السبت، 12 مارس 2011

اسمع يا الريس؟! قبل الامتناع عن توقيع قرار اعدام طارق عزيز؟!

ضمن حملته للترويج لكتابه قام دون رامسفيلد بحملة تلفزيونيه منسقه باجراء مقابلات مع اجهزة الاعلام الامريكيه. وكانت معظم الاسئلة او الانتقادات التي وجهت اليه هي قرار الحرب على العراق وخصوصا بانهم اي الادارة الامريكيه متهمة بانها خاضت الحرب بناءا على معلومات خاطئه لامتلاك العراق اسلحة دمار شامل؟!. رمسفيلد جاوب على هذا السؤال كالتالي: اولا: قرار (تغيير النظام) العراقي بغض النظر عن امتلاكه لاسلحة دمار شامل ام لا ؟! كان بقرار الكونكرس الامريكي عام 1991م وقد وقع عليه الرئيس الاسبق بيل كلينتون. ثانيا: المعلومات الاستخباراتيه اكدت بان النظام العراقي كانت له القدرة العلميه والفنيه والاداريه والمواد لصنع اسلحة دمار شامل خلال اسابيع , اي بمعنى آخر فان النظام العراقي وان كان لايملك تلك الاسلحة اليوم ولكنه قادر على تصنيعها خلال اسابيع. وبعد اثبات هذه الحقيقه سئل؟! لماذا لم تقولوا اذن بان الهدف كان هو تغيير النظام وليس امتلاك النظام لاسلحة الدمار الشامل اجاب: الرئيس الامريكي جورج بوش الابن قرر بان النظام العراقي يهدد امريكا وخصوصا بانه يطلق النار على طائرات الحظر الجوي في العراق ويشكل تهديد ويخلق مشاكل للعالم ولامريكا ولجيرانه بالاضافه الى امتلاكه القدره على تصنيع اسلحة الدمار الشامل خلال اسابيع وقرار الكونكرس عام 1991م وتوقيع الرئيس الاسبق بيل كلينتون على قرار الكونكرس لتغيير النظام في العراق كل هذا اسهم في صنع قرار تحرير العراق من قبضة صدام.
والجدير بالذكر بان موقع رامسفيلد قد نشر بعض الوثائق على موقعه اخترت لكم منها هذه الوثيقه والتي هي محضر اجتماع ما بين طارق عزيز ورامسفيلد اثناء فترة الحرب العراقية الايرانيه ويظهر فيها احتجاج (واكرر احتجاج) طارق عزيز على الادارة الامريكية لانتقادها النظام العراقي لاستعماله الاسلحة الكيمياويه المحرمة دوليا في الحرب؟! والوثيق مرفقه كصورة ويمكنكم مراجعتها على الموقع والرابط ايضا مرفق. احتجاج طارق عزيز هذا في القانون الدولي يجعله شريك في جرائم الاباده الجماعيه بالاسلحه الكيمياويه وبدون نقاش.
فيا ريسنا ويا قائدنا احنا لا نحبك ولا انت تحبنا لانك ترفض التوقيع على قرارات اعدام المجرمين امثال طارق عزيز بحجه انك محامي وتحب حقوق الانسان؟! اوليس للمقصوفين والمقتولين بالاسلحة الكيمياويه حقوق ايضا ؟! ومنها معاقبه المعتدي عليهم لتحقق العدالة ام انا غلطان؟!.
واين محاكم الجرائم الخاصة في العراق من هكذا وثائق عالميه تثبت تورط طارق عزيز بجرائم قتل واباده ضد الانسانيه؟!.
 ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
اللهم اشهد اني بلغت               اللهم اشهد اني بلغت                اللهم اشهد اني بلغت              
10 - 3 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com
مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.

رابط الوثيقة: باللغة الانجليزية فقرة رقم 9 في الوثيقة.
http://library.rumsfeld.com/doclib/sp/2674/1984-03-27%20Cable%20re%20Middle%20East%20Mission%20-%20Rumsfeld-Tariq%20Aziz%20March%2026%20Discussions%20on%20Iran-Iraq%20War.pdf
رابط موقع رامسفيلد:
http://www.rumsfeld.com

ليست هناك تعليقات: