السبت، 12 مارس 2011

نصيحتي للحكام الحراميه؟! ومن لف لفهم؟!


هنالك مثل امريكي يقول: المال الجديد والمال القديم لوصف الناس.
فاصحاب المال الجديد ترى اكثرهم اناس جهلة سواء احصلوا عليه بطريقه نظيفه او وسخه ولكن تستطيع ان تعرفهم من الصرف والبذخ الامحدود واشهارهم وتفاخرهم بالاموال وامام الناس واقتنائهم للممتلكات والاشياء الثمينه وبدون تفكير في الاسعار او الصرف الباذخ وعند موتهم ترى بان اقاربهم يتناحرون ويتقاتلون على تلك الاموال وبطريقه همجيه ووحشيه.
اما اصحاب المال القديم فترى اكثرهم اناس بسطاء في الشكل والملبس والمنظر ولا يكون اقتنائهم او صرفهم للاموال الا بعقل وحكمة وتدبير بل ان اكثرهم تراه يتنازل عن ماله عند موته في وصيته الى المؤسسات الخيريه الاجتماعيه والعلميه والادبيه مع تأمين حياة اهله.
عندما يدخل اصحاب المال الجديد السياسه فغرض اكثرهم هو السمعة والشهرة والتفاخر بل لزيادة جمع الاموال عن طريق النفوذ والعقود وتسييس الاموال لاشباع عقدة نفسيه كانت مستعصيه اسمها الحرمان في الماضي.
اما عندما يدخل اصحاب المال القديم السياسه وهم عدد قليل جدا جدا فالغرض لاكثرهم هو العمل وخدمة الشعب وتقديم تجاربهم في ادارة الاموال للحكومة فهم وبامتلاكهم للاموال وعبر اجيال ليسوا بحاجة الى الشهرة او التفاخر او زيادة في اموالهم بل انهم يكرهون كل ذلك لان الشهرة تجلب الاعداء مهما كان عملهم باخلاص لان المثل يقول: رضا الناس غاية لا تدرك.وبسبب هذا المثل فقد يتعرضون للاغتيالات السياسيه او الاختطاف ولذلك فانك ترى اكثر اغنياء العالم يفضلون العزله وعدم الشهرة وهذا هو والله بيت القصيد.
كل الحكام العرب يعتبرون من اصحاب المال الجديد على الرغم من توارث معظمهم للمال وعبر اجيال.والدليل هو حبهم للشهرة والتفاخر والبذخ والفخفخه مع العلم بان اموالهم التي حصلوا عليها هي اموال سياسيه سرقوها من قوت الشعب. ان بقاء هؤلاء في السلطة هو خطر حقيقي يهدد ارواحهم بل اموالهم ولكن بسبب عقلية اصحاب المال الجديد فهم يدورون في هذه الحلقة المفرغة.
والسؤال هنا هو ماذا سيفعل الحكام الحراميه ومن لف لفهم اذا تحولوا من عقلية اصحاب المال الجديد الى عقلية اصحاب المال القديم وبقدرة قادر؟!.   
يشترون جزيرة كبيرة في اليونان او اي مكان في العالم ويجعلونها مملكتهم العائلية وينقلون زوجاتهم وابناءهم وبناتهم وخدمهم وحشمهم وطياراتهم الخاصه الى هناك ويعيشون حياة سالمه هانئه ومن دون الخوف من الشعب والمظاهرات والاغتيالات والانقلابات ودوخه الرأس التي تأتي من وراء حكم شعب سرقوه وهو لا يريدهم وينتهز الفرصة للانقضاض عليهم ولن يثور عليهم احد هناك لانهم عائله واحده وان حصل خلاف فالسلطة تتداور بين العائلة الواحدة كما ان اموالهم آمنه في سويسرا وللمعلومات 10 مليار دولار بنسبه 10 بالمئه فائده تجلب 1 مليار دولار بالسنة فائدة وبدون اي استثمار او عمل او تعب. وبهذا هم تعيشون بسلام وهم تخلون الناس تعيش بسلام بدل التجليب بهذه الكراسي الظالمة والتي لم تجلب للشعوبكم البارحة واليوم ولكم في المستقبل الا الخراب. اليس فيكم رجل رشيد.


اللهم اشهد اني بلغت               اللهم اشهد اني بلغت                اللهم اشهد اني بلغت              

12 - 3 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com
مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد.
انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.

   

ليست هناك تعليقات: