الثلاثاء، 28 يوليو 2015

خواطر: شتان اياد جمال الدين وعباس الخوئي ؟!


خواطر: شتان اياد جمال الدين وعباس الخوئي ؟!

شتان. اسم فعل ماضي مبني على الفتح بمعنى ( افتراق وتباعد ) ولا بد له من فاعل . نحو : شتان زيد وعمرو.

قبل ان ابدأ اريد ان اذكركم بأن 36 بالمئه من الشعب العراقي اليوم هم تحت سن 25 سنه ؟! وهذا يعني بانهم مولودون سنه 1990م ومنه فهذا يعني بانهم من جيل الحصار ومنه فهذا قد يعني بان اغلبهم (اكرر اغلبهم) لم يذهبوا الى المدرسه بصورة طبيعيه ومنه فهذا يعني بان هنالك مشكله في التعليم الذي تلقوه ومنه فانا اضطر للكتابه بصوره مبسطه او شرح بعض المفردات لهذا السبب ومنه اقتضى التنويه.

أغلب هذا الجيل لا يعرف اللغة العربيه او التاريخ ومنه الدين .... ولذلك تراهم يقعون فريسه سهله للدواعش أو لكل من لبس عمامه (بيضاء او سوداء) .... او للماسونيه .... او لكل هؤلاء مجتمعين ......

اضطررت للكتابه لانني من جيل الستينات .... والجيل الذي انا منه إما قتل أغلبه في الحرب على الجاره ايران او على الجاره الكويت أو قتل في اقبيه المخابرات الصداميه الملعونه أو غرب بالفساد والماديات ومنه حب الدنيا:

(اوي عيني .... آخر صرعه ... وآخر موديل ... وآخر فيديوكلب ... أني مقيم بامريكا ... أني مقيم بدبي ... الخ ....).

بصراحه انا اعتبره واجب كفائي .... ودرب معرفة موحش لقلة سالكيه ....... والكثير يوبخني:

ليش حارگ دمك ؟! لانهم لا يعرفون معنى الواجب الكفائي ؟!. المهم

قبل ان أدخل في صلب الموضوع لو كان غيري سيكتب هذه المقاله لاستشهد بقوله تعالى (ليس قولي):

يخرج الخبيث من الطيب ويخرج الطيب من الخبيث ؟! هذه ليست قوله تعالى ؟! وليست آيه قرآنيه ؟! وهذا جزء من الجهل الذي نحن فيه مع توفر كافة مكتبات العالم في بيوتنا وهي محركات البحث على الانترنيت ؟! الا ان الناس مع ذلك جهله.

أياد جمال الدين

تقول الحكمه: تعرف خبايا الرجال من زلات السنتهم ؟! الا ان هذا الرجل لا يزل لسانه بل هو ما يقوله وعلى الدوام هو ما تبحث عنه الماسونيه العالميه بل انها قد تكون من توقع بمن هو على شاكلته ليصبح البوق الدعائي لكل ما هو خبيث وتعريف الخَبيث : كل شيئ رديء مكروه ، كلّ شيء فاسد وباطل.

اغلب ما يقوله هذا الرجل وكأنه مبرمج هو الغاء لفرع من فروع الدين والمتمثل بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟! شاهدته على التلفزيون وهو يقول: انا معمم واذا مررت على بار (في دوله اسلاميه .... ها) فان ليس لي علاقة بوجود البار ؟! ومنه فلقد سقطت عداله هذا الرجل ومن زمان ....

(زين اغلب الناس لن تفهم معنى سقطت عدالته من منظور ديني) تدرون ليش ؟! لان من احد اسباب تشكيل الاحزاب الاسلاميه هو تثقيف جيل واعي ليقود الأمه ؟! اما الاحزاب الاسلاميه في العراق فهي مشغوله بالخمط ؟! شنو تثقيف جيل جديد ؟! شنو بطيخ ؟!.

اقول للمتابعين وللذين واكبوا الاحداث ظهر مصطلح "الاسلام الامريكي" في الثمانينات ؟! لا يوجد تعريف لـ "الاسلام الامريكي" الا ما يقوم به من اقوال وافعال رجال (ونساء ايضا) من امثال اياد جمال الدين.

عباس الخوئي

ما يقوله عباس الخوئي ينطبق على ارض الواقع تماما , الا ان بعض الناس ترفض التصديق بسبب تعصبها , فيتم التهجم على هذا الرجل والذي اعتقد بان اغلب ان لم يكن كل ما يقوله واقع حال .....

يقول عباس الخوئي: والدي ابوالقاسم الخوئي لم يكن يفهم الا بالفقه .... جاهل حتى بعملات الدول ومنه اليورو والدولار .... كانت هنالك اصابع خفيه (ماسونيه) ازاحت كل من هو في طريقه ليصبح زعيم الحوزه العلميه في النجف.

استلم المنصب وهو كاره له ولا يريده وكانه مجبور او ان احدا هدده باستلام المنصب والا ..... شوف شنو التهديد ؟!

وهو يعرف بانه لا يعرف كيف يقود أمه اسلاميه بكاملها .... فترك الامور (سايبه) بيد الحبربشيه (الحاشيه) وهم اولاده من زوجته الثانيه (غير عن ام عباس) فعاثوا في الارض فسادا بجهلهم ... وعدم تمكنهم من توفير قيادة للامه الشيعيه ادت الى مشاكل نحن نعاني منها والى اليوم.

شنو الغلط في هذا الطرح والذي ينطبق على ارض الواقع ... لمن واكب الاحداث في الثمانينات والتسعينات ؟!.   

وأختم

أنا مع احترام جميع اليشر فما بال ان كانوا مراجع ؟! وانا احترم بني البشر وان لم يكونوا مسلمين ؟! اما التعامل مع الناس فهو شيئ ثاني فانا لا اتعامل الا مع من اختار وهذا من حقي الشرعي , ومنه فالقدسيه هي لله وللانبياء وللرسل وللائمة المعصومين(ع) فقط لا غير.

باختصار شديد .... ان كنتم تعتبرون المرجع الفلاني او المرجع الفستاني من القدسيه بحيث يكون وكيل للامام المهدي (عج) ؟! فانا اتقدم بشكوى الى الامام (عج) (باعتبار انهم يدعون بانهم وكلائه) لسكوت هؤلاء عن الرشوة والفساد الاداري وانعدام الأمن ونقص الخدمات من ماء وكهرباء وغيرها ....... هل فهمتم ما اقصده .....        

مثال آخر لاقرب لكم الفكره ؟! لنفترض باننا في زمن الامام علي (ع) والامام علي (ع) قد عين والي (وكيل) على بغداد ولنفترض بانه المرجع الفستاني .... افلم نكن سوف نشتكي للامام علي (ع) على وكيله المرجع الفستاني اذا عانت بغداد (كما تعانيه اليوم) من انعدام الأمن ومنه التفجيرات وانعدام الخدمات من ماء وكهرباء وغيرها ؟!

اسألوا انفسكم وتفكروا فيما اقوله ؟! لتعرفوا الحق من الباطل ان شاء الله.

(( وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ , مَا لَكُمْ لَا تَنَاصَرُونَ , بَلْ هُمُ الْيَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ )) سورة الصافات الآيه 24-26.

والساكت عن الحق شيطان أخرس ...... ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

28-07-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: