الاثنين، 3 سبتمبر 2018

خواطر: انبوب نفط البصرة ببلاش للاردن ؟!

خواطر: انبوب نفط البصرة ببلاش للاردن ؟!

(يتم بسرية تامة وبعيد عن انظار العراقيين وخصوصا البصريين)

في محاولتة للحصول على ولاية ثالثة وقع نوري المالكي على اتفاقية مع الاردن تضمن لهم انبوب نفط من البصرة الى ميناء العقبة الا ان الرعب دب  في اوصال الحكومة الاردنية بعد ان تم منع نوري المالكي من ان يتمسك بالكرسي لولاية ثالثة وتم تچليقه بامر من المرجعية في النجف الاشرف ؟! خوفا على ان يضيع الاتفاق الذي وقعه نوري المالكي لمنح الاردن نفط ببلاش عن طريق انبوب نفط من البصرة الى ميناء العقبة ؟! ومنه فتتلخص تفاصيل اتفاقية مشروع الانبوب العراقي عبر الاردن (هكذا يسمونه لإخفاء أسم البصرة) وباختصار بان يقوم العراق بالتعاقد مع شركة عالمية عملاقة تتولى مد  هذا الانبوب عبر اراضي البلدين على ان يقوم العراق (لوحده) فقط بالتوقيع على محضر الاتفاقية مع الشركة الاجنبية بصفته الجهة المتعاقدة (يعني العراق يدفع الفلوس) وفي نفس الوقت يتقاسم العراق والأردن ملكية الانبوب كل حسب اراضية !! وان يقوم العراق ايضا وفق التزام قانوني موقّع (ربط العراقيين باتفاقية اعطاء نفط البصرة ببلاش لا يمكن الخروج منها والى الأبد) بسد احتياجات الاردن من النفط من خلال هذا الانبوب نفسه ؟!

(اتوقف هنا لاشرح لكم ما كتب في الاتفاقية وهو مربط الفرس ؟! سد احتياجات الاردن من النفط عن طريق انبوب النفط ومنه فمن المؤكد بان الاردن هو من سيحدد الاحتياجات واكيد راح تكون اكثر مما يحتاج اليه حتى ليس فقط يحصل على نفط ببلاش ولكن يبيع جزء من النفط العراقي للحصول على كاش كدخل اضافي للأردن , لكي يلعب ملك الأردن قمار بالفلوس الكاش او يشتري سيارات فارهة او مجوهرات لزوجته رانيا) ...

نكمل باقي الاتفاقية ...

مع تزويد الاردن بكمية من الغاز العراقي قدرها 100 مليون متر مكعب في اليوم الواحد بعقود وأسعار لا يحددها العراق لوحده فقط بل يتم التباحث بشأنها بين الطرفين (يعني رخيص ؟! وليش نعطي نفط برخص للأردن والعراق في ضائقة مالية ؟! وبعدين حتى هاي راح تتحول الى ببلاش ؟! تجيكم السالفة).

(ليس فقط نفط بل غاز ايضا باسعار تفضيلية ؟! هسه راح تقولون لي باسعار وليس ببلاش ؟! هههههه ... اكو واحد بالدنيا ما يعرف بأن الاردن بلد يعيش على المساعدات المقدمة من قبل دول العالم ؟! فحتى لو كانت الاسعار رخيصه منين يجيب الاردن فلوس حتى يدفع ثمن النفط والغاز للعراق ؟!) , والمساعدات التي يدفعها العالم للاردن اغلبها بل كُلها عينية وليست نقدية (كاش)؟! بضائع , معدات , الخ ونادرا ما تكون نقدا (كاش) ؟! لان العالم كُلُه (أكرر كُلُه) يعرف بان ملك الاردن مدمن على القِمَار (أكرر مدمن على القِمَار) ؟! ويمكن له ان يخسر منحة مالية نقدا (كاش) بمئات الملايين من الدولارات في ليلة واحدة في صالات القمار ؟! ولا تنسوا بان هذه المنح والمساعدات من دول العالم للأردن كلها تاتي مقابل ماذا ؟! مقابل حماية الأردن لـ أمن اسرائيل طبعا ؟!  وهنا نسأل سؤال مهم ؟! هل العراق من هذه الدول التي تمنح الاردن نفط وغاز ببلاش لأن العراق يريد ان تحمي الأردن أمن اسرائيل ؟!.

والجواب على هذا السؤال ليس بالكلام والإنكار الكاذب من قبل الحكومة العراقية ولكن بالافعال ؟! ومنه فانتم ياحكومة العراق ويا أغلب السياسييون الخونة بالنتيجة على أرض الواقع تحمون أمن اسرائيل بمنح الاردن نفط وغاز مجاني (ببلاش) من البصرة ومنه بالنتيجة على أرض الواقع تعطون النفط ببلاش من البصرة مكافأة لـ الأردن على حماية  أمن اسرائيل ؟! المهم

دخلت داعش الانبار سنة 2014م مما تسبب في تاخير إنشاء انبوب نفط البصرة الى الأردن فقرر الأردن (الأردن وليس العراق) تغيير المسار ليكون بالقرب من  ويوازي الحدود العراقية السعودية ومنه الى الاردن بل ان الاردنيين بوقاحتهم المعهودة في التعامل مع العراقيين لاسباب طائفية وبسبب شراء هدام العراق لذمم اغلب الاردنيين طالب الجانب الاردني (بوقاحته المعهودة) بان يفاتح العراق السعودية لمد اجزاء من انبوب النفط في الاراضي السعودية مع العلم  بان العلاقات بين العراق والسعودية ما زالت متأزمة ؟! والقصد هنا هو اذلال العراق واجباره على تقديم تنازلات للسعودية مع العلم بان الاردن كان وما يزال (على الرغم من وقوفه الى جانب هدام العراق في غزوه للجارة الكويت نقطة جدا مهمة ) يتمتع بعلاقات جيدة مع السعودية بل مع كل دول الخليج ومن ضمنها الكويت وملكية انبوب النفط مشتركة بل هو نفط عراقي من البصرة للاردن ببلاش ؟! شفتوا وقاحة اكثر من هذه ؟!

بالعراقي نگول: هم نزل وهم يدبچ فوگ السَطح ؟! وان كنت لا تستحي فاصنع ما شئت ؟! المهم

وايضا بسبب الظروف الحالية لسنة 2014م واستيلاء داعش على مساحات واسعة من العراق قرر الاردن (الاردن قرر وليس العراق) ان من سيبني الانبوب هو الصين ؟! نعم الصين ؟! ليش ؟! لأن الصين دولة كبيرة وداعش لم تتحارش بيها بعد ؟! وان قتلت داعش الالاف بل ملايين العمال الصينيين ؟! ليست مشكلة ؟! ولاسباب اخرى لا يعلمها الا الله ؟! اهمها سيكون اما لـ إذلال العراقيين (الشيعة) او لفائدة الاردن أو بالاحرى الإثنين معا ؟!  المهم

طار او سيطير عادل عبدالمهدي وزير النفط (بالوكالة على ما اظن) لتوقيع الاتفاق الاولي (أكرر الأولي) مع الصين بمبلغ 3 مليارات دولار ؟! واليوم اسعار النفط قد انخفضت وبدأ العراق يحس بالضائقة المالية ؟! السؤال هنا هو:

ليش يسكت اغلب السياسيين العراقيين على ما تفعله الاردن بالعراق ؟!

بل لماذا يسكت اغلب العراقيين وبالخصوص موظفوا الدولة العراقية من فَرَاش المدرسة الى رئيس الجمهورية  على الاستهتار الاردني بالعراق والعراقيين ؟!  

 والسؤال الأدق تعبيرا ؟! لماذا يخاف كل اعضاء الحكومة العراقيه ابتداءا من رئيس الوزراء ومرورا بالوزراء ورئيس البرلمان ومرورا باعضاءه ومنه المجالس البلديه للمحافظات العراقيه والى اصغر موظف بالدوله خلي نقول فَرَاش مدرسة ؟! ويساهمون في هذه الخيانه الكبرى (بالسكوت عنها ؟! فالساكت عن الحق شيطان أخرس) وهي اهدار اموال الشعب العراقي بإعطاء نفط ببلاش وعلى حسابنا بناء الانبوب للاردن بل ربطنا بمعاهدة "اعطاء نفط وغاز ببلاش للاردن"  والتي أكرر بانها تعتبر ببساطه خيانة عظمى ؟! والجواب في المثل الذي يقول: إذا عرف السبب بطل العجب ؟!.

1.     نوري المالكي والوزراء وكبار مسؤولي الدوله طائراتهم الخاصه كلها تجري الصيانه عليها في الاردن لقاء مبالغ طائله؟! حدثني أحد العراقيين بأن اخته تزوجها اردني ذهب لزيارتها فاصطحبه صهره الاردني الى منطقه في المطار وقال له صهره الاردني: شوف هاي كلها طائرات المسؤولين العراقيين عندنا واجور فقط صف الطيارة الواحده منها هنا هي 10 الالاف دولار فما بال الصيانه ؟! طبعا الطائرات جاهزة للاقلاع في أيه لحظه ؟! وأقول انا:  

عجبي للهروب من العراق ؟! إذا ما حصل انقلاب لا سامح الله ؟! ومن سيقوم بالانقلاب الا جماعة هدام وكلهم بالأردن ؟! الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! ومن المعروف بان اي تلاعب بسيط في منظومة اي طائرة يتسبب في سقوطها ؟! بل حتى أن الصيانة ان لم تكن مضبوطة تتسبب في سقوط الطائرات ؟! ومنه فلقد كانت احدى محاولات اغتيال هدام العراق هو بقيام احد مهندسي الطيران بوضع رمل في فلتر الوقود لطائرة هدام العراق ؟! هكذا شيئ بسيط يسقط الطائرة ؟! شوفوا غباء المسؤولين العراقيين يسلمون ارواحهم بأيدي الاردنيين اللي ممكن يبيعوها بفلس؟! وفي اي لحظة ؟!.

2.     اما بقيه المسؤولين في الحكومة بل الدولة العراقية من العراقيين من الذين ليس لهم طائرات خاصه ؟! فالمصلحة المادية تحكم ؟! كل الايفادات الى خارج العراق تتم عن طريق الأردن ؟! فإذا قام احد العراقيين بالتعبير عن رأيه (ضد مد هذا الانبوب من نفط البصرة الى الأردن مثلا) فستعتبره الحكومة الاردنية تصريح مضاد للأردن ومنه فسيمنعونه من الدخول الى الاردن وهذا يعني حرمانه من الايفاد ؟! ومن المعروف بأن الايفادات الى خارج العراق هي من أهم ما يطمح له السياسي بل حتى الموظف العادي البسيط في الدولة العراقيه؟! ليش؟! 

لأن مخصصات الايفاد لليوم الواحد هي: 200 دولار ؟! فاذا كان الايفاد لمدة شهر ؟! 200 دولار باليوم ضرب 30 يوم بالشهر = 6000 الالاف دولار (طبعا الاكل والشرب والسكن والتنقل وتذكرة الطيارة والفندق كلها  مدفوعة على حساب الحكومة) فيصبح مبلغ الـ 200 دولار باليوم (ضرب كم يوم ايفاد ؟!)  كله توفير (اكرر كله توفير) للسياسي او الموظف الموفد.

وقبل ان أختم اليكم الملاحظات التالية:

1 بنى الفرنجه (الصليبييون) ميناء العقبه أيام الحروب المسمات بالصليبيه لابحار سفنهم الى جدة ومن ثم الوصول بريا الى المدينه المنورة لنبش قبر الرسول (ص) ونقله الى القدس التي كانوا يسيطرون عليها ليجبروا المسلمين على زيارة قبر الرسول (ص) في القدس وتحت سيطرتهم (اسلوب إذلال).

2      مما تقدم فأنا اعتبر ميناء العقبه ميناء ملعون لانه بني على باطل وما بني على باطل فهو باطل ومنه آيذاء الرسول (ص) عبر نبش قبره وتحدي واضح لمشاعر المسلمين بل لإذلالهم ؟! وإن لم يحصل ذلك بفضل الله ؟! الا انه كان سبب بناء ميناء العقبه الملعون.

3      كل من يدعم الأردن حتى ولو بشق تمره فهو يدعم إسرائيل ؟! مهما كانت الحجج والتبريرات والدوافع ؟! وهو شريك في الدم الذي تريقه وما تحيكه من مؤامرات ضد المسلمين والاقصى الشريف.

فأنا مثلا مقاطع للبضائع الاردنيه ومنذ الثمانينات بسبب سياسات الاردن الطائفية ضد أغلبيه الشعب العراقي؟! فما بال من يزور او يسكن في الاردن ؟! فانا اعتبر يده ملطخه بالدم العراقي هذا أولا وشريك لإسرائيل في اعمالها الاجراميه ضد الفلسطينيين ثانيا.

4      اغلب نفط العراق اليوم هو من البصرة  , وللبصرة عدة موانئ فلماذا نبني انبوب طويل يكلف مليارات الدولارات بدلا من الاهتمام ببناء ميناء الفاو العملاق ؟! ورسالتي لأهلنا في البصرة دانة الخليج المهملة ليس لأحد من مصلحة بتهميش البصرة الا الاردن.

5      كركوك والموصل هي المناطق الثانيه والثالثه بانتاج النفط وهي في الشمال وقريبه من تركيا ومنه فلدينا انبوب نفط من كركوك الى ميناء جيهان في تركيا على البحر الابيض المتوسط.

6      كان للعراق انبوب نفط من كركوك يمر عبر الاراضي السوريه والى ميناء بانياس السوري على البحر الابيض المتوسط وهو على فكره اكثر بمسافه 100 او 200 كيلومتر طولا من مده من كركوك الى البصره واقصد الى موانئ البصرة.

7      في هذه الفترة العصيبه من تأريخ العراق وما نعانيه من فساد اداري نحن بأمس الحاجه الى كل دولار لتوفير القوت للشعب العراقي وخصوصا للنازحين ؟! فهل من المعقول ان نفكر ببناء انبوب نفط لسنا بحاجه اليه اليوم (اكرر اليوم) مع وجود خيارات اخرى في المستقبل ومنه انبوب بانياس الى سوريا وانبوب طرابلس الى لبنان ومنه الى البحر الابيض المتوسط.

8      كل من يحاجج باننا بحاجه الى تنوع مصادر (موانئ) التصدير فهو غلطان ؟! فالكويت وقطر والامارات والبحرين وايران كلها تصدر النفط عن طريق الخليج ؟! فاذا توقف تصدير النفط عن طريق الخليج ؟! بسبب الحروب أو غيرها فسيكون حالنا حال كل هذه الدول؟! بل ان ذلك لم يحدث حتى اثناء الحرب العراقيه الايرانيه القاسية لتدخل الولايات المتحدة الامريكية وحلف الناتو لضمان استمرار تدفق النفط الى الغرب والا فالاقتصاد الاوربي والاسيوي والامريكي سوف ينشل عن العمل ؟! مما سيولد كارثه اقتصاديه عالميه , وهذا ما لن تسمح به لا الولايات المتحدة الامريكية ولا حلف الناتو ولا غيرهم ؟! وان حصل لا سامح الله وهواحتمال ضعيف جدا ؟! فسنكون احسن حالا من الكويت وقطر والامارات والبحرين لان العراق لديه انبوب نفط الى ميناء جيهان في تركيا.

وأختم

نداء الى اهلنا في البصرة دانة الخليج ودرة الخليج المهملة والتي كان كل الخليج بفخر يطلق عليه اسمها حيث كان يسمى خليج البصرة (لا عربي ولا فارسي) مرادفا وتوأما وكإثبات لـ خليج عُمَان

بعدم السماح للاردن بسرقة نفط البصرة عن طريق بناء هذا الانبوب الملعون ؟!

فالاهتمام بالبصرة والنهوض بواقعها وعلى كافة الاصعده ومنه بناء ميناء الفاو العملاق أهم او ليس الأقربون أولى بالمعروف.

اللهم اشهد اني بلغت ...

15-10-2014م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: