الاثنين، 29 يونيو 2015

خواطر: تترستان ؟! جمهوريه روسيه ذات اغلبيه مسلمه ؟!




خواطر: تترستان ؟! جمهوريه روسيه ذات اغلبيه مسلمه ؟!

تترستان جمهوريه من جمهوريات روسيا الاتحاديه ذات الاغلبيه المسلمه وعاصمتها كازان (اعتقد بانها قازان) بسبب اختلاف ترجمه الكاف والقاف ؟!.

يعود تاريخ علاقات العراق مع تترستان الى سنة 922م عندما ارسل الخليفه العباسي المقتدر بالله رحله زيارة الى روسيا برئاسة العالِم والرحّالة، أحمد بن فضلان، في رحلته الشهيرة “رحلة ابن فضلان” الدينية السياسية والتي شملت قرابة خمسة آلاف شخص.

بعد تفتت الاتحاد السوفيتي والذي كان يمنع الدين ظهرت جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقه المسلمه وهي متعطشه للاسلام ؟! بل للقاء المسلمين وخصوصا العرب منهم لانهم اساس الاسلام ؟! الا ان عرب اليوم لانهم مستعربين لم يعيروا اية اهميه لهذه الجمهوريات المهمه للعمق الاسلامي ؟! وفيما ابتلعت اسرائيل كازاخستان السنيه واذربيجان الشيعيه ؟! تحركت السعوريه على الشيشان واصبح اغلب مسلميها وهابيه ؟! بل ان الكثير منهم اليوم يقاتلون مع داعش ؟!.

الباقي تترستان لوجود اغلبيه مثقفه فيها تريد ان تكون مسلمه ولكن باسلوب حضاري ؟! بعيد عن التطرف ؟! كنت وما زلت انتقد ذهاب اولادنا للدراسه في جورجيا او اوكرانيا ؟! الا انني اشجع طلابنا بالذهاب الى اذربيجان و تترستان ؟!

لان ما شاهدته هناك هو مجتمع يحاول ان يتعلم الاسلام الوسطي الحضاري ؟! وان كانت اذربيجان قد ابتلعت من قبل اسرائيل الا انه ليس نهاية المطاف ؟! ففشل ايران في استقطاب اذربيجان الشيعيه قادها للارتماء في احضان اسرائيل ؟! وهي نفس النتيجه الكارثيه التي ستحصل (لا سامح الله) ؟! اذا ما استمرت مماطلة الحكومة العراقيه المركزيه في اعطاء حصة اقليم كوردستان العراق من اموال الميزانيه العراقيه ؟!.

اما تترستان فالحاله مختلفه لانها دوله خام يمكن مد الجسور اليها ؟! بارسال طلبتنا الى هناك للدراسه ؟! ومنه فتح الروابط الدبلوماسيه والاقتصاديه والثقافيه والاجتماعيه معهم ؟! فهم متعطشون للاسلام واتمنى ان لا تسبقنا السعوريه الوهابيه الى هناك ؟! أو اسرائيل الصهيونيه ؟! .

تترستان مشهورة وغنيه بالنفط والصناعات النفطيه الى جانب صناعة الطائرات ومنها الهيليكوبتر والى جانب الزراعه والهندسه والمؤسسات العلميه حيث يوجد فيها 30 جامعه ومعهد عالي ومنه معهد الموسيقى الشهير.

اطالب وزير الخارجيه العراقي بزيارة تترستان وفتح قنصليه عراقيه في تترستان فورا .........

اطالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بارسال طلاب البعثات والزمالات الدراسيه الى تترستان فورا.....

اطالب وزير الدفاع بزيارة تترستان للاطلاع على ما يمكن شراءه منهم بدلا من صربيا.......

و صربيا التي قتلت وشردت ودمرت معالم حضارة المسلمين في اوربا ومنه في البوسنه والهرسك.........

اطالب وزير النقل بفتح خط بغداد – قازان فورا والسماح لطائرات تترستان بالهبوط في مطار بغداد الدولي......

يجب على العراق الانفتاح على تترستان قبل ان تلتهمها اسرائيل الصهيونيه  او السعوريه الوهابيه...........

اللهم اشهد اني بلغت.......................

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

29-06-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي
 

ليست هناك تعليقات: