الأربعاء، 22 يوليو 2015

الفرق بين الـ (مجتهد - مرجع - آية الله) ولابس العمامه ؟! كالفرق بين الطبيب والممرض ؟!

خواطر: الفرق بين الـ (مجتهد - مرجع - آية الله) ولابس العمامه ؟! كالفرق بين الطبيب والممرض ؟!
8 سنوات من الحرب على الجاره ايران و 13 سنه من الحرب على الجاره الكويت وما تبعه من حصار ترك الشعب العراقي بل اغلب الجيل الجديد في جهل وعدم درايه بالامور الشرعيه ؟! هذه المقاله ستشرح لكم سبب الخراب الذي نحن فيه ؟!.
كل من يريد الدراسه في الحوزه العلميه يلبس عمامه ؟! كل من يقرأ المقتل ممكن ان يلبس عمامه ؟! موقعه الديني في الفتوى (أكرر الفتوى) في امور الحلال والحرام صفر (أكرر صفر) ؟!.
من يلبس العمامه ويدرس في الحوزه ويحصل على مرتبة الاجتهاد من استاذ (مجتهد - مرجع - آية الله) معترف به (أكرر معترف به) يصبح هو (مجتهد - مرجع - آية الله) بشهادة استاذه الـ (مجتهد - مرجع - آية الله)  ؟! ويطلق عليه لقب (مجتهد - مرجع - آية الله) ؟! الكثير من المجتهدين لا يتصدون للمرجعيه بعدم طباعه رسالتهم العمليه ؟! الا انهم مجتهدون باستطاعتهم الافتاء في امور الحلال والحرام.
كل من تشاهدونهم على شاشات التلفزيون ومن ليس لهم لقب (مجتهد - مرجع - آية الله) هم اما طلاب حوزه (لم يكملوا دراستهم الحوزويه للحصول على مرتبة الاجتهاد وان كان عمرهم الآن 100 سنه فلا (أكرر فلا) يستطيعون الافتاء في امور الحلال والحرام) او هم اقرب الى قراء مقتل  فقط لا غير ؟! وما يقومون به من القاء الخطب او ابداء النصائح او غيرها لا يتعدى اجتهاداتهم الشخصيه وهي لا تمت الى الاصول في الفقه من شيئ ؟! الا (أكرر إلا) إذا كانت بأمر او توجيهات من (مجتهد - مرجع - آية الله) , او كانوا وكلاء لـ (مجتهد - مرجع - آية الله).
وظيفة هؤلاء المعممين من دون ان يكونوا (مجتهد - مرجع - آية الله) هي:
كوظيفة الممرض ؟! فالممرض لديه المام (معرفة) ببعض المصطلحات الطبيه وبعض طرق العلاج الا انه ليس من شغله او وظيفته ان يصف العلاج بكتابة الوصفة الطبيه او اجراء العمليات الجراحيه ؟! فوظيفة الممرض هي:
ان يكون وكيل مساعد للطبيب فقط لا غير ووسيط ما بين الطبيب والمريض فقط لا غير.
هذا لا يمنع من قيام بعض الممرضين (اللي ما يخافون الله) بأن يتجاوزوا على صلاحياتهم ويخدعون الناس بانهم اطباء او يفهمون بالطب في ممارسه مهنة الطب ومنه تشخيص الامراض وكتابة الوصفه الطبيه او حتى القيام ببعض العمليات الجراحيه ؟! بدون الرجوع الى طبيب مختص ؟! كل هذا مخالف للقانون في كافة دول العالم بل ان الغش والخداع حرام شرعا في الاسلام.
وهذا لا يمنع من قيام بعض المعممين (اللي ما يخافون الله) بأن يتجاوزوا على صلاحياتهم ويخدعون الناس بانهم علماء دين او يفهمون في الدين في ممارسه الاجتهاد والافتاء في امور الدين من الحلال والحرام والقاء الخطب بدون الرجوع الى (مجتهد - مرجع - آية الله) ؟!  كل هذا مخالف للاصول بل ان الغش والخداع حرام شرعا في الاسلام.
هنالك 4 (مجتهد - مرجع - آية الله)  في العراق يسكنون النجف ؟! باقي المعممين الذين ترونهم يصولون ويجولون في العراق بالقاء الخطب الرنانه والظهور على شاشات التلفزيون لا يتعدى كونهم لا اقل ولا أكثر من طلاب حوزه لم يصلوا الى مرحلة الاجتهاد بعد ؟! أو قراء مقتل ؟! باستثناء شخص واحد معمم (عمره بالستين او السبعين) لا ادري بالضبط ان كان طالب حوزه او قارئ مقتل اعطاه احد الـ 4 (مجتهد - مرجع - آية الله) في النجف منصب الناطق الرسمي باسم المرجعيه الدينيه في النجف ؟!.
     اقول قولي هذا واضيف بأن الساكت عن الحق شيطان أخرس ......
     ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .......
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
21-07-2015م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: