الجمعة، 18 مارس 2011

صرح مصدر مقرب من المرجع الفستاني؟!


هذه السطور ليست موجهه الى المرجعيه او الرموز الدينيه والتي تعنى باحترامي الشديد ولكن موجهه بالتحديد لـ من يدعي بانه: مصدر مقرب من المرجع الفلاني او متحدث باسم المرجع الفستاني؟!. اقول لهم بان هذه التصريحات لا تغني ولا تسمن من جوع وللاسباب التاليه:
1-    تصريح مصدر او مقرب من المرجع الفلاني او الفستاني تعني بان المرجع غير مهتم بتلك الامور ولو كانت مهمة بالنسبة له لصرح بذلك بنفسه شخصيا عن طريق الصوت والصورة  او اصدار بيان يحمل ختمه.
2-    ما هو الدليل بان هذا المصدر او المتحدث هو حقا هكذا (مصدر مقرب او متحدث باسم)؟! الم يعلمنا التاريخ من حوادث سابقه بان احدهم صرح باسم المرجع الفستاني وبعدين تم انكار ذلك التصريح من قبل المرجع نفسه؟!.
3-    لو كان حقا هذا المصدر او المتحدث هو باسم المرجع فماذا نفعل للاثبات مثلا ؟! ننشر وثيقه قربه او تعيينه كقريب او كمتحدث باسم المرجع مع كل تصريح؟!.
اتمنى بان يكف هؤلاء عن اطلاق هكذا تصريحات لانها لا تخدم بل انها تزيد من الطين بله ؟! وان كان للمراجع الكرام من رأي فيمكنهم تبليغنا اياه عن طريق بيان موقع ومختوم من قبلهم ؟! لتجنب القليل والقال والشبهة ؟! اوليست القاعدة الشرعيه تأمرنا بالابتعاد عن مواطن الشبهة؟!.
اما بالنسبه لي وبعد مراجعه بعض هذه التصريحات وعلى مدى سنيين توصلت الى بعض من كليشات التصريحات هذه وحورتها الى الطريقه التي يتصورها او يفهمها الناس العاديين في الشارع وهي:

صرح مصدر مقرب من المرجع الفلاني قريب ابن عمه المرجع الفستاني في مركز المرجع الفلاني في مدينه مانعرفستان القريبه من مدينه اهوارستان عن وكيل المرجع الفلاني المقيم في تصريحستان بان ابن عمة خاله المرجع الفلاني امام صلاة جمعة المدينة بانه قال: ان المرجع ..................؟!.

ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم.  

اللهم اشهد اني بلغت               اللهم اشهد اني بلغت                اللهم اشهد اني بلغت              

18 - 3 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com
مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد.
انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.

   

ليست هناك تعليقات: