الثلاثاء، 12 يوليو 2011

الانضمام الى دولة البعثوسلفيه القادمه في سوريا؟!الاقليم السني؟! ومفاوضات النجيفي في امريكا؟!

الانضمام الى دولة البعثوسلفيه القادمه في سوريا؟!الاقليم السني؟! ومفاوضات النجيفي في امريكا؟!

كل يوم وبعد نافلة صلاة العشاء اجلس اراجع اعمالي في ذلك اليوم ثم احاسب نفسي ان كنت قد اخطأت في شيئ ما ؟! او اسأت الى احد ما؟! او اذنبت؟! وعادة ما اراجع ايضا مقالاتي التي كتبتها خلال الايام القريبه الماضيه ؟!عسى ولعل ان اضيف او اعيد صياغة او اكتشف فكرة كنت قد نسيتها او فاتتني في كتابتها ؟! البارحه وعندما كنت احلل ما كتبته كان تركيزي الكامل بان النجيفي كان في امريكا ممثلا للعرب السنه ؟! ولم يكن ممثلا للشعب العراقي؟! فاتني شيئ واحد ؟! وسألت نفسي السؤال التالي وهو؟! على ماذا كان يفاوض النجيفي في امريكا نيابة عن العرب السنه ؟!وجاء الجواب ؟! اعتقد وهذا رأي بان النجيفي كان يفاوض الامريكان على قيام الدوله البعثوسلفيه في سوريا ؟!كمتنفس للبعثوسلفيه في العراق؟! وما تصريحه لتاسيس الاقليم السني ؟! والذي لم يفهمه احد ؟! الا جاء مكملا لما يجري في سوريا من احداث لقلب النظام ؟! فكرت في الموضوع قليلا ثم اطرقت ؟! ان كان التحول الديمقراطي في سوريا قادم لامحال؟! فمن سيمسك بزمام الامور في سوريا ؟! بالطبع  البعثوسلفيه؟!. وان كانت فكرة تأسيس العرب السنه لاقليم قد حذفت في السابق فان السبب كان هو عدم تأييد دول الجوار السنيه لهذه الاطروحه لانهم يريدون ان يبقى العرب السنه في العراق سجينة خاصره في جسد الحكومة الشيعيه لتنفيذ مؤامراتهم؟!اعتقد بان القائمة البعثيه سئمت لعب دور العميل في العراق؟! وكعكة الدولة السوريه البعثيه القادمة ستكون اشهى وادسم لهم ؟!وخصوصا بان النظام في سوريا هو وعلى كوله المثل العراقي: من كاعه بعثي سلفي والامور في العراق تسير بشكل سيئ بالنسبة لعلاوي وقائمته البعثيه ؟! فلما لا يمتطوا عرش سوريا البعثوسلفيه؟. وخصوصا بان سوريا البعثوسلفيه الجديده ستكون الملاذ الاكبر بل المثالي لهم؟!. اعتقد بان يأس البعثوسلفيه في القائمة البعثيه من السيطرة على الامور في العراق قادهم وبعد مفاوضات اعتقد انها تمت مع الامريكان لوضع هذا الخيار امامهم.
انا لا يهمني في سوريا غير شيئ واحد؟! وهو مرقد عقيلة بني هاشم السيدة زينب(ع) ؟! وطز بباقي سوريا؟! واتمنى وقبل فوات الاوان بان يكون من يسمون انفسهم شيعة علويه وهم بعثييون بان يكونوا قد سجلوا المرقد الشريف الطاهر المقدس للعقيله زينب(ع) كأرث انساني وحضاري وثقافي وديني في الامم المتحدة ومنظمة اليونسكو بالتحديد؟! ولم يفعلوا كاخوانهم البعثييون (لم استعمل الكلمه التي اطلقها على البعثيين عاده احتراما للسيدة زينب(ع)) في العراق من عدم تسجيل مراقد ائمتنا(ع) في تلك المنظمات الدوليه؟! لكي يمنع العبث بها بل وتخريبها ان وصل البعثوسلفيه الى الحكم في سوريا؟! واذا حاولوا تخريبها لا سامح الله فان الامم المتحده تستطيع ان تتحرك بفرض عقوبات او فرض حظر او غيره من الامور الرادعه لهكذا اعمال همجيه ووحشيه ضد الارث الانساني والحضاري والثقافي والديني للعالم وسكانه.

اللهم اشهد اني بلغت                     اللهم اشهد اني بلغت                   اللهم اشهد اني بلغت

9 - 7 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد.
انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل ولا تنسوا مقولة الامام علي(ع) لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال.
   

ليست هناك تعليقات: