الخميس، 20 سبتمبر 2018

خواطر: لا تتلاعب بتوازن الطبيعة (سُنَة الله) ؟! تنافس المرأة على التعليم والعَمَل هو سبب العنوسة ؟!

خواطر: لا تتلاعب بتوازن الطبيعة (سُنَة الله) ؟! تنافس المرأة على التعليم والعَمَل هو سبب العنوسة ؟!
                                                                                                                 
فكرت بالموضوع قبل 25 سنة وكنت في الولايات المتحدة الامريكية وسبب تفكيري (مخمخه) في الموضوع هو الحوادث التالية:

·       تزوج احد من كان حولي من المعارف العراقيين من طبيبة عراقية وجلبها الى الولايات المتحدة الامريكية ... كنا ضمن مجموعة نتناقش فسألته هل ستعمل زوجتك الطبيبة بعد اجتياز امتحان صعب يجب على كل الاطباء من خارج الولايات المتحدة الامريكية اجتيازه حتى يسمح لهم بممارسة مهنة الطب في الولايات المتحدة الامريكية ؟!

قال: لا ... زوجتي شاطرة ممكن تنجح بالامتحان ولكن ستكون ربة بيت ؟! صعقت بالجواب وفكرت في نفسي ؟!

هذه المرأة كلفت الدولة العراقية الالاف الدولارات لتدريسها وتخريجها من كلية الطب وهذا ليس مهم جدا ؟! ولكن الأهم بانها اخذت مكان رجل عراقي كان ممكن أن يدخل كلية الطب بدلا عنها ويتخرج طبيب فيشغل ويصير عنده راتب(متمكن من النفقة) فيتزوج من امرأة ويخلصها من العنوسة ؟! أما هي فـ إمرأة قد ضيعت فرصة على رجل كان ممكن أن يصير طبيب فيشغل ويصير عنده راتب (متمكن من النفقة) فيتزوج من امرأة , أي أنها تسببت في عنوسة امرأة على أغلب الظن.

·       مديري الامريكي حكى لي هذه القصة ؟! انتبهوا بان هذا الرجل امريكي ليس له علاقة لا بالعرب ولا بالمسلمين حتى تتهموننا بالتخلف والرجعية واضطهاد المرأة ؟! قال: بنتي لديها صديقات في الجامعة جئن لزيارتها في البيت ومن ضمن الحديث سالتهن: ما هو الاختصاص الذي تدرسونه ؟! قال: ضحكن وقلن: نعمل (انتبهوا نعمل وليس ندرس) على شهادة Mrs يقول: احترت في هذه الشهادة الغريبة العجيبة ؟! والتي لم اسمع بها من قبل ؟! على الرغم من كوني حاصل على بكالوريوس وماجستير في الهندسة المدنية وعلى الدكتوراة في المحامات ؟! أي قضيت على الاقل 10 سنوات في اروقة الجامعات ؟! يقول ضحكن وقلن لي: هذه شهادة زواج ؟! هههههههههههه

لان المرأة من تتزوج في الغرب يطلقون عليها: Mrs  مسز فلان (لقب زوجها) ...

يعني البنات الامريكيات اغلبهن وليس كلهن لان (لكل قاعدة شواذ) يگولون بالعراقي:

خلي نداوم بالجامعة (أي إختصاص مو مشكله) ما خصرانيين شيئ بلكت نتعرف على شباب بقصد الزواج فقط لا غير ؟! وطز بالشهادة ؟! هههههههه

فما بال العراقيات مثلا ؟! أو الخليجيات أو غيرهن من كُل دول العالم ؟!

فالهدف (الغاية , النية) لـ أغلب (أكرر الغالبية وليس الكُل) هؤلاء البنات مِن كُل دول الغالم ليس الدراسة أو الشهادة ولكن الدوام في الجامعة او الكلية او المعهد كفرصة للتعرف على الشباب من اجل الزواج.

·        القصة طويلة سوف اختصرها ؟! وهي تتعلق باصحاب مزارع تربية الابقار في ولاية كولورادو الأمريكية على ما اظن ؟! هجوم الذئاب على الابقار ادى الى قيام اصحاب مزارع الابقار بقتل الذئاب بالرصاص وابادتها جميعا (كُل الذئاب)  فظهرت مشكلة الجرذان في أكل كُل العلف الحيواني , تدخلت وزارة الزراعة الامريكية وأجرت دراسة ؟! النتيجة ؟! قتل الذئاب أدى الى إنفجار سكاني باعداد الغزلان وهذا بالنتيجة ادى الى انفجار سكاني باعداد الجرذان ؟! لان الجرذان تتغذى على(تأكُل) روث (مكرم السامع) الغزلان ... والحَل ؟! جاءوا بقطيع كامل من الذئاب وسكنوها في المنطقة مع معارضة اصحاب مزارع تربية الأبقار الشديدة في البداية ... إلا انهم رضخوا للأمر في النهاية ؟! لان الوقاية من هجوم الذئاب (باستعمال السياج الكهربائي او الكلاب او الاثنين معا) , خير من علاج مشكلة الجرذان ؟! فالجرذان صغيرة الحجم بالمقارنه مع الذئاب فلا يمكنهم اطلاق الرصاص عليها , ولا يمكن بالطبع وضع سموم لان المكان فيه علف حيواني , فرجع التوازن الطبيعي وقلت الجرذان.

اعتقد بأن الفكرة واضحة وهي: إذا تدخل الإنسان في التوازن الذي خلقه الله في الطبيعة فذلك سيسبب مشاكل لا يعلمها إلا الله ومنه فإن التوازن الذي خلقه الله للإنسان (سُنَة الله) هو:

الرجل يخرج الى العمل والمرأة تدير البيت ؟! وللمعلومات شغل المرأة في البيت يحتاج الى ذكاء وفطنة ومهارات لا يمتلكها الرجل لانه لم يخلق لها ؟! والعكس صحيح , واضيف بان الله خلق الرجل والمرأة سواسية ولكن لكل منهم دور نادرا ما يستطيع الثاني ان يلعبه ؟! وان لعبه سيكون على حساب اشياء اخرى (فيختل التوازن الطبيعي) وهذا هو مربط الفرس وموضوع المقال.

الرجل بحاجة الى مهارات ومنه شهادة مثلا ليشتغل ويصير عنده راتب (متمكن من النَفَقَة) فيتزوج ؟! فالرجل هو المسؤول عن (النَفَقَة) أما البنت فأولا هو ليس من واجبها (النَفَقَة) وثانيا هي ليست بحاجه الى (النَفَقَة على انسان آخر في حياتها) , لانها من الممكن بل من الطبيعي أن تبقى في بيت والدها او اخوها ان توفي والدها مدى الحياة (أي عانس) ؟! وهؤلاء (الأب , الأخ , العم , الخال , الخ) هم المسؤولين عن (النَفَقَة) , هكذا هي الامور(في معيشة البنت في بيت ابوها او اخوها او حتى عمها او خالها او ...الخ) بل هذا هو التوازن الطبيعي (سُنَة الله).

مزاحمة الاناث للذكور في مجالات التعليم والعمل تؤدي بالنتيجة الى العنوسة عند الاناث ؟! كل فرصة تعليم يفقدها الذكر مقابل الانثى ستؤدي في أغلب الاحيان وليس الكل (لان لكل قاعدة شواذ) الى عنوسة انثى ؟! هذا اثبت علميا ولكن لا تجده في الاخبار لأن من يحكم العالم (وطبعا مسيطر على وسائل الاعلام) هو حزب الشيطان والعنوسة عند البنات تخدم حزب الشيطان لانها تفتح ابواب الشيطان امام الانثى في العلاقات غير الشرعية ومنه احتمال كبير أن تتحول الانثى الى عاهرة ؟! والبطالة للذكور تخدم حزب الشيطان لانها تفتح ابواب الشيطان  أمام الذكر في الغش والنصب والاحتيال والسرقة ... الخ , للحصول على المال للمعيشة ولمعاشرة العاهرات.

اتوقف هنا لـ أقول: من السذج الاعتقاد بانني ضد تعليم البنات او النساء بصورة عامة ؟! الا انني وبشدة أقف ضد العنوسة ؟! ومستعد ان امنع البنات او النساء كَكُل من التعليم العالي (بكالوريوس فما فوق) إذا كان هنالك دليل قاطع بانه سيكون سبب العنوسة للبنات ؟! وبالطبع كُل هذا من أجل مصلحة البنات , والدليل موجود وانا اوضح لكم اجزاء منه ؟!.

الكثير من البنات يقلن لي: اريد احصل على تدريب او شهادة تمنحني شغل وراتب خوفا من العوز ؟!

العوز؟! أي اذا مات والدي ليس لدي مصدر رزق ؟! أو اذا تزوجت ومات زوجي على الأقل عندي شهادة اقدر اشتغل بيها ؟! ولكن لكل هذه السيناريوهات حلول ؟! ومن هذه الحلول ؟! قانون ضمان اجتماعي مضبوط ؟! وموجود فقانون التقاعد العراقي يشمل على اعطاء راتب تقاعدي للارملة والقاصرين من ابنائها وبناتها الى ان تتزوج ؟! وان تزوجت سوف يتحول الراتب التقاعدي الى القاصرين من الابناء والبنات الى ان يبلغ القاصرين من الابناء سن الرشد 18 سنة , بينما يبقى الراتب التقاعدي مستمر للبنات الغير متزوجات (العوانس) الى الموت , وللمعلومات حتى الابناء الذكور يستطيعون التقديم على راتب الأب التقاعدي إن اصيبوا بعوق لا سامح الله وبأي عمر كان ؟!

المشكلة هنا هي في التخصيصات والرشوة والمحسوبية والتفسيرات الخاطئة للقوانيين بدون وجود رقابه على الحكومة وبدون وجود نظام قضائي رزين ينصف المظلوم (يحصل للمظلوم على حقه).

وأختم

من يقود الحراك السياسي في تونس اليوم هم الشيوعيين ؟!

طالعين مظاهرات وخابصينا ينادون بمساوات الرجل والمرأة في الأرث ؟!

بالضد من قانون الله (سنة الله) في التوازن الطبيعي وكما جاء في القرآن الكريم:

وللذَكَر مثل حظ الانثيين... نصيب الرجل من الميراث ضعفف نصيب الانثى ...

فإذا اردتم تمرير هكذا قانون فيجب ان يكون ملحق القانون:

1-    يمنع على المرأة مطالبة الرجل بـ مَهر.

2-    لا تجب على الرجل النفقة بل تكون بالتساوي.

وفي الختام اتحداكم بان هذا القانون ان مررتموه سيزيد من نسبة العنوسة في تونس.

 اللهُم اشهَد أني بَلَغت ...

 18-09-2018م

مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
 

 

ليست هناك تعليقات: