الخميس، 9 يوليو 2015

حسابات خاطئه ؟! للسنه والشيعه والكورد ؟! بعد 2003م ؟!




خواطر: حسابات خاطئه ؟! للسنه والشيعه والكورد ؟! بعد 2003م ؟!

يخطئ من يعتقد بأن العراق دولة ديمقراطيه ؟! حسب المفهوم الشائع بأن الديمقراطيه هو حكم الشعب بل حكم الأغلبيه. ان ديمقراطيه العراق هي ديمقراطيه توافقيه ؟! ومبدأ التوافق هذا في مجتمع شرق اوسطي هو قنبله موقوته لأن العرب اتفقوا على ان لا يتفقوا ؟! وتعريفي للعرب هو: اغلب سكان الشرق الاوسط من عرب وكورد وفرس وترك وغيرهم.

مبدأ التوافق هذا هو ضد الديمقراطيه في تعريفها: حكم الشعب = حكم الأغلبيه ؟! ومن دون الخوض في جدالات عقيمه حول النسب المئويه لمكونات الشعب العراقي والتي ترفض مكوناته الـ 3 (الشيعه والسنه والكورد) من اجراء تعداد سكاني واضح وتمييع التعداد بعدم ذكر المذهب سوف يجعله بدون فائدة تذكر يضطرني الى اللجوء الى نسب مقاربه ومنه ما جاء في تقديرات الميزانيه العراقيه ومنه نسبة الـ 17 بالمئه والتي لم تأتي اعتباطا ؟! بل جاءت من تقديرات دقيقه لوكالة المخابرات المركزيه الامريكيه سي اي اي لنسب مكونات الشعب العراقي ومنه نسبة الكورد في العراق وعلى لسان اياد علاوي عندما كان رئيسا للوزراء ؟! ولكي لا تفهموا غلط جلس الفرقاء السياسيون (السنه والشيعه والكورد) في حكومة اياد علاوي ولان اقليم كوردستان لديه ميزانيه خاصه تم تعيين نسبة الكورد في العراق بانها 17 بالمئه من السكان من المصدر الذي ذكرته , لا لسبب استخباراتي او معادي ولكن لسبب بسيط هو عدم وجود احصائيات دقيقه للنسب لما ذكرته من رفض للمكونات الـ 3 لاجراء تعداد للسكان حقيقي يشمل خانة المذهب ؟! وتمييع هذه الفقره تحت ذريعه اللحمه الوطنيه ؟!.

مهما ذكرت من نسب ومهما حاولت ان اكون قريبا من الحقيقه سيكون الاعتراض قائما ؟! الا انني اعتمد على نسب وزارة علاوي ؟! ومنه :

الكورد: من 17 الى 20 بالمئه

العرب السنه: من 23 الى 25 بالمئه

العرب الشيعه: من 55 الى 60 بالمئه

فإذا اخذنا أقل نسبه وهي 55 بالمئه ؟! لا يزال الشيعه هم الأغلبيه ؟!  نرجع الى مبدأ التوافق هذا هو ضد الديمقراطيه في تعريفها: حكم الشعب = حكم الأغلبيه ؟!  في التوافق 3 مكونات (2 صوتين ضد صوت الأغلبيه 1 واحد) وهذا هو مربط الفرس في الحسابات الخاطئه للمكونات الـ 3 من الشعب العراقي؟!.

الكورد والحسابات الخاطئه:

اعتقد الكورد بأنه من الممكن بان يكون العراق دولة فيدراليه حقيقيه ؟! طبعا مع ترغيب وترهيب امريكا والدول الاوربيه ؟! خاب الظن وتبين بانه لا وجود لهذا السراب على ارض الواقع ؟! الا ان صمام الأمان للكورد كان:

نسبة الـ 17 بالمئه (حصة الكورد من الميزانيه).

الحل من وجهة نظر الكورد اليوم: كونفيدراليه (استقلال سياسي واقتصادي) للمكونات الـ 3  بعيدا عن التقسيم.

·      اغلب الكورد من اعضاء البرلمان العراقي يحبون بغداد ويحنون اليها ؟! الا انهم في نفس الوقت يكرهون الذهاب الى بغداد ؟! تدرون ليش ؟! لأن عضو البرلمان العراقي من الكورد من يوصل بغداد يصبح شغله (مجبور) ان يصير حكم (أكرر حكم) ما بين اعضاء البرلمان من العرب السنه والعرب الشيعه ؟! وبالتالي اللي يصير حكم (وإن كان مجبر) محد يرضى عليه ؟! بل ينكفخ من الطرفين ؟! ولذلك فالكورد مقتنعين بالتجربه المريره بانه ماكوا فائده من هكذا ديمقراطيه الا الفيدراليه الحقيقيه او الكونفدراليه او آخر المطاف الانفصال ؟!.

السنه والحسابات الخاطئه:

اعتقد العرب السنه بان باستطاعتهم اعادة عقارب الساعة الى الوراء والاستحواذ على الحكم مجددا ؟!

عارضوا الدستور ثم رضخوا له ؟!

عارضوا الاقاليم ثم هم اليوم أول من يطالب بها ؟!

عارضوا الفيدراليه وهم اليوم راضين بها ؟!

دعموا فلول النظام السابق فانقلب عليهم وتلون بلون الحرباء في البعثوسلفيه من القاعده الى داعش ؟! اغتصب اعراضهم بحجه جهاد النكاح وهجرهم من مناطقهم ؟! وما زال اغلبهم واهمين بالرجوع الى السلطه ؟!.

الحل من وجهة نظر العرب السنه اليوم: الاقاليم ؟!

·      موقف العرب السنه في العراق يذكرني بقصه من عالم الحيوان في كليله ودمنه ؟!

حكى الأسد (امريكا) نكته (سقوط النظام 2003م , الديمقراطيه , الدستور , الاقاليم , الفيدراليه) ؟! ضحكت كل حيوانات الغابه (العراق) , في اليوم التالي , شاهدت الحيوانات الحمار وهو يضحك ؟! سألوا عن سبب ضحك الحمار ؟! فتبين بانه استغرق يوم كامل (من 2003م والى 2014م) حتى يفتهم نكتة الأسد ؟! هههههههههههههههههه.

الشيعه والحسابات الخاطئه:

اعتقد العرب الشيعه بأن العرب السنه ناس اوادم وفاهمين وسوف يقدرون بان الشيعه اصحاب المبدأ القرآني:

لا تزر وازرة وز اخرى ومقوله المرحوم عبدالكريم قاسم: عفا الله عما سلف ؟! لبدء صفحة جديده لبناء العراق وانتشاله من ظلم السنيين العجاف لحكم البعث الصدامي؟!.

اعفوا عن فلان.... واعفوا عن فستان.... راضي فلان.... وراضي فستان..... هذا ما فعله الاغلبيه من زعماء الشيعه ؟! والمثل يقول: رضا الناس غاية لا تدرك ؟! الطامه الكبرى هي ما فعله رئيس الوزراء الاسبق من استعمال نفس الاسلوب الصدامي في الحكم ؟! ولا عتب لانه عفى وراضى الصداميين في جعلهم معه وفي جكومته بحجة التوافق ؟! فاصبح لا هو نهض بالعراق ولا هو راضى العرب السنه ولا هو رفع الضيم او انصف العرب الشيعه الذين عانوا مدة 35 سنه ؟! من الظلم والجور والحرمان, وها هي مدن جنوب العراق تعاني من الاهمال والفقر والجوع ؟! ويمكن اكثر مما عانته في ايام المجرم هدام ما عدا فارق واحد وهو انعدام الجور من الاعتقال والتهجير والاعدامات للعرب الشيعه ؟! يستثنى من ذلك بقليل المدن المقدسة كالنجف وكربلاء فهي قائمه بجهود الخيرين من اهل الخليج الشيعه وغيرهم ؟! كما انكم ترون وبأم اعينكم حال البصرة دانه الخليج وما تعانيه من الاهمال ما لم تشهده اي مدينة بثقل البصرة في التاريخ؟!.

خائن لتراب العراق وخائن كل من شرب من ماء دجله والفرات من لم يهتم برموز العراق الاصيلة:

البصرة والهور والنخلة ....... مو عراقي ..... وحليبه مو طاهر ...... وابن حرام ......

لا يوجد حل عند العرب الشيعه الا المضي قدما بحكم العراق ككل ؟! وتكرار لتجربه حكم العراق الفاشله من قبل العرب السنة ايام المقبور جرذي العوجه ولمدة 35 سنه ؟! بحجة الأغلبيه ؟! أغلبيه على عيني ورأسي وأنا من الأغلبيه ولكن تكررون نفس تجربه العرب السنه الفاشله في حكم العراق ؟!

الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! الا تتدبرون ؟! اليس فيكم رجل رشيد ؟!.

·      يردد الكثير من المثقفين الوطنيين من ابناء الشعب العراقي واغلبهم شيعه مايلي:

الشيعة حراميه , والسنة ارهابيه والكورد انفصاليه ؟! ,

والقاعدة الشرعية تقول: ما لا يدرك كله (العراق) , لا يترك جزئه (الأقاليم).

  ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .......

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

06-06-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي
 

ليست هناك تعليقات: