الخميس، 23 أغسطس 2018

بدون تعليق: قاتل عُمَرْ بن الخَطَابْ كوردي نهاوندي ؟!

بدون تعليق: قاتل عُمَرْ بن الخَطَابْ كوردي نهاوندي ؟!

اسال اي مسلم سؤال بسيط ؟! من قتل عمر بن الخطاب ؟! فسياتيك الجواب من الذين يعرفون بانه ابو لؤلوة المجوسي , وقد يقول لك احدهم بانه ابو لؤلؤة الفيروزي .... انتهى

بعد ان خرجت من العراق نهاية السبعينات واصبحت المصادر التاريخيه كلها تقريبا تحت متناول يدي اكتشفت حقيقة مذهله ؟! وهي بان ابو لؤلؤة المجوسي ليس اسمه هكذا بل ان كل المصادر التاريخيه تقول بان اسمه:

(ݒيروز نهاوندي) وكان يسمى عند قومه (بابا شجاع الدين) وكانت له طفله صغيرة اسمها لؤلؤة كان يكنى (يسمى) باسمها (ابو لؤلؤة) ولقد ذكرت المصادر التأريخيه بان من قتل هذه الطفله الصغيرة البريئه لؤلؤة هو: عبيدالله ابن عمر ؟!

واليكم التحليل:

·       من المشهور بان منطقة نهاوند هي منطقة كورديه وان كانت في ذلك الزمان في بلاد فارس واليوم في ايران والاثبات بانها منطقة كورديه هو: في الموسيقى من اجزاء المقام بصورة عامة والمقام الكوردي بصورة خاصة هنالك مقام يسمى نهاوند.

·       ݒيروز: كلمة كوردية لا يستعملها الفرس وتعني  سعيد (مبارك) وكما يقول الكورد:

چژني قورباني (ݒيروز) بيت وتعني عيد اضحى سعيد (مبارك).

·       من المشهور بان الكورد يستعملون الاسماء الدينيه بدل اسمائهم الكورديه وهذا ما لا يفعله الفرس ومنه ما اثبته التاريخ: صلاح الدين , سيف الدين , بدر الدين , (شجاع الدين) , الخ.

·       من غير المعروف وخصوصا عند العراقيين بسبب هدام العراق بان الكورد هم ايضا مجوس ؟! لان المجوسيه هي عبادة النار والفرس والكورد كانوا قبل الاسلام مجوس (عبدة النار).

اثبت لكم بالدليل القاطع والذي لا يقبل الشك او التأويل بان من قتل عمر بن الخطاب هو رجل كوردي من نهاوند.

اللهم اشهد اني بلغت .....

01-10-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

مقالاتي تعبر عن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا اكتب من باب السمعة او الشهرة ولكن من باب من لم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم , وكتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟! كما وانني لا أريد أن أنافس سيبويه في النحو؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف البلاغه للغة العربية ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بابسط وسيلة ممكنه , واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.

ليست هناك تعليقات: