الأحد، 18 سبتمبر 2016

خواطر: المسلسلات التركيه سبب اساسي في ارتفاع حالات الطلاق في العراق ؟!


خواطر: المسلسلات التركيه سبب اساسي في ارتفاع حالات الطلاق في العراق ؟!

قبل ان ابدأ اردت ان اقول بانني لا اتابع المسلسلات التركيه على الاطلاق ؟! والسبب بسيط وهو: بانني اعتبرها كاذبه وسبب كذبها هو كل شيئ فيها وكمثال على ما اقول فإن الشقق والبيوت والقصور التي تصور فيها هذه المسلسلات لا يمكن حتى للرئيس التركي (أعلى راتب (معاش) حكومي في تركيا) ان يسكن فيها وحتى بالايجار ؟! فما بال المواطن التركي العادي ؟! هذه الشقق والبيوت والقصور تم بناؤها من قبل مافيات السياحة وهي مخصصه للسياح وليس كل السياح بل السياح من اورݒا الغربيه وامريكا وكندا واليابان وغيرهم من السياح الاثرياء بالتحديد ؟! ومن يدير هذه المجمعات السياحيه مافيات دوليه ؟! وليس للانراك فيها من حصة الا كعاملين عليها وصورة في الواجهة فقط لاغير.

حذرت في مقالات عديدة بان النساء في الشرق الاوسط يتعرضن الى حملة ممنهجة ومنسقة ومنظمه من زرع الاحلام الوردية في عقولهن عن طريق الڤيديوكلݒ والمسلسلات ؟! وقصدي بان هذه الڤيديوكلݒات والمسلسلات تصور للمرأة بانها يجب ان تجد الرجل القادر على ان يعيشها حياة الڤيديوكلݒ والمسلسلات والا فليس هنالك داعي للزواج ؟! بل ان الرجال يتعرضون لهذه الحملة ايضا ؟! زوجه المستقبل تريد ان تعيش حياة الڤيديوكلݒ والمسلسلات التركيه فيجب عليك ايها الرجل ان تسرق , تقتل , الخ للحصول على المال الذي ان لم يوفر لزوجتك المستقبليه حياة الڤيديوكلب والمسلسلات فانها اولا لن تتزوج بك وان تزوجتك فانها ستتركك بمجرد عدم تمكنك من ادامه هذه الحياة الحالمه.

يقول الامام علي (ع) بان هَمْ (هدف , غاية) النساء هو زينة الحياة الدنيا ... ويقول القرآن العظيم بان المال والبنون هو زينة الحياة الدنيا ومنه فان هَمْ (هدف , غاية) كل امراة هو الزواج من المال (رجل غني) ولا يهم الاصل والفصل والأهم الاخلاق في الموضوع (المهم غني) حتى تعيش معه حياة الڤيديوكلݒ والمسلسلات ؟! ومن الجدير بالذكر بارتفاع اصوات نشاز جاهلة حول كون المراة تعيش في مجتمع ذكوري ؟! ههههههههه وهذه اكبر كذبه في التاريخ ؟! فالمراة تريد الابناء الذكور وتكره انجاب البنات ومنه فانكم ترون مجموعه من النسوه يقلن بفرحه: اجاها ولد ... اي ولدت بطفل ذكر .... بينما في موضع آخر يقلن بحزن: خطيه اجتها بنيه (انثى) ... ومنه ولذلك فنحن نعيش في مجتمع انثوي وليس ذكوري ؟! ولو كنا نعيش في مجتمع ذكوري لكان اغلب من في واجهة المجتمع هن من النساء ؟! فالمرأة هي من يدفع بالرجل ليكون في المقدمة لان الذكورة هو همها في الحياة الدنيا مع المال ؟!.

دراسة لمجلة ايطاليه عزت ارتفاع نسبة الطلاق في العراق بالاضافة الى الطلاق بسبب المذهب في الزواجات المختلطه وسوء الحالة المادية الى مشاهدة المسلسلات التركية ؟! وهو مربط الفرس ... واذا انتبهتم فهذا يؤيد ما قاله الامام علي (ع) فسوء الحالة الماديه له علاقه في العيش في احلام الڤيديوكلݒ والمسلسلات التركيه ؟! والتي كما ذكرت لكم بان حتى الشقق والبيوت والقصور التي تصور فيها هذه الڤيديوكلݒات والمسلسلات التركيه لا يمكن حتى للرئيس التركي ان يستاجر واحده منها وان كانت شقة ؟! فما بال المواطن التركي العادي ؟! لانها وكما ذكرت سابقا مبنيه من قبل مافيات السياحه وللاورݒيين الغربيين والامريكان والكنديين واليابانيين وغيرهم من السياح الاثرياء وليس للمواطن التركي العادي ؟! بل ان ليس للمواطن التركي العادي من مكان في هذه الاماكن الا كخادم أو واجهة ؟!.

اصبح الزواج اليوم مادي مئه بالمئه فبدلا من ان تسأل المرأة (أو أهلها) عن اصل الرجل وفصله وثقافته بل الأهم أخلاقه ؟! استبدلت كل هذه الاسئلة بسؤال واحد فقط: هل هو غني ؟!.  

ولله في خلقه شؤون ... ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم ... إنا لله وإنا اليه راجعون ...  

 

18-09-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: