السبت، 12 سبتمبر 2015

خواطر: روسيا ودول اوربا الشرقيه التعبانه ؟! واللاجئين ؟!


خواطر: روسيا ودول اوربا الشرقيه التعبانه ؟! واللاجئين ؟!

ما زلت ابحث عن شيوعي عراقي اعتبرة شجاع وصريح بمعنى الكلمة ومنه اعترافه بالخطأ التاريخي في صداقة من لا يستحقون الصداقة ؟!  لكي نستطيع استقراء التاريخ للمستقبل بصورة صحيحة ؟!, ولعل اختفاء هذا الشيوعي العراقي هو الخوف من الانتقاد من قبل (الرفاق) الشيوعيين طبعا ؟! ومنه فلقد كتب هذا الشيوعي العراقي في فترة التسعينات بما معناه وانا استرجعه من الذاكرة.

قضينا أكثر من ربع قرن (25 سنة) نشيد ونمدح ونطبل ونهول بالدول الاشتراكية الصديقة (يقصد روسيا ودول اوربا الشرقية الشيوعية) وقضينا نفس هذة المدة الزمنية في سب ولعن وانتقاد والتهجم على دول اوربا الغربيه العدو ؟! الا انه وعندما هجرنا من العراق تفلت (بصقت) دول اوربا الشرقية (الصديقة ؟!)  بوجهنا وطردتنا ؟! ولم يستقبلنا نحن ونسائنا واطفالنا الا دول اوربا الغربية العدو والتي افنينا اكثر من ربع قرن في سبها وشتمها ؟!.

وما اشبه اليوم بالبارحة وما اكتشفه هذا الشيوعي العراقي ؟! لا أمان لروسيا ودول اوربا الشرقية (الصديقة ؟!) وان كانت على اساس انها غيرت من سياساتها التعسفية في عدم احترام حقوق الانسان ومنه حق التعبير عن الرأي والتظاهر واللجوء ولو على الأقل في الظاهر وكما تفعله الدول الغربية ....

ما تقوم به دول اوربا الشرقية (الصديقة ؟!) اليوم مع اللاجئين العراقيين والسوريين هو مصداق لما قاله او اعترف به هذا الشيوعي العراقي وهم قبل ربع قرن ؟! يمكن تقريبا ؟! ومنه فسينطبق عليهم المثل العراقي:

لا ترحمني ولا تخلي رحمة الله تنزل عليه ؟!

اي بمعنى آخر لا تسمح دول اوربا الشرقية (الصديقة ؟!) لللاجئين بالبقاء على اراضيها (ترحمني) ولا تسمح بعبورهم للدول الغربيه (تخلي رحمة الله تنزل عليه) .....

هذه التصرفات اللاانسانية تفضح دول اوربا الشرقية (الصديقة ؟!) بانها دول فاشلة وتعبانة وتحتاج الى المساعدة (فكريا وعمليا) ؟! ومنه فلسان حال هذه الدول التعبانه يقول:

بدلا من ان تنفق دول اوربا الغربية اموال مساعدات علينا فانها اي الدول الغربية سوف تنفق هذه الاموال كمساعدات لللاجئين؟!  بالعراقي نقول: حسد عيشه ؟!.

ولله في خلقه شؤون ..........

12-09-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي في الحياة وكما يكتبون هم عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!, ولا تنسوا مقولة الامام علي (ع): لا تنظر لمن قال (منو) , ولكن انظر لما قال (شنو).

ليست هناك تعليقات: