الجمعة، 30 سبتمبر 2016

خواطر: بقانون من الكونگرس الامريكي انتهت مملكة آل سعود ؟!


خواطر: بقانون من الكونگرس الامريكي انتهت مملكة آل سعود ؟!

حبيت اوضح لكم شيئ قبل ان ابدأ بل هو المقدمه ؟! في الولايات المتحدة الامريكية وفي الغرب عموما يلقن المواطن ومنذ الصغر بأن العنف ممنوع ؟! ومقابل عدم العنف فان القانون بل المجتمع يقول لك: بدل من ان تضربه على خده او اي مكان آخر من جسده , اضربه في جيبه (فلوسه) ؟! اشتكي عليه في المحكمه واخذ منه تعويض ؟! هذا هو العرف العام.

المشكله كانت بان اجور المحامين في الولايات المتحدة الامريكيه عاليه جدا فمتوسط راتب المحامي هو 150 دولار في الساعة (اكرر في الساعة) الا ان هذه المشكله حلت عن طريق ان اتعاب المحامي تكون نسبة من التعويض فلا يدفع المشتكي اي اموال للمحامات من جيبه وبدون المشتكي فالمحامي لا اجر له ؟! ولذلك فهنالك لوبي (مجموعة ضغط) لاصدار قوانيين بحق الشركات الكبرى بسبب اعمال مخالفة للقانون لكي يتمكن المحامين من مقاضاتها والحصول على تعويضات هائلة.

طريقة حساب التعويضات عادة ما تكون بان لكل فرد يقتل في اي حادث خطأ يعوض 2 مليون دولار وهو مبلغ ثابت متفق عليه وكما هو معروف في حوادث الطائرات ؟! في الاتفاقيات الدوليه , الا انهم اجبروا القذافي على دفع مبلغ 7 ملايين باون استرليني لكل عائلة من عوائل ضحايا تفجير طائرة بان ام الرحله 103 فوق مدينه لوكربي في اسكوتلندا ومنه بحساب عرب ؟! عدد الركاب 243 عدد طلقم الطائرة 16 عدد السكان الذين قتلوا على الارض من جراء تحطم الطائرة فوق منازلهم 11 فيكون مجموع العدد الكلي للضحايا هو: 270 شخص ومنه وبالرجوع لحساب عرب:

270 شخص في 7 ملايين باون استرليني= 1,890,000,000  تقريبا الـ 2 مليار باون استرليني

1,890,000,000باون استرليني في 1.30 دولار سعر الصرف = 2,457,000,000 مليارين ونصف دولار تقريبا

هسه نجي لاحداث الحادي عشر من سيبتمبر (11 ايلول) عدد العوائل المتضرره هو تقريبا 10,000 عشرة الالاف عائله ولنفترض بان كل عائله سوف تحصل على 9,000,000 ملايين دولار تعويض (ما عدا اجور المحامين والتي قد يحكم القاضي بوجوب دفعها من قبل الحكومه السعودية) نرجع الى حساب عرب مرة ثانية:

10,000 الالاف عائله متضرره في 9,000,000 ملايين دولار = 90,000,000,000 مليار دولار

وانا اعتقد بان اجور المحامات من الجانبين ستكون اكثر من 10 مليار دولار ...

مما سيجعل المبلغ الكلي 100,000,000,000 مئة مليار دولار على اقل تقدير ....

وهو المبلغ الذي ستدفعه الحكومة السعودية كتعويضات لضحايا هجمات الحادي عشر من سيبتمبر (ايلول) واكرر على اقل تقدير ....

يقال بان الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة الامريكية هي حوالي الـ 300 مليار دولار ومنه فستخسر مملكة آل سعود ثلث هذا المبلغ تقريبا ومنه فان انخفاض اسعار النفط الى الثلث تقريبا ادى الى اعلان حالة التقشف في السعودية ومنه بيع شركة ارامكو السعوديه وتحويلها الى اسهم فما بال فقدان ثلث مبلغ الاستثمارات في الخارج ...

المواطن في مملكة آل سعود متعلم على حياة البذخ والترف ولا يعرف معنى التقشف بل ان امراء آل سعود والمقدر عددهم بـ 5 الالاف امير لن يتقشفوا في حياتهم على الاطلاق وهذا ما سيدعوا حكومة آل سعود الى فرض التقشف على الشعب في المملكة.

لا يخفى على احد بان دول الخليج لم تتعرض الى ربيع عربي ان صح التعبير لا لسبب الا لضخ مشايخها اموال طائله لارضاء شعوبها ان صح التعبير ... الا ان فرض التقشف في مملكة آل سعود بسبب قانون الكونگرس سوف يعرضها الى ثورة ربيع عربي حسب راي مما سيؤدي بالنتيجه الى تقسيم المملكة وانتهاء حكم آل سعود بل الوهابية ان صح التعبير؟! والله العالم.

اللهم اشهد اني بلغت .....

30-09-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: