1 ديسمبر 2014

مصطلحات النساء: كل شيئ قسمه ونصيب ؟!


مصطلحات النساء: كل شيئ قسمه ونصيب ؟!

إذا قالت لك امرأة : كل شيئ قسمه ونصيب فهذا معناه بانها لم (تعجب, تحب, تريد, تشتهي, تتمناك) من أول نظرة وهي غير مستعده للوقوف معك (اكرر معك) بوجه اي مانع لزواجكم وان كان من ابسط الامور ؟! الا انها قد تبقيك (أكرر قد تبقيك) حولها (احتياط) لسبب ما ؟! الى ان تقررفي فترة زمنيه هي المرأة من يحددها, الارتباط بك او لا ؟! كزوج وليس كحبيب ؟! اكرر هذا الارتباط لن يكون بسبب الحب من أول نظره , بل بسبب الظروف الموضوعيه التي تدور في مخ المرأة ؟! ومنه مثلا:

قد تكون عانس وتخاف من فوت القطار ولم يتقدم لها من (تعجب, تحب, تريد, تشتهي, تتمناه) من أول نظرة, فستبقيك حولها (احتياط) فإذا لم يتقدم لها من (تعجب, تحب, تريد, تشتهي, تتمناه) من أول نظرة, أثناء فترة هي المرأة من يحددها , فستكون انت الزوج فقط وليس الحبيب لانها تخاف من فوت القطار.

قد تكون انت مقيم بالخارج وهي تريد ان تهاجر ولم يتقدم لها من (تعجب, تحب, تريد, تشتهي, تتمناه) من أول نظرة ومقيم بالخارج , فستبقيك حولها (احتياط) فإذا لم يتقدم لها من (تعجب, تحب, تريد, تشتهي, تتمناه) من أول نظرة ومقيم بالخارج , أثناء فترة هي المرأة من يحددها, فستكون انت الزوج فقط وليس الحبيب لانها تريد الهجرة.

قد تكون انت سمين وهي تريد رشيق ولم يتقدم لها من (تعجب, تحب, تريد, تشتهي, تتمناه) من أول نظرة ورشيق , فستبقيك حولها (احتياط) فإذا لم يتقدم لها من (تعجب, تحب, تريد, تشتهي, تتمناه) من أول نظرة ورشيق , أثناء فترة هي المرأة من يحددها , فستكون انت الزوج فقط وليس الحبيب لانها لم تجد رشيق ليتزوجها.

أعتقد واضحه المصلحه وزواج المصلحه هنا ؟! ولا تحبس الشمس بغربال.

بإختصار شديد انت الآن أحسن عصفور باليد ؟! خير من 10 على الشجرة ؟! (احتياط) فإذا لم يأتي عصفور آخر سوف تعجب به أو تحبه أو تريده أو تشتهيه أو تتمناه من أول نظره ؟! أثناء فترة هي المرأة من يحددها , فأنت ستصبح زوج المستقبل ؟! ولكن ليس الحبيب.

وقبل أن أختم ورد عن الامام علي (ع) انه قال:

هَمْ النساء زينه الحياة الدنيا.

يقول القرآن العظيم:

المال والبنون زينة الحياة الدنيا.

وهذا يعني بأن المرأة لا تبحث عن الحب بالضروره ولكن ان تعيش حياة منعمه (زينه) ؟!

والأهم بأن الأمومه عند المرأة لاولاد ذكور وليس بنات ؟! أهم من الحب (أكرر الأمومه بصورة عامه والاولاد الذكور أهم من الحب).

اعتقد وهذا رأي بأن المرأة إذا طلقت أو رملت بعد ان تنجب اولاد ذكور ستكون متشوقه للحب أكثر؟!

والله العالم.

مقالاتي عن المرأة ليس انتقاص بها لا سامح الله فهي الأم والأخت والأبنه والزوجه والحبيبه ولكن اعطاء معلومات مفيده عنها يجنبنا الوقوع في الخطأ في التعامل معها بل للمساعدة في اسعادها ليسعد البيت والعائله كلها بسعادتها ولذا اقتضى التنويه.

01-12-2014م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: