الخميس، 13 يناير 2011

كيف انتصر الايرانيون؟! على جهاز السافاك؟

كيف انتصر الايرانيون؟! على جهاز السافاك؟!


عندما انتصرت الثورة في ايران؟! ولا اريد بأن اسميها اسلامية؟! لانها في البداية كانت ثورة المحرومين والجياع والفقراء والمكبوتين؟!على النظام الشاهنشاهي المقبور؟! والذي ايضا مثل نظام جرذي العوجة بدلا من ان يوزع اموال النفط على الفقراء والمحرومين كان يبذرها في الترف الفارغ و صالات الدعارة والقمار؟!.
لقد انتفض الشعب الايراني العريق وانقض على ذلك النظام الدكتاتوري البغيض؟!. وانني اذ اقولها بصراحة في تلك الايام كان عموم الناس من عرب وعجم وكورد وحتى سنة وشيعة فرحين بزوال هذا النظام الطاغوتي الشاهنشاهي؟!.
وأنا اعتقد بأن الثورة قد نجحت في اطعام الجياع ورفع الظلم عن الايرانيين الا أنها اخفقت في بعض المشاريع السياسية الاخرى؟!وانني اذ اريد بأن اذكر لكم أهم هذه الاسباب لاننا في العراق مرشحين لتكرارنفس هذه التجربة الفاشلة وهي؟!. انا ليست لدي حساسية من تولي عالم الدين شؤون الدولة؟! ولكنني ضد استعمال عالم الدين لاولاده واقاربه ومعارفه في ادارة شؤون الدولة؟! وحيث ان غالبيتهم من دون خبرة وعديمي الاختصاص في المجالات المنتدبين اليها؟! وفعلا فلقد رأيت هذا سابقا من قبل ممن كانوا في النجف؟! والآن قبل شهور عندما ارسل احد المعممين أبنه الصغير العمر في مهمة دبلوماسية كان يجب بأن تكون مخصصة لذوي الخبرة والاختصاص في مجال الدبلوماسية؟! خبصونا بأهل الخبرة والاختصاص وياريت هم يطبقون ما يقولون؟! ومصداقا لـ قوله سبحانه وتعالى (يا ايها الذين امنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ) سورة الصف أية 2-3 وايضا قوله سبحانه وتعالى( وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) سورة الصافات  أية24.
فبدلا من سياسة الانفتاح على الشعب والعالم الاسلامي انطوت الحكومة الايرانية على نفسها؟! ؟!كيف؟! اصبحت الدولة تدار من قبل اولاد واقارب واصدقاء المعممين؟! مما يعرضها للفشل بسبب عدم دخول دم جديد ومجدد للآراء والافكار؟! تماما كما يحدث عندما يتزوج ابناء العمومة؟! فبعد فترة تظهر العاهات الوراثية. المهم
استلم الثوريون الجدد سدة الحكم؟! فماذا وجدوا:

1- 50 الف عاهرة مومس مسجلة في وزارة الصحة التي كانت تجري عليهن الفحوص الطبية كل شهر أو كل اسبوع؟!.
2- 20 الف مدمن على المخدرات على اقل تقدير؟!.
3- ملايين الجياع والمحرومين من الفلاحين والفقراء؟!.
4- أموال الدولة نهبت من قبل السافاك ونقلت على عجلة وبالتحديد الى دبي وبريطانيا وواشنطن دي سي  ولوس انجلس؟!.
5- بعض رجال السافاك الذين قرروا البقاء للمقاومة بدؤا بحملة اغتيالات وتقويض لاجهزة الدولة القديمة والجديدة التي حتى لم تكن قيد الانشاء بعد؟!.

ماذا فعل الايرانييون امام هذا الوضع الذي يذكرني بوضع العراق اليوم؟!وهذا بيت القصيد؟!.
قام الايرانيون بأصطياد رأس كبير في جهاز المخابرات الايراني السافاك؟! وعرضوا عليه خياران الموت شنقا؟! أو العفو عنه وتكريمه لقاء تعاونه في القضاء على السافاك ؟!. ولقد أختار هذا الشخص التعاون؟! ولقد اثبت هذا الشخص بأنه مخلص وقام بأدارة كل نشاط الحكومة الجديدة ضد أجهزة السافاك؟! طبعا لقد كان يعمل تحت امرة واشراف مباشر من رجالات الثورة الجديدة ولم يتركوه يعمل بمفرده؟! . وبأعتقادي كان هذا من اهم القرارات الرشيدة التي اتخذتها الحكومة الايرانية؟!على فكرة لم يفهم الايرانيين لماذا كانت القوات الصدامية تتقدم بسرعة نحو منطقة حدودية ايرانية؟! وفجأة تذكر هذا الشخص بأن الشاه كان قد خبأ طائرات اف 15 الامريكية في ملجأ تحت الارض في تلك المنطقة؟! تم صد الهجوم الصدامي؟! واخرجت الطائرات سالمة قبل ان تستطيع القوات الصدامية الاستيلاء عليها؟!. هذا كان غيض من فيض مما ساهم فيه هذا الرجل من المساعدة في القضاء على المقاومة الايرانية السافاكية؟!. والعجب كل العجب من أن الكثير ممن هم في حكومتنا المنتخبة اليوم ؟! كانوا في ايران وهذا ليس عيب او حرام ولكن قصدي بانهم كانوا من المفروض بأنهم على اطلاع على هذه المعلومات؟!. الا اذا كانوا في ايران نايمين ورجليهم بالشمس على كولة المثل العراقي؟!.
هرب بقية رجالات السافاك وبالتحديد الى دبي وبريطانيا وواشنطن دي سي  ولوس انجلس؟!.؟! وانتهت المقاومة؟! واصيبت بالفشل؟! مما اضطر أعداء ايران لفتح جبهة جديدة ؟! بقيادة ابن العوجة؟!.

هذا ما اردت بأن أبينه لكم في هذه العجاله والله من وراء القصد ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم .

اللهم اشهد اني بلغت

25-10-2005م
المهندس سـرمد عـقـراوي

ليست هناك تعليقات: