الخميس، 2 يوليو 2015

خواطر: طلقة خارقة حارقة ؟!


خواطر: طلقة خارقة حارقة ؟!

أنا مستمر بفضخ الاخطاء الرهيبه للحكومة العراقية ؟! وهذه الاخطاء لابد ان تكون من اثنين لا ثالث لهم ؟! فهي إما نتيجة غباء مطلق وعدم كفاءة ؟! أو استغباء متعمد لسبب ما ؟! وهنا استعير كلمة من المرحوم الدكتور شريعتي وهي:

الإستحمار ؟!.

اتذكر الإستحمار جيدا في ما حصل في الثمانينات ؟! ذهبت مجموعة من المؤمنيين الى أحد المراجع الكبار , وقالوا له سيدنا ان نظام البعث الصدامي قد انتهك الحرمات واستباح البلاد والعباد واسهبوا في شرح ما يدور من اعتقال وتنكيل وقتل وتشريد وتسفير واعتداء على الاعراض من قبل النظام البعثي الصدامي ؟! تدرون شنو كان جوابه ؟! ما شفنا ؟! ومنه فهذا مثال مضبوط لمبدأ (الإستحمار) ؟! وجاء من بعده مصطلح الحوزة الصامته ؟! على آلالام ومآسي الشعب العراقي والمثل يقول: الساكت عن الحق شيطان أخرس.

خرجت من العراق بالواسطه (دفع فلوس رشوة) سنة 1979م كطالب نفقة خاصه الى بريطانيا ومنه بعد 18 شهر الى الولايات المتحدة الامريكيه حيث حصلت على اللجوء السياسي في منتصف الثمانينات ؟!

الغرض من هذا السرد بانني لم اشارك....لا بالجيش الشعبي....ولا بالجيش....ولا بغيره...... في العراق.....

الا انني احب العسكرية ومنذ صغري ؟! لان قدوتي كان الإمام علي (ع) ... و الإمام علي (ع) لا يوصف ابدا....ومهما وصفتم هذا الرجل ستظلموه ... الا انني اتذكر بأنني قرأت بأنه كان قائد في المعارك , إمام في المسجد , قاضي في المحكمة , فقيه في الدين , عالم في العلوم , حكيم , مجدد , الخ من الصفات والتي قلت بأنكم ستظلموه ان ذكرتموها لان له اكثر منها ؟! يعني ابسط شيئ واضعف الإيمان قائد المسلمين في الحرب إمامهم في الصلاة وهذا (عكس عمايم النجف الكبار, بل اغلب العمايم اليوم). المهم

حبي للعسكرية وللتفقه في الدين وتعلم العلوم والتجديد كلها بسبب حبي للإمام علي ع ومحاولتي الإقتداء بهذه الاجزاء من شخصيته وليس فقط من منطلق ديني بحت (الواجب الشرعي) ولكن لعظمة (والعظمة لله الا انها ايضا من الله) هذه الشخصية الربانيه .

الحمد لله فقد وفقني الله واعطاني على قدر نيتي فلقد سيطرت على اللغة الانكليزيه الامريكيه بعمر 13 سنة وبدأت بقراءة كتب الفلسفة والعلوم والدين و...و....و... في مكتبة ثانوية كلية بغداد في العراق .... ومن ثم اكملتها في المتحف البريطاني ومن ثم مكتبه الكونكرس وانا بعمر 22 سنة.

كل الفترة اللي قضيتها بالخارج كان همي الوحيد هو القراءة للتعلم ....كنت اقول في نفسي من واجبي الشرعي ان اتعلم... أخاف فد يوم يحتاجون هذه العلوم والخبرة في العراق...... ومرة اخرى اعطاني الله من فضله على قدر نيتي .....

اصبحت رئيس شعبه في مديريه الطرق والجسور والمهندسين الذين يعملون معي اغلبهم ضباط احتياط في القوات المسلحة الامريكيه , شكرت الله كثيرا على هذه النعمه.... وكان هدفي بل واجبي الشرعي ان اتعلم منهم كل شيئ ان جاز التعبير.... في العلوم العسكريه..... الذي خدمني هو كوني عراقي.... الامريكان شعب بسيط وليس لديه اطلاع على احوال الشعوب ؟! وعلى الرغم بانني قد ذكرت لهم مرارا وتكرارا بانني معارضة ولاجئ سياسي وبأن النظام البعثي هو نظام صدامي دكتاتوري مجرم وهو سبب من اسباب خروجي من العراق الا انهم لم يكونوا على اطلاع بما تعنيه معارضه في الشرق الأوسط من قتل وتنكيل ؟! وكانوا يحسبون وكاننا في الولايات المتحدة وانا معارض من الحزب الديمقراطي الامريكي  لحكومة رئيس الولايات المتحدة من الحزب الجمهوري والله على ما اقول شهيد بأن هذا هو مدى او ضيق مدى اطلاع الشعب الامريكي على احوال العالم ؟! (طبعا هذا كان قبل حرب طرد هدام من الكويت).

كانوا ولانني عراقي والحرب على الجارة ايران قائمة على اوجها لا يبخلون علي بالمعلومات والتدريب العسكري وعلى مستوى شخصي بيننا نحن المهندسين وليس له علاقة بالرسميات ؟! وانا لم اقصر معهم فكنت اقرأ الكتب العسكرية لاتناقش معهم حول الخطط والتدريب ؟! يعني اني المخ , العقل المدبر الماستر مايند وهم يعطوني خبرة التدريب ؟! كل هذه السنيين الـ 7 من قراءة الكتب العسكريه والنقاشات والتدريب معهم اكسبتني والحمد لله خبرة عسكرية ومعلوماتيه ؟! لا احب ان اوصف خبرتي ؟! وأنا لا اتحدى بها الضباط العراقيين ؟! بل أتحدى ضباط حلف الناتو ؟!.

بعد هذه المقدمة الطويله العريضه والتي لم تعجبني ابدا ؟! ولانها وكانني امدح بنفسي ولكنني مضطر لسردها ....

لانك عندما تتكلم مع اناس من العالم الثالث أول شيئ يسئلونك ؟! شنو شهادتك ؟!.

أتذكر أول تدريب لي على السلاح كانت بندقيه ام-4 الامريكيه ؟! أحبها أكثر من ام-16 لأن الاخمص قابل لتغيير طوله لينسجم مع طول ذراع الرامي ؟! طبعا الاذكياء في وزارة الدفاع العراقيه , اشتروا ام-16 وهذا أول غلط ؟! لأن اخمص الـ ام-16 غير قابل للتغير في الطول لينسجم مع طول ذراع الرامي ؟! هاي ابسط معلومه ؟! شنو الحل ؟!

من خبرتي فالحل لهذه المشكله هو ؟! شراء اخمص متغيير (اخمص الـ ام-4) فقط وتبديل اخمص كل بنادق الـ ام-16 ؟! وهي عمليه بسيطه جدا.

بدأنا التدريب ووصلنا الى المشط وهو مخزن الطلقات (في الـ ام-4 يتكون من 20 طلقه) سألت المدرب ما هي انواع الطلقات ؟! ضحك..... وقال: عرفت بأنك لن تكون متدرب سهل ؟! وستسألني مليون سؤال , وأنا حاضر .

يا سيدي بالاضافة الى وجود انواع من الطلقات الاعتياديه والتي تختلف باشكال مقدمة الطلقة لتفتك بالجسم أكثر , هنالك طلقات خاصة ؟! فمثلا هنالك طلقة للتدريب (بالعراقي تسمى فشگ) فارغه الا انها تصدر صوت وهنالك طلقة للتنوير وهنالك طلقة خارقة (من الخرق وهو الاختراق) نستعملها مثلا لخرق خزان ماء للعدو أو خارقة حارقة نستخدمها لخرق وحرق خزان الوقود (النفط او الكاز او غيره) وهذا هو عنوان المقاله ومربط الفرس ؟!.

داعش الفواحش من الفيديوهات يستعملون جليكان (وعاء بلاستيكي) فيه المادة المتفجرة ؟! وهي تستعمل في اغلب المفخخات اليوم ؟!

يعني ماكو ولا عسكري عراقي ذكي ؟!  فكر انه نستعمل طلقة خارقة حارقة لتفجير هذه الجليكانات وعن بعد ؟!

وأختم
هنالك تطبيقات كثيرة للطلقة الخارقة الحارقة الا انني ساختصرها بهذا المثال البسيط:

مستوع للدواعش مليان جليكانات متفجرات بدل ما اطلب اسناد من القوة الجويه اللي هي اصلا ما ملحكه لتضرب صاروخ يكلف الالاف الدولارات على مستودع متفجرات ينفجر بابسط شيئ ؟! وقد يحس الدواعش بصوت الطائرة فيفرون لكي لا يقتلوا بالانفجار ؟! اجيب قناص واعطيه طلقات خارقة حارقة يضرب بها على المستوع وتنتهي الشغلة بانفجار قد يرسل الكثير من الدواعش الى جهنم وبئس المصير.  

ولله في خلقه شؤون......

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي في الحياة وكما يكتبون هم عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

02-07-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: