الثلاثاء، 2 يونيو 2015

خواطر: طلب النساء في فصل العشائر؟! نعمه ام نقمه ؟!

خواطر: طلب النساء في فصل العشائر؟! نعمه ام نقمه ؟!
ليس هنالك صلة اقوى دينيا او اجتماعيا من صلة الرحم والتي اوصانا بها الرسول ص والقرآن الكريم.
في الزمن الغابر جيش يحاصر مدينة العدو ؟! لشهور او سنيين ؟! وعند فتحها واقتحامها ؟! شباب وشياب الجيش الذين حرموا من حنان امراة طيله هذا الوقت ؟! وشئنا ام ابينا سيعاشرون النساء سواءا بالحلال او الحرام ؟!
النتيجه: جيل جديد من اب غازي وأم مغزيه ؟! فمن المنتصر هنا ؟! لا غالب ولا مغلوب ؟!  بل انا اقول بان الأم وقوم الأم هم المنتصريين ؟! لأن الأم هي المدرسه وكما ورد في الحديث: أمك ثم أمك ثم أباك.
وقع ثأر بين قبيلة س وقبيلة ص وقتل من قتل ؟! طلب النساء في فصل العشائر في هذه الحاله سوف يطفئ نار الثأر والفتنه ؟! لأن رجال قبيلة س سوف يصبحون خوال لرجال قبيلة ص والعكس صحيح ؟! هذه هي الحكمة من طلب النساء في فصل العشائر والتي اعتبرها أنا من أعظم الحلول العمليه.
هل تدرون ايها العراقييون بأن حقد الوهابيه (داعش) على سنة العراق سببه صلة الرحم التي تربطهم بشيعة العراق ؟! وهذه حقيقة عشتها وصادفتها كثيرا الا ان اغلب العراقييون لا يدرون بها ؟!.
كنت في مكان عام اجلس لشرب الشاي وجلس بالقرب مني شباب بمنتصف العشرينات يتحدثون وطبعا في ما وصل اليه العراق ؟! وبدأ الكلام عن الحشد الشعبي بعبارات طائفيه فقاطع الجميع احدهم قائلا:
هذوله الشيعه الذين تتكلمون عنهم هم خوالي ؟! وكم مرة قد ضيفتكم في بيتنا واكلتم من يد أمي الشيعيه ؟!
سكت الجميع واعتذروا له ؟! بل اثنوا على والدته واخلاقها وتدينها ومعاملتها الحسنه لهم ؟! ثم اتفق الجميع بان الطائفيه خطر على العراق وان من يروج لها لا يريد مصلحة العراق ويجب ان نجد حل لطرد هؤلاء الوهابيه الدواعش ؟!
فرحت..... اليس هذا ما نطمح له في العراق؟! اوليس فصل العشائر من سيكثر من امثال هذا الشاب من أم شيعية وأب سني أو العكس ؟! وتزداد بذلك اواصر الرحم بيننا ؟! اوليس هذا ما سيغضب ؟! بل سيدحر الدواعش ؟! عاجلا ام آجلا ؟!
أطالب وبأسمكم بطلب النساء في كل فصل عشائري فوالله هي نعمة ما من بعدها نعمه ؟! بل هي حل لأكبر مشاكلنا وهي الطائفيه المستورده من السعوريه الوهابيه الى العراق.
الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم.
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي في الحياة وكما يكتبون هم عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
02-06-2015م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: